كيفية فصل الصوت عن الموسيقى عبر أفضل 10 برامج ومواقع فصل الموسيقى عن الصوت

  • 3 أسابيع منذ أن تم تعديل المقال

فصل الصوت عن الموسيقى تعد عملية معقدة بعض الشيء للأشخاص العاديين، لذا لتتعرف على أسهل الطرق لعزل الصوت عن الموسيقى عبر قائمة أفضل 10 برامج ومواقع فصل الموسيقى عن الصوت لعام 2024.

أذا كنت تبحث عن أسرع طريقة لفصل الصوت عن الموسيقى بشكل مجاني، فأن الكثير من الأدوات التي توفر هذه الخدمة مثل برنامج Vocal Extractor وموقع Vocalremover وغيرها الكثير ستجدها في هذا المقال. 

أدوات فصل الموسيقى عن الصوت

الأداةالوصف
Vocal Extractorهو برنامج ايفون مجاني لعزل الصوت عن الموسيقى بنقرة زر واحدة.
Sonic Melodyهو تطبيق مميز لفصل الصوت عن الموسيقى بشكل مجاني.
AI VocalRemoverFreeهو برنامج أندرويد لعزل الصوت عن الموسيقى للاندرويد.
SplitHitهو من أقوى برامج فصل الصوت عن الاغنية.
Vocal removerهو برنامج يعمل على الذكاء الاصطناعي لفصل الصوت عن الموسيقى.
Vocalremoverهو مزيل الصوت والعزل المشهور والمتخصص في فصل الموسيقى عن الصوت.
Phonicmindهو أفضل موقع فصل الصوت عن الموسيقى أون لاين
Audioalterهو أفضل موقع إزالة الموسيقى من الأغنية.
Al VocalRemoverهو موقع فصل الأغنية عن الموسيقى بشكل مجاني.
Removevocalsهو موقع فصل الصوت عن الموسيقى يعتمد بشكل كلي إلى الذكاء الاصطناعي
فصل الصوت عن الموسيقى

أقرأ أيضاً: تحويل الصوت الى نص أون لاين

فصل الصوت عن الموسيقى

قبل عدة أيام واجهتني مشكلة صغيرة لم أستطع حلها إلى بعد رجوعي لبعض التطبيقات والمواقع لأتمكن من حلها بشكل جيد. والمشكلة كانت أني كنت أمتلك موقع صوتي وبه موسيقى، أردت حينها أن أقوم بـ عزل الصوت عن الموسيقى. لكن انصدمت أنه لا توجد خدمات جيدة تقدم هذه الخدمة بشكل جيد.

لذا قمت ببحث مطول في بعض المصادر الأجنبية لأتمكن بعدها من الوصول إلى مجموعة جيدة من البرامج والأدوات التي من خلالها تستطيع أن تقوم بـ فصل صوت المغني عن الموسيقى بكل سهولة. لذا ها أنا ذا الآن أقوم بطرح هذه الخدمات من برامج ومواقع لحضراتكم على طبق من ذهب للاستفادة منها.

قد توجد أسباب كثيرة لاستخدام مزيل الصوت والعزل والذي يأتي على شكل برامج ومواقع، لكن الغرض واحد بكل تأكيد، وهو الوصول إلى صوت من دون موسيقى أو أنك تحتاج للموسيقى ولا تريد الصوت. لن نطيل عليكم وسنتوجه مباشرة إلى قائمتنا الجديدة لأفضل 10 مواقع وبرامج إزالة الموسيقى من الأغنية.

أقرأ أيضاً: أفضل مواقع تغيير الصوت

أفضل برامج فصل الموسيقى عن الصوت

في هذا القسم من المقال سنتعرف على مجموعة من أفضل برامج عزل الصوت عن الموسيقى للايفون والاندرويد، لذا هيا بنا لنتعرف عليها معاً.

Vocal Extractor

برنامج فصل الموسيقى عن الصوت للايفون

Vocal Extractor هو برنامج فصل الموسيقى عن الصوت للايفون والاندرويد ، حيث يقدم لك هذا التطبيق خدمة مجانية لعزل الصوت عن الموسيقى بنقرة زر واحدة، والسماح لك بحفظها مباشرة إلى حساباتك على أحد هذه السحابات: جوجل درايف، دروبوكس، آي كلاود، أو تقوم بتنزيلها مباشرة على جهازك. 

البرنامج يعتمد على الذكاء الاصطناعي لفصل الصوت عن الموسيقى، كما أنه يمتلك واجهة مستخدم سلسة وسهلة الاستخدام. فقط قم باختيار الملف الصوتي أو الأغنية التي تريد فصل الصوت عنها ومن ثم بنقرة زر واحدة لإتمام العملية دون أي تدخل منك.

Sonic Melody

برنامج فصل الصوت عن الموسيقى نهائيا للاندرويد

SonicMelody هو برنامج فصل الصوت عن الموسيقى نهائيا للاندرويد، حيث تستطيع من خلال هذه الخدمة المقدمة مجاناً والتي تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي في عملها على فصل الأغنية عن الموسيقى بشكل جيد، ودون أي تدخل منك أنت شخصياً. يمكنك التخلص من الموسيقى والآلات الموسيقية مثل البيانو والباس والطبول بكل سهولة من خلال هذا التطبيق الرائع. 

بعد الانتهاء من عملية عزل الموسيقى عن صوت المغني بنقرة زر واحدة، يمكنك حفظها كنغمة رنين واستخدامها على تيك توك أو يوتيوب أو حتى حفظها على هاتفك بصيغة MP3 واستخدامها في أي شيء تريده. كما يأتي البرنامج مع بعض الأدوات مثل: تغيير درجة الصوت، تقطيع الصوت، مسجل الصوت، الصوت 8D، التحكم بمعدل التأثيرات والضبط التلقائي وما إلى ذلك.

AI VocalRemoverFree 

برنامج عزل الصوت عن الموسيقى للاندرويد

AI Vocal Remover Free هو برنامج عزل الصوت عن الموسيقى للاندرويد، حيث أنه سريع جداً في عملية إزالة الأغاني والموسيقى والبيس والطبول والبيانو والآلات الموسيقية الأخرى. يعتمد مزيل الصوت والعزل هذا على تقنية الذكاء الاصطناعي المخصصة لهذا المجال بالتحديد. واجهة المستخدم نظيفة جداً ولن تجد أفضل منها كونها سهلة الاستخدام وواضحة جداً. 

التطبيق يعد بأنه سيقوم بإضافة بعض المميزات الرائعة قريباً إلى هذا التطبيق المجاني، ومن ضمن هذه المميزات هي: أدوات تعديل الصوت الأساسية، أدوات ربط الصوت، أدوات تحسين الصوت، ميزة صوت 8D. البرنامج مجاني ويستحق أن تقوم بتجربته.

SplitHit

SplitHit هو أفضل برنامج فصل الصوت عن الموسيقى للايفون والاندرويد

SplitHit هو أفضل برنامج فصل الصوت عن الموسيقى للايفون والاندرويد، حيث يستخدم التطبيق الذكاء الاصطناعي لـ إزالة الأصوات من الأغاني بصيغة mp3 دون فقد للجودة. بالإضافة إلى قدرة التطبيق فصل الباس والبيانو والجيتار وغيرها من الآلات الموسيقية المختلفة.

يتيح لك هذا التطبيق تسجيل صوتك وأنت تغني على الملف المستخرج. بشكل عام، إنه التطبيق المثالي لممارسة الغناء وعزف البيانو وما إلى ذلك من أمور. أيضاً قدرة التطبيق على تضخيم الصوت وآلات الموسيقى المختلفة

Vocal remover

Vocal remover هو برنامج فصل الصوت عن الموسيقى مخصص لهاتف الاندرويد

Vocal remover هو برنامج فصل الصوت عن الموسيقى مخصص لهاتف الاندرويد فقط، حيث يعمل على استخراج الأصوات الصوتية والآلات الموسيقية من أي صوت بكل سهولة. كما يمتلك القدرة على إزالة الموسيقى من الفيديو بدقة عالية. بالإضافة إلى قدرته على استخراج الإيقاع أو الباس من أي أغنية بكل سهولة.

مع هذا التطبيق الرائع يمكنك فصل الأغنية إلى مسارات منفصلة بسهولة بجودة عالية جداً. لأنه يستخدم تقنية مزيل الصوت والعزل بالذكاء الاصطناعي الحديثة والمدربة على التعامل مع هذا النوع من الملفات الصوتية، لتعطي نتائج أفضل بكثير من باقي التطبيقات الأخرى.

أفضل مواقع فصل الموسيقى عن الصوت

في هذا القسم من المقال سنتعرف على مجموعة من أفضل مواقع فصل الموسيقى عن الصوت، لذا هيا بنا لنتعرف عليها معاً.

Vocalremover

موقع لفصل الصوت عن الموسيقى مجاناً

Vocalremover هو موقع لفصل الصوت عن الموسيقى مجاناً بطريقة رائع وسلسة جداً، وكل ذلك من خلال واجهة مستخدم عصرية سهلة الاستخدام. مزيل الصوت والعزل هذا يقوم بـ إزالة الموسيقى من الأغنية من خلال اعتماده على تقنية الذكاء الاصطناعي المدمجة بداخلة، حيث أن كل ما عليك فعله هو سحب الملف الصوتي من على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى واجهة المستخدم (الموقع) ومن ثم سيقوم الموقع بتحليل الملف الصوتي وفصل الموسيقى عن الصوت بسرعة كبيرة.

بغض النظر عن مهمة الموقع الأساسية والتي تحدثنا عنها، فإن الموقع يدعم أيضًا أدوات أخرى قد تكون مهمة بالنسبة لك: مثل تغيير درجة الصوت، مغير الإيقاع، تقطيع الصوت، ونجار الصوت، ومسجل الصوت، مسجل الكاريوكي، وغيرها من الأدوات.

Phonicmind

موقع فصل الموسيقى عن الصوت أون لاين

Phonicmind هو موقع فصل الموسيقى عن الصوت أون لاين دون أي تدخل منك، حيث يعتمد على الموقع على تقنية الذكاء الاصطناعي الفني والتي تفهم الموسيقى بشكل أساسي، وذلك لفصل الصوت إلى أربع طبقات وهي: الصوت، الطبول، البس، وأشياء أخرى غير مذكورة بشكل واضح. تستطيع التحكم بهذه الأمور ومن ثم تحميل الملف الصوتي على جهازك. 

طريقة استخدام الموقع جداً سهلة، حيث أنك لست بحاجة إلى تسجيل الدخول إلى الموقع، فقط أختر الملف الصوتي وارفعه على الموقع ومن ثم سيقوم الموقع بتحليل الملف الصوتي وتقسيمه. للأسف الموقع يمنحك دقيقة واحدة فقط، في حال كنت تريد تنزيل الملف الصوتي كاملاً يجب عليك الاشتراك في أحد الخطط المدفوعة.

Audioalter

موقع يمكنك من حذف الموسيقى من الأغنية بدون برنامج

Audioalter هو موقع يمكنك من حذف الموسيقى من الأغنية بدون برنامج، حيث يعد هذا الموقع مركز لمجموعة من الأدوات الشاملة والرائعة والمتخصصة بتعديل الصوت أون لاين وبشكل مجاني بالكامل. من ضمن هذه الأدوات المتاحة داخل الموقع هي أداة فصل الموسيقى عن الصوت اون لاين. أختر الأداء ومن ثم قم باختيار الملف الصوتي لتتم عملية معالجة الصوت وفصله، وهذه العملية في الحقيقة تحتاج إلى بعض الوقت.

بعد الانتهاء يمكنك تنزيل ملفك الصوتي بكل سهولة ودون أي مشاكل. الجيد أنه باستطاعتك الاستفادة من الأدوات الجيدة والمتاحة داخل الموقع، ومن ضمن هذه الأدوات: أداة تغيير الصوت، تسريع الصوت، تبطيء الصوت، تعديل البيس، صوت 3D، تقليل الضجيج، تعديل حدة الصوت، وغيرها الكثير من الأدوات المفيدة.

Al VocalRemover

موقع فصل الاغنية عن الموسيقى بشكل مجاني

Al Vocal Remover هو موقع فصل الأغنية عن الموسيقى بشكل مجاني، حيث يعتمد على الإعلانات في تقديم هذه الخدمة الرائعة. بكل بساطة قم باختيار أو سحب ملفك الصوتي الذي تريد التعديل عليه إلى الموقع، ومن ثم النقر على عبارة Upload للقيام بعملية رفع الملف إلى الموقع مباشرة. ستتم عملية تحليل الملف الصوتي وفصل الموسيقى عن صوت المغني خلال عدة ثواني. ستلاحظ بعدها وجود زرين تحميل الأول خاص بلف الصوت، والثاني خاص بالموسيقى. قم بتحميل ما تريد استخدامه بالتحديد.

تأخذ عملية المعالجة قرابة الـ 15 ثانية فقط في الملفات الصوتية القصيرة وقد تطول المدة مع زيادة طول الملف الصوتي. بعد تجربتي للموقع وجدت أنه يقدم خدمة جيدة جداً تغنيك عن الكثير من البرامج والتطبيقات، لكنها بكل تأكيد ليست ممتازة.

Removevocals

Remove-vocals هو موقع فصل الصوت عن الموسيقى

Remove-vocals هو موقع فصل الصوت عن الموسيقى آخر يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي في فهم الملف الصوتي الذي رفعته لتقسيمه إلى عدة أقسام منفصله يسهل التعامل معها. المنصة سهلة الاستخدام وتستخدم خوارزمية Spleeter لفصل مسارات الموسيقى والصوت. فيما يلي سنتعرف على كيفية إزالة الصوت من الأغنية عبر هذا الموقع:

  • قم بزيارة الموقع من الرابط أعلى.
  • قم برفع الملف الصوتي إلى الموقع عبر سحبه أو من خلال حق الإدخال.
  • سيباشر الموقع بعملية فصل الصوت، وستنتظر حوالي دقيقة إلى دقيقتين.
  • بعد الانتهاء، سيعرض لك زر لتنزيل الموسيقى الخالية من الأصوات.

برامج مزيل الصوت والعزل للكمبيوتر

في هذا القسم من المقال سنعرض أفضل برامج مزيل الصوت والعزل للكمبيوتر بصورة سريعة، ليستفيد أكبر قدر ممكن من الأشخاص.

Audacity

Audacity هو أفضل برنامج مزيل الصوت والعزل لأجهزة الكمبيوتر

Audacity هو أفضل برنامج مزيل الصوت والعزل لأجهزة الكمبيوتر دون منازع، وذلك لأنه مجاني بالكامل وتتوفر له الكثير من الشروحات المرئية على منصة يوتيوب. بالإضافة إلى أنه سهل لاستخدام ولا يحتاج إلى جهاز كمبيوتر قوي للعمل عليه. بل بالعكس يعمل على أضعف أجهزة الكمبيوتر القديمة بكل سلاسة. لا ننسى أيضاً البرنامج يمتلك قدرات عالية في مجال تعديل الصوت بشكل احترافي. كما يوفر العديد من الخواص والمميزات مثل تسجيل الصوت، دمج الأصوات، إضافة مؤثرات صوتية. 

كما أنه بمقدورك تسجل ودمج وتحرير وإضافة تأثيرات وتقليل الضوضاء، وقص ونسخ ولصق وحذف الأجزاء التي تريدها من المقاطع الصوتية، وعزل الصوت عن الموسيقى، والكثير غيرها. يعمل البرنامج بشكل جيد مع نظام ويندوز، وماك، ولينكس وغيرها. بشكل عام، يعد الرنامج خياراً مجانياً رائعاً للتحكم في التسجيلات الصوتيات وإنشاء ملفات صوتية مختلفة وتعديلها بالطريقة التي تريدها.

Wavosaur

Wavosaur هو برنامج آخر يعمل كمحرر صوتيات مميز

Wavosaur هو برنامج آخر يعمل كمحرر صوتيات مميز، حيث يمتاز بكونه مجاني بالكامل ويعمل بشكل جيد على الأجهزة الضعيفة. تشمل أدوات تحرير الصوت التي يوفرها هذا البرنامج: القص والنسخ واللصق والإدراج والاستبدال والتقطيع وكتم الصوت وتلاشي الصوت وإزالة الأصوات وغيرها الكثير من الأدوات.

لا ننسى أنه يمتلك واجهة مستخدم سهلة الاستخدام وغير معقدة على الإطلاق، وتتوفر له الكثير من الشروحات المرئية. أيضاً يصنف على أنه مزيل العزل والصوت الأخف على أجهزة ويندوز. بشكل عام، يمكنك الاستفادة منه كبرنامج خفيف لعزل ودمج الصوت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

Adobe Audition

Adobe Audition هو أقوى برنامج لتحرير الصوت بشكل احترافي

Adobe Audition هو أقوى برنامج لتحرير الصوت بشكل احترافي يمكنك الاعتماد عليه كبرنامج فصل الصوت عن الموسيقى أو مزيل الموسيقى كونه يوفر لك العديد من الأدوات الاحترافية المدعومة بالذكاء الاصطناعي. البرنامج يتبع شركة أدوبي الشهيرة العملاقة. 

يتميز هذا البرنامج بقوته في إنشاء أصوات مثالية يمكن إضافتها إلى الأفلام ومقاطع الفيديو الموسيقية وغيرها من الإنتاجات الإبداعية العالمية. يتضمن البرنامج العديد من المميزات الهامة، مثل تسجيل وإعادة مزج المقاطع الصوتية، وأدوات لإصلاح واستعادة المقاطع الصوتية، وأدوات لتقليل الضوضاء، وإنشاء أصوات عالية الجودة، وإضافة مقاطعك الصوتية النهائية إلى مشاريع أخرى.

طريقة استخدام برنامج Audacity لفصل الصوت عن الموسيقى

إذا كنت تريد فصل الصوت عن الموسيقى باستخدام برنامج Audacity، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم برفع الملف الصوتي الذي تريد إزالة الصوت منه إلى البرنامج.
  2. حدد الجزء الذي تريد إزالته من الأغنية.
  3. توجه إلى قسم التأثيرات من القائمة العلوية.
  4. الضغط على خيار “تخفيض الصوت والعزل”.
  5. من ثم النقر على خيار “إزالة الصوت”.
  6. تأكد من خلال تشغيل المسار.
  7. انقر على “موافق”.

كيف يمكن فصل الصوت عن الموسيقى؟

كل ما تحتاجه هو موقع رائع وقوي ومجاني مثل موقع Lalal لفصل الموسيقى عن الصوت، حيث يعتمد هذا الموقع على الذكاء الاصطناعي لفصل الصوت إلى عدة أقسام كثيرة يمكن التحكم بها بدقة عالية. خطوات العمل هذا الموقع هي كالتالي:

كيف يمكن فصل الصوت عن الموسيقى؟
  • الخطوة 1: زيارة الموقع من الرابط في الأعلى.
  • الخطوة 2: التسجيل في الموقع عن طريقة بريدك الإلكتروني.
  • الخطوة 3: رفع الملف الصوتي إلى الموقع من الحقل المخصص.
  • الخطوة 4: سيتم تحيلي الملف الصوتي بشكل كلي وعرض قائمة تفصيلية.
  • الخطوة 5: تستطيع الآن أن تختار القسم الذي تريده مثل الآلات الموسيقى.
  • الخطوة 6: إمكانية تنزيل الملف الصوتي إلى جهازك بالنقر على أيقونة التحميل.

كيف يمكن فصل الصوت عن الموسيقى للاندرويد؟

في هذا الشرح سنعتمد على تطبيق SonicMelody كونه من أقوى برنامج فصل الموسيقى عن الصوت، خطوات العمل كالتالي:

  • الخطوة 1: قم بتثبيت وتشغيل التطبيق على هاتفك الذكي، ثم قم بإنشاء حساب.
  • الخطوة 2: انقر على أيقونة الزائد لفتح الملفات المحلية ورفع الملف الصوتي قبل النقر على “إرسال”.
  • الخطوة 3: سيبدأ التطبيق على الفور في تقسيم أصوات الغناء والآلات الموسيقية في الأغنية. 
  • الخطوة 4: بعد تقسيم الأغنية بنجاح، يمكنك مشاركة الملف إلى تطبيق.

كيف اشيل الصوت من الموسيقى للايفون؟

يمكنك استخدام أفضل برنامج فصل الصوت عن الموسيقى للايفون Moises، حيث أن خطوات العمل على هذا التطبيق بسيطة ولا تحتاج إلى خبرة واسعه في هذا المجال. خطوات العمل كالتالي:

  • الخطوة 1: قم بتنزيل وتثبيت التطبيق على جوالك الايفون.
  • الخطوة 2: التسجل عبر بريدك الإلكتروني أو توتير أو فيسبوك.
  • الخطوة 3: من علامة الزائد قم باختيار الملف الصوتي.
  • الخطوة 4: الانتظار حتى يتم تحليل المقطع الصوتي. 
  • الخطوة 5: القدرة على التحكم الكامل بصوت المغني، الموسيقى، الإيقاع، الآلات الموسيقية.
  • الخطوة 6: معالجة إدخالاتك مع إمكانية حفظ المقطع الصوتي بعد تعديله بالطريقة التي تريدها.

الأسئلة الشائعة:

كيف اشيل الموسيقى من مقاطع اليوتيوب؟

– التوجه إلى حسابك على يوتيوب.
– قم بالنقر على مدير الفيديو.
– ثم الضغط على كلمة تعديل المتاحة أسفل الفيديو.
– أخر خطوه وهي التوجه إلى خيار كتم الصوت وحذف الموسيقى من المقطع.

هل أداء هذه البرامج ممتاز؟

لا، أداء هذه البرامج جيد إلى جيد جداً وقد يوصل الأمر إلى ممتاز في حالة أن المقطع الصوتي بسيط وغير معقد.

هل مواقع فصل الموسيقى عن الصوت مجانية؟

نعم، تقريباً جميع المواقع في هذه القائمة مجانية، لكن بعض المميزات لا يمكن الوصول إليها إلى أذا قمت بالاشتراك في أحد الخطط المدفوعة.

أقرأ أيضاً: أفضل مواقع الكتابة بالصوت اونلاين

الخلاصة: 

في الأخير قد تكون هذه التطبيقات والبرامج مجرد أدوات بسيطة تساعدك على فصل الصوت عن الموسيقى بكل سهولة، لكن الحقيقية أن العملية معقدة بعض الشيء وتحتاج إلى الكثير من العمل والجهد لفصلهما عن بعض. لذا من الطبيعي أن تحصل على نتائج متواضعة نسبياً كون هذه البرامج والمواقع تعتمد بشكل أساسي على الذكاء الاصطناعي في عملها وليس على العقل البشري.