أفضل 10 مواقع ضغط الصور اون لاين مجاناً

  • 3 أيام منذ أن تم تعديل المقال

هل تريد ضغط ملف JPG أو تقليل حجم الصور دون خسارة الجودة؟ أنت في المقال السليم، لأننا سنتعرف على قائمة أفضل 10 مواقع ضغط الصور اون لاين مجاناً.

ضغط الصور اون لاين

أذا كانت لديك بعض الصور وتريد تقليل حجمها دون فقدان جودتها فانت بكل تأكيد بحاجة إلى أدوات احترافية أو برامج متخصصة لعمل ذلك. لكن ماذا لو أخبرتك أنك تستطيع تصغير حجم الصور اون لاين دون دفع أي مبلغ مالي أو تحميل أي برنامج أو تطبيق والحصول على نتائج مبهرة وسريعة جداً.

في الحقيقة لو كنت تعمل في مجال السوشيال ميديا أو مجال تعديل الصور أو كنت تمتلك موقع إلكتروني، فأنت بكل تأكيد بحاجة إلى أداة أو برنامج تصغير حجم الصور بالكيلوبايت لتتمكن من رفعها بكل سهولة ودون مشاكل. لكن مع وجود مجموعة مميزة من مواقع تقليل حجم الصور، فأنت لست بحاجة إلى أي برامج أو أدوات. لذا دعونا لا نطيل عليكم ونتعرف على قائمة أفضل 10 مواقع ضغط الصور اون لاين مجاناً.

أقرأ أيضاً: توضيح الصور المشوشة

أفضل 10 مواقع تقليل حجم الصور

  • Squoosh
  • Kraken
  • TinyPNG
  • JPEG
  • ImageRecycle
  • Compressor
  • Ezgif
  • JPEGOptimizer
  • CompressJPEG
  • Optipic

أقرأ أيضاً: دمج الصور اون لاين

Squoosh

Squoosh هو موقع تصغير الصور تابع لشركة جوجل

Squoosh هو موقع تصغير الصور تابع لشركة جوجل، يمتاز بامتلاكه العديد من الأدوات القوية مثل: أداة تقليل جودة الصور عالية الجودة بنسبة تصل إلى 70% دون خسارة دقة الصورة. أيضاً تستطيع مقارنة الصورة قبل وبعد الضغط لمعرفة نسبة انخفاض دقة الصورة.

في حال كنت قلق بشأن خصوصية صورك، فيمكنك تنزيل الأداة على جهازك بنقرة زر واحدة فقط لكي تعمل بعدها دون الحاجة إلى إنترنت. في الحقيقة ما جعلني أضع هذه الأداة في أول القائمة هي كمية الإعدادات الاحترافية المتاحة فيها، حيث يمكنك تعديل أبعاد الصور، وتغيير صيغتها، وتغيير نظام الألوان، وغيرها الكثير من الأدوات القوية والمختلفة.

Kraken

Kraken هو موقع تصغير حجم الصور مع الكثير من المميزات

Kraken هو موقع تقليل حجم الصور مع الكثير من المميزات والأدوات الرائعة، لكن معظمها غير مجاني. بالنسبة للخدمة المجانية التي يقدمها هذا الموقع قد تكون كافية للبعض، حيث يتم تقليل حجم صورك بنسبة 66%، كما يقبل مجموعة من صيغ الصور المختلفة مثل: JPEG ،PNG ،GIF.

إذا كان لديك موقع ووردبريس فإن الموقع يمتلك إضافة خاصة لـ تصغير حجم الصور على موقع الووردبريس. بالنسبة للخطط المدفوعة فانك ستحصل على مجموعة من المميزات وسعة أكبر لتصغير الصور.

TinyPNG

TinyPNG هو موقع تصغير و ضغط ملف JPG و PNG

TinyPNG هو موقع تصغير و ضغط ملف JPG و PNG، قادر على تقليل حجم الصور حتى نسبة 75% وذلك بالنسبة لصور الـ PNG أما بالنسبة لصور الـ JPEG فإنه يتم تقليل جودتها بنسبة 32%. الموقع سلس ويمتلك واجهة مستخدم سهلة الاستخدام.

المميز في هذا الموقع هو قدرته على ضغط 20 صورة، حيث يمكنك تجميع الصور ورفعها للموقع دفعة واحدة لضغطها، بحجم أقصاه 5 ميجابكسل للصورة الواحدة. أما أذا كانت الصور أكبر من 5 ميجابكسل فهنا يجب عليك الاشتراك في الخطة المدفوعة والتي ستكلفك 25 دولار للسنة فقط، وذلك لتتمكن من تصغير صور بحجم 75 ميجابكسل.

JPEG

JPEG هو موقع ضغط ملف JPG اون لاين

JPEG هو موقع ضغط ملف JPG اون لاين رائع ويمتاز بقدرته على تصغير وضغط عدد كبير من الصور دفعة واحدة دون أي مشاكل، وهذه الميزة لن تجدها في أي موقع ضغط صور أخر. الموقع قادر على تصغير حجم الصور وتغيير صيغتها إلى صيغة JPEG بنسبة لا تقل عن 65%، ونسبة 17% بالنسبة لصور الـ PNG.

تمتاز هذه الأداة أيضاً بقدرتها على ضغط العديد من تنسيقات الصور المختلفة منها: JPG ،PNG ،GIF ،SVG ،BMP ،EPS ،PSD .TIFF ،WEBP ،JPG يمكنك أيضاً جلب الصور من خدمة جوجل درايف، وخدمة دروبوكس لضغطها على الموقع مباشرة.

ImageRecycle

ImageRecycle هو موقع لتقليل حجم الصور قادر على ضغط الصور

ImageRecycle هو موقع تقليل حجم الصور قادر على ضغط الصور بشتى أنواعها وملفات الـ PDF أيضاً. بكل سهولة قم بسحب وإفلات الصورة على الموقع ليتم ضغطها بسرعة كبيرة. بالنسبة لصور الـ JPEG و PNG فإنه يقوم بتقليل حجمها بنسبة 75%، أما ملفات الـ PDF فانه يتم تقليل جودتها بنسبة 20%.

أحد الأشياء المفيدة في هذا الموقع هو أنه يمنحك تقرير مجاني عن موقع الويب الخاص بك مع تفاصيل الصور التي تحتاج إلى تحسين وضغط. ما عليك سوى أدخال رابط الموقع الخاص بك ليتم بعدها إرسال تقرير كامل حول الصور التي تحتاج إلى تحسين.

Compressor

Compressor موقع تصغير الصور اون لاين

Compressor موقع تصغير الصور اون لاين، حيث يمكنه تقليل أحجام الملفات بنسبة قد تصل إلى 90٪ وهي أكبر نسبة ضغط صور. يقوم الموقع بضغط صور JPEG و PNG بدون فقد أي دقة للصور، لكن باقي أنواع وتنسيقات الصور يتم فيها فقد بسيط في جودة الصورة.

تستطيع ضغط 10 صور دفعة واحدة، حيث يجب لكل صورة من هذه الصور ألا يتجاوز حجمها الـ 10 ميجابايت. في حال كنت تريد الحصول على مميزات أكثر يجب عليك الاشتراك في الخطة المدفوعة والتي ستكلفك 50 دولار أمريكي فقط للسنة.

Ezgif

Ezgif هو موقع لتقليل حجم الصور اون لاين

Ezgif هو موقع لتقليل حجم الصور اون لاين، يمتاز بقدرته على تقليل الصور كبيرة الحجم والتي يصل حجمها إلى 50 ميجابكسل كأقصى حجم يمكن رفعه على الموقع. الموقع قادر على ضغط تنسيقات الصور التالي: WebP و PNG و JPG.

يمتلك الموقع أيضاً ميزة رائعة وهي جلب الصور وضغطها من خلال رابط الصورة الموجود على الإنترنت. بغض النظر عن قدرة الموقع على تقليل حجم الصور، فإن الموقع قادر على تعديل الصور اون لاين من خلال عدة أدوات مختلفة مثل أداة تلوين الصور وأداة تعديل مقاس الصور وأداة تحويل الصورة الى ابيض واسود، وغيرها من الأدوات التي قد تكون مفيدة بالنسبة لك.

JPEGOptimizer

JPEGOptimizer هو موقع ضغط الصور المجاني المميز

JPEGOptimizer هو موقع ضغط الصور المجاني المميز عبر الإنترنت، والقادر على تغيير أحجام الصور الرقمية وضغطها لعرضها على الويب في المنتديات أو المدونات، أو لإرسالها عبر البريد الإلكتروني. 

الرائع في هذا الموقع هو أنك تستطيع التحكم بنسبة تقليل حجم الصور، كما تستطيع تغيير حجم الصورة وأبعاد الصورة بكل سهولة. الموقع يدعم فقط تنسيقات صور JPEG، لكنه فعال جداً ولا يؤثر على دقة وجودة الصور عند القيام بضغطها.

CompressJPEG

CompressJPEG هو واحد من أفضل مواقع تصغير حجم الصور اون لاين

CompressJPEG هو واحد من أفضل مواقع تقليل حجم الصور اون لاين مجاناً، حيث أن الموقع يتيح لك تصغير حجم 20 صور دفعة واحدة بسرعة كبيرة. كما تستطيع تنزيل الصور بشكل منفرد أو دفعة واحدة داخل ملف مضغوط.

الموقع يدعم صور ذات تنسيقات الـ JPEG أو JPG أو PNG أو GIF أو PDF. كما يمتلك واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام مع القدرة على سحب وإفلات الصور لتسريع وتسهيل عملية رفع الصور للموقع.

Optipic

Optipic موقع تقليل حجم صور أخر قادر على تصغير حجم الصور بفعالية

Optipic موقع تقليل حجم صور أخر قادر على تصغير حجم الصور بفعالية كبيرة تصل إلى نسبة 67% دون فقدان جودة الصورة. بمقدورك التحكم بمقدار ونسبة تصغير حجم الصورة ليتناسب  مع حجم الصورة الذي تريده.

قم فقط باختيار الصورة التي تريد ضغطها والتحكم بمقدار ضغط الصورة الذي تريده. ليس هذا وحسب بل بمقدورك أيضاً تقليل حجم الصورة من خلال رابط أي صورة من على الإنترنت مباشرة على الموقع.

أقرأ أيضاً: إزالة خلفية الصورة

الأسئلة الشائعة:

هل مواقع تقليل حجم الصور اون لاين مجانية؟

نعم، معظم مواقع تقليل حجم الصور مجانية بالكامل. لكن بعض المواقع توفر مميزات مدفوعة يمكنك الوصول إليها عبر أشتراك شهر أو سنوي.

كيف يتم ضغط الصور؟

يتم تقليل حجم الصور من خلال موقع Squoosh الخاص بجوجل من خلال الخطوات التالي:
1- زيارة الموقع.
2- سحب وإفلات الصورة للموقع أو عبر الضغط على أيقونة الصورة.
3- اختيار الصورة من جهازك سواء جوال أو كمبيوتر.
4- سيقوم الموقع بتقليل الجودة بشكل تلقائي ومناسب بحيث لن تفقد الجودة.
5- من مؤشر Quality يمكنك التلاعب بنسبة ضغط الصورة (كل ما قمت بتقليل حجم الصورة أكثر كلما فقدت جودتها).
6- الآن يمكنك تنزيل الصورة من أيقونة التحميل في الطرف السفلي الأيمن من الموقع.

كيف اضغط الصور على الجوال؟

استخدم موقع TinyPNG فهو يعمل على الجوال بشكل جيد، أيضاً نتائج ضغط ملف JPG على هذا الموقع ممتازة.

ما هو أفضل موقع ضغط ملف JPG؟

بالنسبة لي فأن موقع شركة جوجل Squoosh هو الأفضل دون منازع، وأنا أعمل عليه كل يوم تقريباً لضغط الصور وتحويلها إلى صيغ مختلفة، كونه يمكنك العمل عليه دون إنترنت أيضاً، ويمنحك تحكم كامل بعملية الضغط وتوفير إعدادات ضغط احترافية.

أقرأ أيضاً: تحويل الصور الى كرتون

الخلاصة:

بعد أن تعرفت على قائمة أفضل 10 مواقع ضغط الصور اون لاين مجاناً، حان دورك الآن لتجربة جميع هذه المواقع وتختار ما هو مناسبة بالنسبة لك. البعض قد يفضل المواقع التي تتيح له رفع وضغط عدة صور دفعة واحدة، والبعض الأخر قد يفضل الحصول على موقع لا يقلل من جودة الصور أبدا. لكن بالنسبة لي أفضل الخصوصية لذا أفضل موقع Squoosh، لأنه بمقدوري تحميل التطبيق على جهازي والعمل عليه دون أنترنت. نراكم في قائمة مواقع جديدة ومفيدة قريباً، كونوا على اطلاع دائم.