أفضل 10 برامج حماية للايفون من الفيروسات مجاناً

  • سنتين منذ أن تم تعديل المقال

هل تبحث عن أفضل برنامج للفيروسات للايفون؟ أنت في المقال السليم، لأننا سنتعرف على قائمة أفضل 10 برامج حماية للايفون من الفيروسات مجاناً.

برامج حماية للايفون

هناك شيء قد لا يعلمه الكثير من مستخدمين أجهز الايفون بالتحديد، ألا وهو أنه لا يوجد شيء أسمه فيروسات على الهواتف الذكية لأن ذلك غير ممكن وجودة خصوصاً على نظام التشغيل iOS. وذلك لأن أجهزة الايفون والايباد تستخدم آلية أمان متقدمة تسمى “sandboxing” أي وضع الحماية، والتي بدورها تمنع التطبيقات من إجراء تغييرات على أي تطبيق أو ملف أو أي عملية أخرى في نظام جهازك. 

لذلك لا يمكن للفيروسات أن تصيب الأجهزة التي تعمل بنظام iOS، لأن الفيروسات لا تستطيع فعل أي شيء على هذا النظام. لذا عندما يقول معظم الناس “مضاد فيروسات لنظام iOS”، فإنهم يقصدون “أمان الإنترنت لنظام iOS”، ويغطي ذلك مجموعة واسعة من المميزات التي تحافظ على أمان أجهزة الايفون والايباد. لذا أنت بحاجة إلى أن تتعرف على قائمة أفضل 10 برامج حماية للايفون من الفيروسات مجاناً، لحماية جهازك بشكل كامل.

أقرأ المزيد: أفضل 10 برامج تعديل الجسم في الصور للايفون

أفضل 10 برامج حماية للايفون من الفيروسات مجاناً

  • Avira Mobile
  • TotalAV
  • Bitdefender Mobile
  • Sophos Intercept X
  • Kaspersky Security
  • Norton 360
  • Avast Security
  • Lookout Mobile
  • McAfee Security
  • Trend Micro Mobile

أقرأ المزيد: أفضل 11 برنامج تعارف من حولك للايفون

Avira Mobile

Avira Mobile هو أفضل تطبيق لحماية الايفون

Avira Mobile هو أفضل تطبيق لحماية الايفون من الفيروسات، حيث تم برمجته من خلال شركة أمنية ألمانية حائزة على العديد من الجوائز والخبرة التي تصل إلى 30 سنة. يمنحك التطبيق العديد من أدوات الحماية القوية مثل: أدوات الحماية من سرقة البيانات، أداة مدير الخصوصية، VPN، التصفح الآمن للأنترنت، القدرة على استعادة جهازك في حال تم سرقته.

يقوم البرنامج بعمل فحص كامل للجهاز بشكل دوري للكشف عن أي عمليات غريبة داخل الجهاز، أو أي تطبيق يحتاج إلى تحديث، أو تطبيق خبيث مثبت على جهازك. كما يقوم بحماية هويتك من خلال التعرف ما إذا تم اختراق عناوين بريدك الإلكتروني الخاص بجهازك أم لا.

TotalAV

V هو أفضل برنامج حماية للايفون من الاختراق

TotalAV هو أفضل برنامج حماية للايفون من الاختراق من خلال حمايتك من تهديدات الأمن السيبراني أثناء تصفحك لمواقع الويب و VPN، بالإضافة إلى خدمات مكافحة الاحتيال والسرقة مثل تنبيهات خرق البيانات ومتعقب موقع الجهاز.

البرنامج يأتي مع العديد من مميزات الحماية المجانية مثل: متصفح البحث الآمن، أمن النظام، محدد موقع الجهاز، التحقق من خرق البيانات، تحقق مما إذا كان عنوان بريدك الإلكتروني مدرج ضمن خروقات البيانات، تتبع جهازك في حالة فقدانه، تصفح الويب دون تتبع، وغيرها الكثير من المميزات الرائعة. أما المميزات المدفوعة فهي كالتالي: درع الويب، الاتصال الخاص VPN، مدير الصور.

Bitdefender Mobile

Bitdefender Mobile هو برامج حماية للايفون والايباد مجاني

Bitdefender Mobile هو برامج حماية للايفون والايباد مجاني تم تصميمه خصيصاً للحفاظ على أمان بياناتك الحساسة ضد الأخطار الموجودة عبر الإنترنت. حيث يمكنك الحصول على أقوى حماية ضد التهديدات بأقل تأثير على البطارية.

مهمة البرنامج هي الحفاظ على أمان بياناتك الشخصية أثناء اتصالك بالإنترنت مثل: كلمات المرور، والعنوان الخاص بك، والمعلومات المالية والاجتماعية. كل ذلك يتم عبر مجموعة من الأدوات المميزة التي يوفرها لك التطبيق بشكل مجاني. أهم هذه الأدوات هي أداة حماية الويب، أداة الفحص السريعة، أداة الاتصال المشفرة VPN والتي تمنحك 200 ميجابايت من الاتصال المجاني يومياً. 

Sophos Intercept X

Sophos Intercept X هو أفضل برنامج حماية للايفون من الاختراق مجاناً

Sophos Intercept X هو أفضل برنامج حماية للايفون من الاختراق مجاناً، حيث يساعدك البرنامج على العمل بشكل أمن أثناء تصفحك عبر الإنترنت واستخدامك لشبكات الواي فاي الغير معروفة. حيث يقوم البرنامج بالتعرف على شبكات الواي فاي الضارة وتنبيهك قبل الولوج إليها. تستطيع أيضاً حفظ جميع كلمات المرور الخاصة بك في قاعدة بيانات كلمات مرور متوافقة مع KeePass.

أيضاً يقوم البرنامج بعمل مسح سريع لكل رابط او عنوان URL لحمايتك من الروابط الملغمة والضارة، أيضاً يساعدك البرنامج على اختيار كلمات مرور قوية، كما يوفر لك ماسح رموز الاستجابة السريعة والآمن وذلك في قراءة ومعالجة المعلومات المضمنة الخاصة بعنوان URL أو جهات الاتصال أو رموز Wi-Fi.

Kaspersky Security

Kaspersky Security هو تطبيق حماية للايفون تابع لشركة مشهورة

Kaspersky Security هو تطبيق حماية للايفون تابع لشركة مشهورة متخصصة في أمن الحواسيب والجوالات، حيث تقدم حلول وأدوات قوية للحماية من الفيروسات والاختراق. التطبيق مصمم بشكل احترافي لحماية جميع بياناتك الشخصية وحفظ كلمات المرور الخاصة بك في محفظة أمنة. كما يمكنك الحصول على تنبيهات أمان في حال تم الحصول على شيء غير آمن في جهازك.

تستطيع الوصول إلى مجموعة كاملة من الأدوات وتقنيات الأمان القوية من حساب واحد وحماية جميع أجهزتك المختلفة. كما يوفر لك أتصال VPN مشفر بمقدار 300 ميجابايت يومياً. أيضاً يقوم البرنامج بحمايتك من الروابط الخطيرة التي تحاول فتحها في رسائل البريد الإلكتروني والرسائل الفورية ومواقع الويب. كما يوجد نظام حماية يكتشف تلقائياً شبكات الواي فاي العامة غير الآمنة لحمايتك منها.

Norton 360

Norton 360 هو أفضل برامج حماية للايفون والايباد

Norton 360 هو أفضل برامج حماية للايفون والايباد، حيث يمنح الجوال طبقات حماية قوية وأمنة. فهو يجمع بين مميزات الأمان وأدوات مكافحة الفيروسات للمساعدة في الحماية من عدة أمور مختلفة مثل برامج الفدية والبرامج الضارة وبرامج التجسس والتهديدات الأخرى الموجودة عبر الإنترنت. 

كل ذلك لمساعدتك على تصفح الإنترنت والتسوق عبر الإنترنت بشكل أمن ومريح دون الخوف من أن يتم سرقة بياناتك المصرفية أو بياناتك الشخصية. يمنحك البرنامج أتصال VPN آمن وغير محدود، كما يقدم لك مدير كلمات مرور قوي، وماسح ضوئي مجاني QR، ويقوم أيضاً بمراقبة جهازك ضد الهجمات الإلكترونية بشكل دائم، والكثير الكثير من الأدوات والمميزات القوية.

Avast Security

Avast Security هو واحد من أفضل برامج الحماية المجانية للايفون والايباد

Avast Security هو واحد من أفضل برامج الحماية المجانية للايفون والايباد، حيث أن مهمة البرنامج الأساسية هي حماية جهازك الايفون أو الايباد من التهديدات والمواقع التي تقوم بتتبع جهازك عبر الإنترنت، ليمنحك بذلك تصفح أمن على شبكة الواي فاي العامة، والبقاء متحكماً بحساباتك عبر الإنترنت.

يقدم لك البرنامج مجموعة من الأدوات المجانية القوية وأهمها هو كالتالي: أداة مانع مواقع الويب الخبيثة لمنحك تصفح آمن جداً، أداة فحص التهديدات ونقاط الضعف لوقف المتسللين إلى جهازك، أداة الواي فاي الآمن لفحص الشبكات وتلقي أشعار حول الشبكات الغير آمنة، حماية صورك داخل مجلد آمن، وغيرها الكثير من الأدوات الرائعة.

Lookout Mobile

Lookout Mobile هو تطبيق أمان متكامل بشكل غير عادي يحمي جهازك الايفون أو الايباد

Lookout Mobile هو تطبيق أمان متكامل بشكل غير عادي يحمي جهازك الايفون أو الايباد بأربع طبقات من الحماية العميقة. تتحقق أدوات الأمان القوية والمتاحة داخل هذا البرنامج من الثغرات الأمنية الشائعة، كما تقوم بمراقبة التطبيقات التي تعمل في الجوال، وذلك بحثاً عن أي نشاط مشبوه تقوم به هذه التطبيقات.

أيضاً يقوم البرنامج بفحص شبكات الواي فاي التي تريد الاتصال بها وتقوم بتحذيرك في حال كانت خطيرة. ليس هذا وحسب بل يوجد نظام قوي لتتبع سرقة الجوال من خلال تحديد موقع الجهاز جغرافياً، وتشغيل إنذار على الجوال حتى لو كان الجوال صامتاً، والقدرة على عرض رسالة مخصصة على شاشة القفل لمساعدتك في استعادة الجهاز.

McAfee Security

McAfee Security هو أقوى برنامج حماية للايفون والايباد

McAfee Security هو أقوى برنامج حماية للايفون والايباد، حيث يساعدك البرنامج على حماية خصوصيتك بشكل ممتاز، وذلك من خلال عدة أدوات قوية ومجانية. يوجد نظام متكامل لمكافحة سرقة الجوال، كما توجد أداة النسخ الاحتياطي لجهات الاتصال، وأداة تخزين الصور ومقاطع الفيديو في ملف مشفر وآمنة داخل الجوال.

بالنسبة لنظام حماية السرقة فهو غير اعتيادي، حيث يمكن للتطبيق التقاط الصور وإرسالها إليك عبر البريد الإلكتروني، كما يمكنه تتبع الجهاز على الخريطة. ليس هذا وحسب بل توجد العديد من مميزات الآمان الأخرى مثل التصفح الآمن، ومراقبة المواقع الخبيثة، ومسح شبكات الواي فاي للتأكد من أمانها.

Trend Micro Mobile

Trend Micro Mobile هو برنامج حماية مجاني للايفون

Trend Micro Mobile هو برنامج حماية مجاني للايفون، حيث يقوم هذا البرنامج بحماية جهازك الايفون أو الايباد من العديد من التهديدات الموجودة على الإنترنت ويحاول مكافحتها جميعها. يمكنك تحسين تجربة تصفح الويب وحماية نفسك وبياناتك الشخصية أثناء زيارتك وتصفحك لمواقع الويب الغير مرغوب فيها. 

تعمل أداة التصفح الآمن على تصفية ومنعك من الوصول إلى مواقع الويب الضارة أو غير المرغوب فيها. أيضاً توجد ميزة حظر متعقبات الإعلانات المدمجة على خصوصيتك مع تقليل استخدام البيانات وتسريع أوقات تحميل مواقع الويب. أيضاً أدوات الرقابة الأبوية لحظر محتوى البالغين من الأطفال، وأداة مسح شبكات الواي فاي الضارة وغيرها الكثير من الأدوات القوية.

أقرأ المزيد: أفضل 10 برامج رسم للايفون والاندرويد مجاناً

الخلاصة:

جميع هذه البرامج مجانية، لكن قد لا تكون جميع الأدوات الموجودة فيها مجانية، لذا لا تشعر بالقلق، لأنه يوجد مجموعة من البرامج في هذه القائمة مجانية بالكامل. أذا كنت تتصفح العديد من مواقع الإنترنت بشكل دائم وكانت تستخدم هاتفك في الشراء والتسوق، فمن الضروري استخدام أحد هذه البرامج لحمايتك بشكل دائم. كانت هذه هي قائمة أفضل 10 برامج حماية للايفون من الفيروسات مجاناً، أتمنى أن تنال أعجابكم ورضاكم. نراكم في قائمة برامج جديدة ومفيدة قريباً.