أفضل 12 محفظة إلكترونية لتخزين العملات الرقمية

  • 7 أيام منذ أن تم تعديل المقال

هل تبحث عن أفضل محفظة رقمية؟ أنت في المقال السليم، وذلك لأننا سنتعرف على قائمة أفضل 12 محفظة إلكترونية لتخزين العملات الرقمية 2023.

أفضل 12 محفظة إلكترونية

  • Coinbase Wallet
  • Electrum
  • Exodus
  • Guarda
  • Mycelium
  • Metamask
  • Trezor Wallet
  • Ledger Nano X
  • BitGo Wallet
  • CoinPayments Wallet
  • Atomic Wallet
  • Blockchain Wallet

المحفظة الإلكترونية

عند محاولة دخولك إلى مواقع تداول العملات الرقمية، ستتفاجأ بشيء أسمه المحفظة الإلكترونية، حيث تعد محافظ العملات الرقمية شيء أساسي لا غنى عنه في حال كنت تريد التداول بالعملات المشفرة وما إلى ذلك. وهي في الحقيقة حلا رقمي لإدارة وتخزين وحماية العملات الرقمية الخاصة بك والتي تربحها من برنامج تداول العملات الرقمية.

الشيء المختلف الذي يجب التركيز عليه قبل امتلاك أي محفظة إلكترونية، هو التأكد من أن المحفظة التي تريد امتلاكها تدعم العديد من العملات الرقمية، أو تدعم العملة الرقمية التي تفكر التداول بها. نعم معظم المحافظ الإلكترونية مجانية ومتشابهة بعض الشيء خصوصاً من ناحية الهدف الأساسي لها، لكن توجد بعض المميزات المخفية والتي من الطبيعي ألّا تنتبه لها كمبتدأ في عالم العملات الرقمية.

ما هي المحفظة الإلكترونية؟

المحفظة الإلكترونية أو المحفظة الرقمية هي منصة أو تطبيق ينظم الحركة المالية لمستخدم هذه المحفظة، حيث يتم تخزين بيانات المستخدم من معلومات الدفع، وكلمات المرور بشكل آمن. كما تعد حلاً رقمياً رائعاً لإدارة وتخزين العملات الرقمية بكل سهولة. باستخدام المحفظة الرقمية يمكنك إرسال واستقبال العملات الرقمية. وما أقصده هنا، هو قدرتك على استقبال أرباحك من مواقع التداول، أو شراء العملات الرقمية من أحد منصات التداول. كما يمكنك ربطها ببطاقة فيزا أو حساب بنكي معين. 

أقرأ أيضاً: أفضل 5 مواقع تداول العملات الرقمية للمبتدئين

Coinbase Wallet

Coinbase Wallet هي أفضل محفظة للعملات الرقمية بدون منازع، حيث تدعم هذه المحفظة الرقمية والمجانية أكثر من 500 عملة رقمية مختلفة، كما تدعم بيع وشراء أشهر العملات الرقمية مثل البيتكوين، والإيثريوم، والليتكوين، وغيرها الكثير من العملات المشفرة والمختلفة.

تمتاز هذه المحفظة الرقمية، بكونها محفظة سهلة الاستخدام ومناسبة للمبتدئين، كما أنها آمنة بشكل جيد وتدعم العديد من البورصات العالمية ومواقع التداول المختلفة حول العالم. لا ننسى أيضاً أن المحفظة تدعم NFT بشكل ممتاز. بالرغم من أن امتلاك محفظة رقمية على هذه الشركة مجاني، لكن توجد بعض الرسوم لعمليات تحويل الأموال.

Electrum

Electrum هي أفضل محفظة بيتكوين رقمية مفتوحة المصدر، حيث تعد واحدة من أوائل المحافظ الإلكترونية التي تم إطلاقها في عام 2011، وذلك لغرض واحد وهو تخزين مدفوعات عملة البيتكوين وإرسالها واستلامها بشكل آمن. المحفظة عبارة عن برنامج يعمل على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز و لينكس. كما تعمل على الهواتف الذكية للايفون والاندرويد. 

المحفظة مفتوحة المصدر، لذا لا يوجد فريق دعم متخصص بحل مشاكل العملاء. لذا قد تكون غير مناسبة للمبتدئين. لكنها آمنة بشكل ممتاز، وتأتي مع العديد من المميزات المتقدمة مثل التوافق مع محافظ الهاردوير للتخزين البارد والآمن، والمحافظ متعددة التوقيع، ورسوم المعاملات المخصصة، ما يجعلها محفظة ممتازة لعملاء البيتكوين ذوي الخبرة.

Exodus

Exodus هي واحد من أفضل المحافظ للعملات الرقمية لعام 2023، حيث تمتاز المنصة بسهولة استخدامها ودعمها للعديد من العملات المشفرة، والتي يصل عددها إلى أكثر من 155 عملة مشفرة. 

مع واجهة المستخدم العصرية والبسيطة التي ستحصل عليها، سواء كنت تستخدم المحفظة على الجوال أو جهاز الكمبيوتر، تستطيع تخزين وبيع وشراء وتداول العملات الرقمية منها الشهيرة والغير شهيرة عبر هذه المحفظة الإلكترونية الرائعة. مع كل هذه المميزات، فهي لا تعد محفظة لتخزين العملات الرقمية فقط، بل تستطيع من خلالها تبادل العملات والاستثمار بكل سهولة.

Guarda

Guarda هي أفضل محفظة إلكترونية للعملات المشفرة، حيث تعد محفظة رقمية آمنة للغاية وسهلة الاستخدام تتيح للمستخدمين الشراء والتخزين والمبادلة والكسب وذلك من خلال مجموعة واسعة من العملات المشفرة. المحفظة مناسبة للمبتدئين، لكن رسومها مرتفعة بعض الشيء.

يمكن للمستخدمين الوصول إلى المحفظة الإلكترونية عبر العديد من الأنظمة الأساسية سواء كان موقع الويب أو إضافة على متصفح كروم أو برنامج على سطح المكتب أو الهاتف الذكي. كما تستطيع إضافة طبقة حماية أخرى مع Multisignature. ليس هذا وحسب، بل تستطيع شراء العملات الرقمية بأقل قيمة ممكنة عبر هذه المنصة وهي 50 دولار أمريكي.

Mycelium

Mycelium هي محفظة عملات رقمية تركيز بشكل كبير على خصوصية المستخدم، حيث تمكن المستخدمين من إدارة وتخزين العملات الرقمية المشهورة مثل بيتكوين، إثيريوم، وغيرها من العملات الرائجة. المحفظة تعمل على الهواتف الذكية فقط، وهذا ما قد يكون غير مناسب للكثير من الأشخاص.

تستطيع بكل تأكيد بيع وشراء العملات الرقمية وتخزينها بشكل آمن جداً عبر هذه المحفظة، كخيار إضافي آخر للحماية هو أن المحفظة تدعم التخزين البارد. المحفظة مفتوحة المصدر وغير خاضعة لأي جهة مختصة، ومخصصة للجوال فقط.

Metamask

Metamask هي أحد أفضل المحافظ الإلكترونية للعملات الرقمية، حيث تمتاز بسهولة استخدامها وواجهة المستخدم الخاصة بها. يستخدم هذه المحفظة أكثر من 20 مليون شخص حول العالم، وذلك لعدة أسباب، أهمها أنها آمنه بشكل ممتاز، وبسيطة، وتدعم أسواق الـ NFT.

تستطيع عبر هذه العملة الرقمية، تخزين وإدارة وتبادل العملات الرقمية بكل سهولة. المحفظة تعمل عبر ملحق أو إضافة لمتصفح كروم، أو مايكروسوفت إيدج، أو فايرفوكس، أيضاً تستطيع التحكم بها من خلال هاتفك الذكي سواء كان آيفون أو أندرويد.

Trezor Wallet

Trezor Wallet هي محفظة إلكترونية احترافية من الناحية الأمنية، حيث تستطيع فتحها وتأمينها من خلال جهاز صغير يعمل على أجهزة الكمبيوتر لتأمين حسابك. يمكنك تخزين وتداول العملات الرقمية بشتى أنواعها، حيث تدعم المحفظة أكثر من ألف عملة رقمية مختلفة.

ستحتاج إلى شراء الجهاز الذي تحدثنا عنه في الأعلى لتتمكن من عمل حساب على هذه المحفظة الرقمية. لذا أذا كنت مبتدأ في عالم التداول والتعدين بالعملات الرقمية، فأنت لا تحتاج إلى هذه المحفظة بكل تأكيد.

Ledger Nano X

Ledger Nano X هي أفضل محفظة للعملات الرقمية والتي تعمل دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت، حيث تستطيع بيع وشراء وتخزين العملات الرقمية بشتى أنواعها بما في ذلك أكثر من 1800 عملة ورمز تشفيري مختلف.

المحفظة تدعم أيضاً أسواق الـ NFT وغيرها من الأصول المشفرة. مع جهاز التشفير الخاص بها، يمكنك تأمين محفظتك بشكل ممتاز ودون الحاجة إلى أتصال دائم بالإنترنت. محفظة جيدة لذوي الخبرة في مجال العملات الرقمية.

Trust Wallet

Trust Wallet هي محفظة رقمية للعملات الرقمية والأصول المشفرة المختلفة، حيث يثق بها أكثر من 25 مليون مستخدم حول العالم، لكونها سهلة الاستخدام وتدعم العديد من العملات الرقمية المشهورة مثل البيتكوين، والإيثريوم، BNB، وغيرها من العملات.

كما أنها تدعم أسواق الـ NFT، بالإضافة إلى أنها تدعم تخزين وبيع وشراء العملات الرقمية، هي أيضاً تساعدك على الربح من خلال تكديس العملات المشفرة عبر طريقة تسمى “Staking”. المحفظة تعمل على الهواتف الذكية فقط، لذا قد لا تكون مفضلة للجميع.

BitGo Wallet

BitGo Wallet هي في الحقيقة شركة رائدة في مجال الخدمات المالية للأصول الرقمية المؤسسية، حيث توفر للعملاء حلول الأمان والامتثال والوصاية والسيولة. لكن في عام 2013 قررت الشركة تقديم أول محفظة رقمية لها متعددة التوقيعات للمستثمرين.

تعد هذه المحفظة أكبر معالج في العالم لمعاملات عملة البيتكوين، حيث تقوم بمعالجة 20٪ من جميع معاملات البيتكوين العالمية. تدعم المحفظة الرقمية هذه أكثر من 100 عملة رقمية مختلفة.

CoinPayments Wallet

CoinPayments Wallet هي أحد أفضل المحافظ الإلكترونية، حيث تعد بوابة دفع عالمية تمكن المستخدمين من التعامل بسهولة مع العملات الرقمية المختلفة بما في ذلك البيتكوين، الإيثريوم، وأكثر من 2000 عملة مشفرة أخرى مستضافة على نظامها الأساسي.

عززت المنصة مكانتها كشركة رائدة في هذا المجال، مما ساعدها على تعزيز تبني التشفير من خلال تقديم حلول سريعة وآمنة وسهلة التكامل للتجار لبدء قبول مدفوعات التشفير بشكل سريع وآمن.

Atomic Wallet

Atomic Wallet هي محفظة إلكترونية خاصة بالعملات المشفرة، تهتم بالخصوصية والشفافية بشكل أساسي. يمكنك بكل تأكيد إدارة العملات الرقمية الخاصة بك من خلال بيعها وشراءها وتخزينها في واجهة مستخدم واحدة آمنة. المحفظة تعمل كبرنامج يعمل على أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية. 

Blockchain Wallet

Blockchain Wallet هي محافظ العملات الرقمية الأشهر في العالم تقريباً، حيث تم فتح أكثر من 80 مليون محفظة رقمية على هذه المنصة الرائعة. قم ببيع وشراء واستبدال العملات الرقمية، وذلك بعد إنشاء حساب والتحقق من هويتك الشخصية. محفظة إلكترونية آمنة يمكنك الاعتماد عليها بشكل أساسي.

الخلاصة:

بعد أن تعرفت على هذا العدد من المحافظ الإلكترونية أو الرقمية، الآن يعود الأمر لك، لكي تختار أنسب محفظة رقمية للغرض الذي تريده. أذا كنت مبتدئ ولا تمتلك الخبرة فلا تذهب مع المحافظ التي تحتاج إلى خيرة.

أذهب مع المحافظ الرقمية سهلة الاستخدام، وهي كثيرة على هذه القائمة. كانت هذه هي قائمة أفضل 12 محفظة إلكترونية لتخزين العملات الرقمية 2023. نراكم في قائمة جديدة ومفيدة قريباً جداً.