أفضل 10 مواقع اختصار الروابط مجانية ومدفوعة

  • 7 أيام منذ أن تم تعديل المقال

هل تبحث عن تقصير الروابط؟ أنت في المقال السليم، لأننا سنتعرف على قائمة أفضل 10 مواقع اختصار الروابط مجانية ومدفوعة لعام 2023.

اختصار الروابط

قد يتساءل البعض عن سبب استخدام العديد من ملاك المواقع الإلكترونية مثل موقع منارة عدن التقنية إلى خدمات اختصار الروابط، وما هو الغرض الحقيقي والرئيسي من هذا الشيء؟ الإجابة عن هذا السؤال تنقسم إلى قسمين، القسم الأول هو أن هذا الأمر يعطي للرابط جمالية أكثر خصوصاً لو كان الرابط باللغة العربية فهذا الشيء يصبح مشكلة حقيقية لأن الرابط يصبح طويل جداً، لذا نحتاج إلى موقع تقصير الروابط أو قص الروابط لجعل الرابط يبدو مهذباً أكثر.

أما السبب الثاني فهو الأهم تقريباً، حيث توفر لك بعض من خدمات قص الروابط أدوات مهمة لتتبع الرابط ومعرفة مصادر الزيارات وعدد الزيارات للرابط الواحد، ليس هذا وحسب بل بمقدورها معرفة بلدان الأشخاص الذين قاموا بالنقر على الرابط وغيرها العديد من الإحصائيات المهمة التي قد يحتاجها أي مالك موقع. لن نطيل عليكم، دعونا نتوجه مباشرة إلى قائمة أفضل 10 مواقع اختصار الروابط مجانية ومدفوعة لعام 2023.

أقرأ أيضاً: أفضل مواقع انترنت مفيدة

أفضل 10 مواقع اختصار الروابط

  • Bitly
  • TinyURL
  • Ow.ly
  • Rebrandly
  • T2M
  • ClickMeter
  • T.co
  • Hyperlink
  • Replug
  • Pixelme

أقرأ أيضاً: أفضل 10 مواقع بحث غير جوجل

Bitly

Bitly هو افضل موقع اختصار روابط مجاني يقدم خدمة ممتازة

Bitly هو أفضل موقع اختصار روابط مجاني يقدم خدمة ممتازة على المدى الطويل. شهرة الموقع وسمعته وما يقدمه من خدمات تتبع ممتازة جعلته من أفضل خدمات قص الروابط المجانية حتى هذه اللحظة. 

حيث تستطيع تتبع رابط موقع من خلال عدة أدوات مميزة منها: معرفة نسبة النقر إلى الظهور، عدد النقرات، المواقع الجغرافية للنقرات أو الزيارات وغيرها. ليس هذا وحسب بل يتيح لك الموقع عدة خطط مدفوعة تقدم لك خدمات أفضل وأدوات أكثر.

TinyURL

TinyURL هو موقع لاختصار الروابط ذات شهر واسعة

TinyURL هو موقع لاختصار الروابط ذات شهر واسعة ومنافس قوي للموقع السابق، حيث يمنحك القدرة على اختصار روابطك بالطريقة التي تريدها، والمقصود هنا هو تخصيص الرابط أي أنك تستطيع كتابة كلمات بدل الرموز والأرقام على الرابط المختصر.

الجيد أنه بمقدورك العمل معه دون الحاجة إلى تسجيل حساب داخل الموقع، كما أنه يمتاز بسرعة تحويله للروابط، وقدرته على تخصيص الرابط كما تحدثنا، الاستخدام المجهول، وسهولة الاستخدام. الموقع يمتلك بعض الخطط المدفوعة التي تقدم لك مميزات أكثر أذا كنت تريد ذلك.

Ow.ly

Ow.ly هي خدمة اختصار روابط مجانية تابعة لمنصة إدارة وسائل التواصل الاجتماعي Hootsuite

Ow.ly هي خدمة اختصار روابط مجانية تابعة لمنصة إدارة وسائل التواصل الاجتماعي Hootsuite. تتيح لك الخدمة تقصير الروابط الخاصة بك لاستخدامها ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة أو في أي أماكن أخرى.

كما يمكنك الاستفادة من الأدوات التي تساعدك على تحليل رابط موقعك من جميع النواحي تقريباً. تمتاز الخدمة بقدرتها على تحليل زوارك في الوقت الفعلي، كما يمكنك ربط دومين أو نطاق خاص بك من خلال الاشتراك في أحد الخطط المدفوعة.

Rebrandly

Rebrandly هو افضل موقع اختصار الروابط المدفوعة

Rebrandly هو أفضل موقع اختصار الروابط المدفوعة من وجهة نظر العديد من خبراء التقنية، حيث تستطيع تقصير روابطك مجاناً لكن بشكل محدود. ما يقدمه الموقع من خدمات مدفوعة هو ما يجعله ضمن قائمة الأفضل لهذه المقالة.

تتيح لك الخدمة إنشاء مساحات عمل مع زملائك، مما قد يجعلها أفضل أداة اختصار روابط لفرق العمل. أيضاً تتضمن الخدمة العديد من المميزات المتقدمة مثل دعم إعادة توجيه الروابط، كما أنها متوافق مع اللائحة العامة لحماية البيانات، إضافة رموز تعبيرية على الروابط، سرعة في عملية التحويل، والعديد من التقارير التحليلية.

T2M

T2M هو موقع اختصار روابط مدفوع

T2M هو موقع اختصار روابط مدفوع يقدم لك خدمة تقصير روابط احترافية، وذلك عبر منحه لك العديد من الأدوات التحليلية القيمة. ليس هذا وحسب بل يمتاز الموقع بسرعة تحويله للروابط بنسبة 100%، أيضا بمقدورك إضافة العديد من النطاقات إلى حسابك مع إمكانية الحصول على شهادة حماية SSL مجانية.

كما يضمن لك الموقع عدم حصول موقعك على نسبة سبام، أيضاً يمنحك القدرة على تخصيص روابطك، عدم انتهاء صلاحية الروابط، والكثير من التقارير التحليلية والتحليلات الشاملة لرابطك المختصر.

ClickMeter

ClickMeter هو واحد من افضل مواقع اختصار الروابط المدفوعة

ClickMeter هو واحد من أفضل مواقع تقصير الروابط المدفوعة والتي تمتاز بقدرتها على تحسين معدل النقرات على الروابط المختصرة الخاصة بك. الموقع أو الخدمة تدعم العديد من اللغات لمساعدة المستخدمين على فهم أكبر قدر ممكن من القراءات التحليلية الشاملة.

ليس هذا وحسب بل أن الخدمة تدعم العديد من الأمور من ضمنها القدرة على الربط مع خدمة جوجل أناليتكس، إضافة العديد من النطاقات الخاصة، تشفير الرابط، الاستهداف الجغرافي، الاستهداف المستند إلى الجهاز، القدرة على الربط مع منصات مثل منصة ووردبرس وغيرها.

T.co

نعم صديقي أنها تويتر شبكة التواصل الاجتماعي المشهورة

نعم صديقي أنها تويتر شبكة التواصل الاجتماعي المشهورة، حيث تقوم الشركة بتقصير الروابط حين قيامك بمشاركة أي رابط على منصتها حتى وان قمت باختصار الرابط في أحد المواقع السابقة ذكرها، ستقوم تويتر باختصاره بمعاييرها الخاصة. 

تقوم تويتر بقص الروابط الطويلة وتحويلها إلى 23 حرف تقريباً مما يترك لك مساحة أكبر لكتابة تغريدتك على الموقع بشكل أسهل. تقوم الشركة بهذا الأمر حتى تتمكن من تسجيل المقاييس، وتصفية أي مواقع غير مرغوب فيها أو إنها قد تشكل خطراً على زوار موقعها.

Hyperlink هو موقع اختصار الروابط المجاني والذي يقدم خدمة جيدة

Hyperlink هو موقع اختصار الروابط المجاني والذي يقدم خدمة جيدة، حيث يمكنك تتبع نقرات الرابط المختصر الخاص بك في الوقت الفعلي ومعرفة العديد من المعلومات الخاصة به، كما توفر لك الخدمة تفاصيل عديدة لكل نقرة من النقرات.

من ضمن التفاصيل التي يوفرها لك الموقع أو الخدمة هي: اكتشف نوع الجهاز، الموقع الجغرافي للشخص الذي قام بالنقر على الرابط، معلومات الإحالة لكل زائر، ولوحة تحكم للتتبع المباشر. الموقع يوفر تطبيق على أبل ستور وجوجل بلاي، وإضافة على متصفح كروم لتتبع روابطك بسهولة.

Replug

Replug هو موقع قص الروابط الجديد مقارنة بباقي المواقع الاخرى

Replug هو موقع قص الروابط الجديد مقارنة بباقي المواقع الأخرى في الأعلى. يوفر لك الموقع خدمة قص أو تقصير روابط محترمة مجانية ومدفوعة. الخدمة المجانية للأسف محدودة وتجريبية فقط، لذا لا يمكنك الاعتماد عليها بشكل رئيسي.

بالنسبة للخدمة المدفوعة من الموقع فإنها جيدة وتقدم أدوات تتبع لا بأس بها. من أهم مميزات هذه الخدمة أنها تدعم الفريق حيث يمكن لعشرة أشخاص العمل على حساب واحد دون مشاكل. أيضاً بمقدورك إضافة نطاق خاص بك، حذف ماركة Replug من الرابط، وبعض من أدوات التتبع المختلفة.

Pixelme

Pixelme هو موقع لاختصار الروابط يقدم خدمة مجانية ذات جودة ممتازة

Pixelme هو موقع لاختصار الروابط يقدم خدمة مجانية ذات جودة ممتازة لمراقبة ومشاركة الروابط المختصرة الخاصة بك على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تقول الشركة أنه بمقدورها زيادة نسبة النقر إلى الظهور عن طريق إنشاء جمهور مخصص لكل عنوان URL. 

الخدمة تقدم لك العديد من المميزات والأدوات في الخطط المدفوعة، من ضمنها ميزة تتبع مبيعاتك على منصة أمازون العالمية، كما توفر لك صفحة هبوط صغيرة، إتاحة العمل لفريق مكون من عدة أشخاص للحساب الواحد، وغيرها العديد من المميزات الرائعة.

أقرأ أيضاً: أفضل محركات بحث للصور

أسئلة شائعة:

هل مواقع اختصار الروابط مجانية؟

بكل تأكيد معظم مواقع اختصار الروابط مجانية، لكن للحوصل على جميع المميز التي يوفرها لك الموقع يجب عليك الاشتراك في أحد الخطط المدفوعة.

هل يمكن الربح من مواقع اختصار الروابط؟

نعم، يمكنك الربح من مواقع تقصير الروابط، لكن بشرط أن تكون تدعم هذه الميزة. معظم مواقع قص الروابط لا يمكن الربح منها كما هو الحال مع المواقع المتاحة في هذه القائمة. لذا توجد مواقع مخصصة للربح منها.

كيف يمكن الاشتراك في موقع اختصار روابط؟

معظم مواقع تقصير الروابط ليست بحاجة للاشتراك فيها، لكن يمكنك الاشتراك فيها عبر الخطوات العامة التالية:

1- زيارة الموقع.
2- التسجيل عبر بريدك الإلكتروني.
3- تأكيد بريدك الإلكتروني.

أقرأ أيضاً: أفضل مواقع التسويق بالعمولة

الخلاصة: 

يمكن أن يساعدك استخدام خدمات اختصار الروابط هذه في إنشاء عناوين URL أكثر وضوحًا وسهولة في الاستخدام، وكذلك تتبع وتحليل أداء عناوين URL الخاص بك لفهم زوارك بشكل أكبر وتحسين محتواك ومنشوراتك على مواقع التواصل الاجتماعي. كانت هذه هي قائمة أفضل 10 مواقع اختصار الروابط مجانية ومدفوعة لعام 2023، أتمنى أن تنال أعجابكم أصدقائي، ونراكم في قائمة مواقع جديدة وقيمة قريباً.

13 رأي حول “أفضل 10 مواقع اختصار الروابط مجانية ومدفوعة”

  1. Thank you to author Louise Blum for reading from her essay, “Faith on the Front Lines”.
    The essay is about her experience participating in the We Are Seneca Lake protests against fracking in the Finger Lakes.

  2. Hello there! I could have sworn I’ve been to this blog before but after
    browsing through some of the post I realized it’s new to me.
    Nonetheless, I’m definitely delighted I found it and I’ll be bookmarking and checking back often!

  3. 
    من از باب مشهود کردن این مطلب ورق های زیادی را جستجو کردم و
    به نظرم این مطلب می تواند برای
    عدیده از بازدید کنندگان مناسب باشد

  4. I think this is among the most vital information for me. And i’m
    glad reading your article. But should remark on some general things, The web site style is wonderful, the articles is really nice : D.
    Good job, cheers

  5. I got this website from my pal who shared with me
    concerning this web page and at the moment this time I am browsing this website and reading very
    informative articles at this place.

  6. Have you ever considered creating an ebook or guest
    authoring on other blogs? I have a blog centered on the same subjects you discuss and would really like to have you share some stories/information. I know my subscribers would appreciate
    your work. If you’re even remotely interested, feel free to send me an e mail.

  7. It’s really a nice and useful piece of info.
    I am glad that you just shared this helpful information with
    us. Please keep us informed like this. Thank you for sharing.

  8. 
    کهتر نمی توانم با این مقاله تبنگو یا موافقت کنم برای اینکه شیوه تفکر
    مکفی درون زمینه این مقاله و بلاگ ندارم

  9. 
    محتوا ی این پیام از نظر
    کثرت از افراد کم ارزش و کامل نیست
    ولی برخی از محتواها سایت ها و بلاگ ها
    پیرامون این مطلب در وب وجود دارند که می
    توان از آنها استفاده بهتری داشت

  10. Aw, this was an exceptionally good post. Taking a few minutes and actual effort to produce a top notch article… but what can I say… I put
    things off a whole lot and don’t manage to get nearly anything done.

  11. 
    سلام . کنیز قسم می خورم که این مطلب فصیح
    است و محتملاً ابداً کس نتواند مطلب مشابه
    به این مطلب را درون وبلاگ برملا کند برای این که بی مر تمام است

التعليقات مغلقة.