عشرة من أفضل مواقع الترجمة الاحترافية المجانية لعام 2024

  • 3 أسابيع منذ أن تم تعديل المقال

هل تواجه صعوبة في ترجمة نصوصك؟ إليك الحل! اكتشف أفضل 10 مواقع الترجمة الاحترافية المجانية لعام 2024 في هذا المقال الشامل. ودّع صعوبات الترجمة واستمتع بترجمات دقيقة وفعالة تُلبي جميع احتياجاتك.

أفضل مواقع ترجمة النصوص

كما تعلمون أن ترجمة النصوص إلى العديد من اللغات أصبحت جيدة جداً في الوقت الحالي، وذلك بسبب تطور الذكاء الاصطناعي والتقنية بشكل عام. لكن للأسف الشديد أن اللغة العربية تعد من أصعب اللغات في العالم كونها تمتلك قرابة الـ 12 مليون كلمة وهو رقم كبير مقارنة بباقي لغات العالم مثل اللغة الانجليزية التي يتراوح عدد كلماتها إلى حوالي 600 إلف كلمة. 

لذا قد ترى أن الترجمة لا تكون منطقية في العديد من المرات التي تقوم بها بترجمة جملة من الانجليزية إلى العربية على سبيل المثال، تقبل الأمر وحاول أن تعتمد على الكلمات. السبب الثاني وهو أن اللغة العربية لا تحظى بشعبية كبيرة بين ملاك الشركات في العالم لذا شركات الترجمة مثل جوجل وغيرها لا تحاول التركيز عليها لإنشاء ترجمة منطقية كما هو الحال مع باقي اللغات. 

ما أريد الوصول إليه هو أنه لا يوجد شيء أسمه ترجمة احترافية مجانية، لان هذه الخدمات المجانية تعتمد على روبوتات لترجمة النصوص، لذا من الطبيعي أن تجد ترجمة غير منطقية. في حال كنت تريد ترجمة احترافية منطقية فلا سبيل لك سوى خدمات ترجمة مدفوعة من مواقع الخدمات المشهورة. دعونا لا نطيل عليكم ونتوجه إلى قائمة أفضل مواقع الترجمة الاحترافية المجانية لعام 2024.

أقرأ أيضاً: مواقع ترجمة الافلام

أفضل مواقع الترجمة الاحترافية المجانية

  1. Reverso
  2. Google Translate
  3. Microsoft Translator
  4. Yandex Translate
  5. Babelfish
  6. Tradukka
  7. Deepl
  8. Online Translator
  9. Collins Translator
  10. PONS

أقرأ أيضاً: أفضل برامج ترجمة

Reverso

Reverso هو أفضل موقع ترجمة نصوص دقيق مجاني

Reverso هو أفضل موقع ترجمة نصوص دقيق مجاني ينافس أقوى مواقع الترجمة الأخرى، حيث يمتاز بقدرته على الترجمة التلقائية والتعرف على اللغة التي أدخلتها واللغة التي تريد الترجمة إليها.  أيضاً بمقدورك الاستماع إلى ما قمت بترجمته بشكل واضح جداً.

الموقع يدعم تقريباً الترجمة إلى 18 لغة مختلفة من بينها اللغة العربية وهذا أمر مميز. ما أعجبني هو أن الموقع يقدم ترجمة شبه منطقية خصوصاً في موضوع اللغة العربية بالتحديد. موقع مميز يمكنك الاعتماد عليه بشكل كبير كونه متاح أيضاً كبرنامج على كل المنصات.

Google Translate

موقع ترجمة لا يجب أن تخلو قائمتنا منه بكل تأكيد

Google Translate هو موقع ترجمة يجب ألا تخلو قائمتنا منه بكل تأكيد، كونه واحد من أقدم مواقع الترجمة المتميزة والتي تساعدك على ترجمة النصوص إلى عدد كبير من لغات العالم. الموقع قادر على ترجمة 5 ألف حرف دفعة واحدة. 

كما أنك لست بحاجة إلى نقر أي زر، فقط اختر اللغة التي تريد الترجمة إليها وسيتم الترجمة بشكل آلي. لكن مشكلة ترجمة جوجل أنه يحتوي على العديد من الأخطاء وهذا أمر منطقي كون الخدمة تعتمد على الروبوتات في ترجمة النصوص. لكن يظل واحد من أفضل مواقع الترجمة الاحترافية كونه يقدم العديد من المميزات التي لن تجدها في أي موقع أخر.

Microsoft Translator

واحد من افضل مواقع للترجمة إلى العديد من لغات العالم

Microsoft Translator هو واحد من أفضل مواقع للترجمة إلى العديد من لغات العالم المختلفة، حيث باستطاعتك ترجمة النصوص بشكل تلقائي، والاستماع إلى ترجمتك بشكل واضح، ونسخ الترجمة بكل سهولة من خلال نقرة زر واحدة.

ما يميز ترجمة بينج أنها تتيح لك خدمة أخرى مميزة تسمى الترجمة أثناء المحادثة، من خلال رمز يتم تناقله بين شخصين أو أكثر على هواتفهم الذكية، يتم ترجمة الحديث أو الكتابة النصية بين أفراد هذه المجموعة أو الشخصين. كل شخص تتم الترجمة إلى لغته الأم، وذلك ليفهم الجميع حديث الأشخاص الآخرين بسهولة.

Yandex Translate

Yandex Translate هو أفضل موقع ترجمة نصوص دقيق ومجاني

Yandex Translate هو أفضل موقع ترجمة نصوص دقيق ومجاني، كما أنه يقدم العديد من الخدمات المميزة وقدراته الكبيرة. الموقع تابع لشركة يندكس الروسية والتي تقدم العديد من الخدمات المشابهة لخدمة جوجل. الموقع هذا بمقدوره ترجمة عدد كبير من اللغات من بينها اللغة العربية. 

كما أن باستطاعته ترجمة 10 ألف حرف دفعة واحدة. ليس هذا وحسب، بل بمقدوره ترجمة الصور وملفات الـ PDF، وجداول البيانات، وعروض الشرائح، وترجمة المواقع الإلكترونية بكل سهولة. كما يمكنك اقتراح إصلاحات للترجمات السيئة.

Babelfish

موقع ترجمة فورية مجاني يعتمد على الاعلانات

Babelfish هو موقع ترجمة فورية مجاني يعتمد على الإعلانات بشكل كبير جداً، وذلك لتقديم خدمة جيدة لترجمة النصوص للعديد من لغات العالم المختلفة. الموقع يدعم ترجمة اللغة العربية بشكل جيد. 

الموقع لا يدعم العديد من المميزات التي قد نراها في بعض مواقع الترجمة الأخرى، مثل التعرف على اللغة تلقائياً، أو القدرة على استماع إلى الترجمة. الموقع ليس سيء، لكن ما زال جيد إلى حداً ما.

Tradukka

افضل مواقع ترجمة النصوص

Tradukka هو واحد من أفضل مواقع ترجمة النصوص إلى قرابة الـ 44 لغة مختلفة من بينها اللغة العربية. كما يوفر لك الموقع العديد من المميزات المختلفة، ومن أهم هذه المميزات هي ميزة الترجمة الصوتية في الوقت الفعلي بين شخصين.

ليس هذا وحسب بل بمقدورك الاستماع إلى نصوص الترجمة التي قمت بترجمتها، كما يساعدك على نسخ النص المترجم بنقرة زر واحد، وقادر على التعرف تلقائياً على لغة الإدخال. أيضاً يقدم لك الموقع قاموس مميز يمكنك الرجوع إليه في حال احتجت له.

Deepl

Deepl هو موقع ترجمة نصوص دقيق ومجاني

Deepl هو موقع ترجمة نصوص دقيق ومجاني، حيث يقدم لك خدمة ترجمة رائعة لأكثر من 25 لغة من لغات العالم المختلفة، ولكن للأسف العربية ليست واحدة منهم. الموقع يمتلك واجهة مستخدم نظيفة جداً مع مجموعة من المميزات القوية والمختلفة. الموقع قادر على التعرف التلقائي للغة الإدخال.

كما يعد واحد من أفضل مواقع ترجمة الملفات مثل ملفات الوورد والبوربوينت وغيرها من الملفات. أيضاً بمقدورك الاستماع إلى الترجمة، الحصول على مجموعة من الاقتراحات المختلفة للترجمة، أمكانية تنزيل الخدمة على شكل برنامج لنظام ويندوز، وغيرها من المميزات.

Online Translator

Online Translator هو أفضل موقع لترجمة النصوص بدقة تفوق

Online Translator هو أفضل موقع لترجمة النصوص بدقة تفوق بعض من أفضل المواقع المشهورة الأخرى، حيث يقدم لك مجموعة من المميزات الجيدة مثل قدرته على ترجمة 999 حرف دفعة واحدة. أيضاً الخدمة تمكنك من ترجمة مجموعة كبيرة من اللغات من ضمنها اللغة العربية. 

الموقع قادر على التعرف على لغة الإدخال، كما يمتلك ميزة رائعة لا توجد في العديد من المواقع الأخرى، وهي ميزة اختيار مجال الترجمة التي تتعامل معه، مثل المجال الطبي، الأعمال، الكمبيوتر، شخصي، وغيرها من المجالات الأخرى.

Collins Translator

Collins Translator هو أفضل موقع لترجمة النصوص مجاناً

Collins Translator هو أفضل موقع لترجمة النصوص مجاناً، حيث أنه قادر على ترجمة قرابة الـ 33 لغة مختلفة من لغات العالم من بينها لغتنا العربية. الموقع تابع لشركة النشر العالمية هاربر كولينز ومالكة قاموس كولينز الشهير. 

الخدمة بمقدورها ترجمة 5 ألف حرف دفعة واحدة، كما أنه بمقدورك تحويل كلامك إلى نص وترجمته، أيضاً قادر على التعرف على لغات الإدخال بصورة مباشرة، والترجمة بشكل سريع.

PONS

افضل مواقع الترجمة الاحترافية المجانية

PONS هو واحد من أفضل مواقع الترجمة الاحترافية المجانية، والتي تسمح لك بترجمة العديد من لغات العالم من ضمنها لغتنا العربية الأم. بل ويقدم لك الموقع مجموعة كبيرة من المميزات من ضمنها القدرة على تعلم المفردات، والقاموس المميز.

يمكنك ترجمة مجموعة كبيرة من الحروف دفعة واحدة، كما أن الترجمة شبه منطقية وأفضل من مجموعة من مواقع الترجمة المختلفة. تستطيع نسخ الترجمة بسهولة، كما يمكنك الاستماع إليها.

أسئلة شائعة:

هل يمكن ترجمة الجمل بشكل دقيق؟

بكل تأكيد، يمكنك الاعتماد على هذه المواقع في ترجمة الجمل بشكل دقيق، لكن بالمقابل يجب أن تكون اللغة التي يتم الترجمة منها بشكلها البسيط وليست بالشكل المعقد المليء بالمصطلحات العلمية الصعبة. 

أفضل موقع لترجمة الجمل بشكل دقيق؟

من وجهة نظري الشخصية وتجربتي للعديد من مواقع الترجمة، فأن موقع Reverso يتفوق على باقي المواقع بشكل طفيف جداً من ناحية ترجمة الجمل والبحوث العلمية. جميع المواقع ممتازة، ولكن كلاً منها يمتاز بشيء محدد. 

هل مواقع ترجمة النصوص مجانية؟

نعم صديقي، جميع المواقع التي أشرت إليها في هذا المقال مجانية بالكامل ولا تحتاج للتسجيل فيها لتتمكن من استخدامها بشكل مباشر. 

أقرأ أيضاً: مواقع الربح من الترجمة

الخلاصة: 

في حين أن الترجمة الآلية لها عيوبها ولكنها ما زالت جيدة كونها مجانية وتقدم مستوى جيد إلى حداً ما. من الطبيعي أن الترجمة ستتحسن بشكل كبير مع الوقت، خصوصاً مع التقدم الكبير في مجال الذكاء الصناعي. يمكن أن يكون المحتوى المترجم آلياً مناسباً إذا تم استخدامه لأغراض المعلومات.

لكن في حالة كنت تريد الترجمة الاحترافية للشركات والأبحاث فليس لديك سوى الترجمة البشرية. كانت هذه هي قائمة أفضل مواقع الترجمة الاحترافية المجانية لعام 2024. نراكم في قائمة مواقع جديدة ومميزة قريباً.