افضل برامج دردشة مشفرة للكمبيوتر والاندرويد

  • 3 سنوات منذ أن تم تعديل المقال

سنتعرف اليوم على افضل برامج دردشة مشفرة وآمنة أو ما تسمى secure messaging app وفي الحقيقة هي ليست برنامج واحد وإنما هي مجموعة من البرامج المخصصة لنظام الويندوز تشتغل على جهاز الكمبيوتر  والاندرويد على الهواتف الجوالة.


 

بعد الفضائح المتتالية والمتسارعة والتي تطول برامج ومواقع التواصل الاجتماعي وبالأخص شركة فيسبوك والتي بدورها تستحوذ على مجموعة من أشهر التطبيقات والبرامج  على نظامي الاندرويد والاي او اس وهما تطبيقي WhatsApp و Instagram وهما الأكثر استخداما على وجه التحديد، لكن بعد انتشار هذه الفضائح والتي يعرفها الجميع عن بيع معلومات شخصية خاصة بمستخدمي هذه المنصات ومراقبة المستخدم وعدم تشفير البيانات المرسلة والمستقبلة على سيرفرات الشركة  مما يجعلها غنيمة سهلة جدا من قبل مزودي خدمات الإنترنت للتجسس عليها أو بعض المنظمات والمواقع أو حتى الأشخاص العاديين.

لماذا يجب عليك استخدام افضل برامج دردشة تستخدم تقنية التشفير الرقمي ؟

الإجابة سهلة سهلة جدا فأنت تعرض خصوصيتك للخطر فهي غير مشفرة البتة فعندما تقوم بأرسال صورة لشخص ما أو صديق فإن الرسالة  تعبر عبر العديد من نقاط والسيرفرات فملا لديك نقاط عبور الشركة المزودة للانترنت الخاصة بك فهي تستطيع الاطلاع على كل ما تقوم بإرساله واستقباله على جهازك الخاص دون أي حماية أو  تشفير، لكن لو كنت تستخدم أحد التطبيقات التي تقوم بتشفير بياناتك قبل عملية الإرسال فعندما تنطلق الصورة الخاصة بك عبر الإنترنت تمر بشكل طبيعي على جميع النقاط والسيرفرات المؤقتة لكن لا تستطيع هذه الأخيرة الاطلاع على الصورة لانها تكون عبارة عن أكواد مشفرة غير قابلة للقراءة.

 

برنامج Telegram

افضل برامج دردشة مشفرة للكمبيوتر والاندرويد

واحد من افضل برامج دردشة مشفرة secure messaging app  ومحمي لديه شعبية كبيرة في بعض البلدان وه منافس قوي لبرامج التراسل الفوري واتس آب ولديه العديد من مميزات القوية وابرزها السرعة فهو سريع جدا في عملية أرسال الرسائل حتى في حال كانت الإنترنت الخاص بك ضعيف ويتميز أيضا بالأمان والتشفير القوي للمعلومات الشخصية ولديه ميزة رائعة جدا وتسمى الدردشة السرية وتستطيع تدميرها (حذفها نهائيا ) بعد وقت محدد أو في أي وقت تريد. البرنامج متاح على العديد من المنصات وهي الويندوز والاندرويد والا اي او اس.

لتحميل برنامج Telegram من على كل المنصات من هنا 

 


برنامج wire

افضل برنامج دردشه مشفرة secure messaging app

برنامج رائع وقوي متخصص في عمل محادثات كتابية ومكالمات وبالطبع تستطيع من خلاله ارسال الصور والفيديوهات والملفات وكل هذه الأمور مشفرة بشكل كلي وقوي ويتميز أيضا بأرسال رسائل خاصة وهي أكثر تشفير وأمانا وميزة أخرى جميلة جدا وقلتا ما نراها في برامج الدردشة وهي التسجيل عن طريق البريد الإلكتروني حيث يمكنك التطبيق البحث عن الأصدقاء عن طريق الاسم. البرنامج متاح على العديد من المنصات وهي الويندوز والاندرويد والا اي او اس.

لتحميل برنامج wire من على كل المنصات من هنا 


برنامج Wickr

افضل برنامج دردشه مشفرة secure messaging app

أحد برامج الدردشة المشفرة القوية والتي يركز بدورة على التشفير والامان وحماية خصوصية المستخدم من احد مميزات البرنامج هو الحفاظ على بيانات المستخدم الى مدة  قد تتراوح الى 30 يوم وبعدها يقوم بتدميرها ذاتيا وبالطبع تستطيع التحكم بهذه المدة   كما تريد. ويوفر لك أيضا ميزة التدمير الذاتي من أي مكان وفي أي وقت تريده بعد القيام بإرسال الرسالة. البرنامج متاح على العديد من المنصات وهي الويندوز والاندرويد والا اي او اس.

لتحميل برنامج wickr من على كل المنصات من هنا 


برنامج Signal

افضل برامج دردشة مشفرة للكمبيوتر والاندرويد

احد افضل برامج دردشة مشفرة secure messaging app حتى الآن وهذا رأي العديد من  التقنيين وخبراء أمن المعلومات، هو عبارة عن برنامج دردشة عادي ولكن الميزة التي تدعه  يتصدر قائمة افضل برنامج دردشه أمن هو عدم القيام بتخزين معلومات المستخدم على سيرفراتها الخاصة وأيضا يتيح لك إمكانية التدمير الذاتي للرسائل وحذف الرسائل من الطرف الآخر والعديد من المميزات الرائعة. البرنامج متاح على العديد من المنصات وهي الويندوز والاندرويد والا اي او اس.

لتحميل برنامج signal من على كل المنصات من هنا 

 

في الأخير أتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم  ولا تنسون مشاركته مع أصدقائكم بالضغط على زر المشاركة أسفل أو التعلق وطرح آرائكم لنا.