كيفية البحث في جوجل

  • 5 سنوات منذ أن تم تعديل المقال

كيفية البحث في جوجل كالمحترفين:

الكثير منا يستعمل محرك البحث جوجل للبحث في الإنترنت. ولكن لا يزال البعض يجهل كيفية البحث في جوجل للوصول لي أفضل النتائج. فبالرغم من التحديثات التي يجريها مطورو محرك البحث جوجل على خوارزميات البحث الخاص به، واعتمادهم على خواص الذكاء الاصطناعي، لكي يتم فهم طلبات البحث التي نقوم بها على جوجل وتزويدنا بأفضل النتائج التي يمكن الحصول عليها. الا ان هذا ليس كفيا للحصول على ما نبحث عنه.

حيث انه يجب علينا اتباع الطرق الصحيحة في البحث. للوصول إلى المحتوى الذي نبحث عنه بالتحديد.حيث توجد العديد من الطرق التي يمكن اتبعها للوصول إلى المحتوى المطلوب. فقد أضاف مطورو محرك البحث جوجل الكثير من الأدوات التي في دوره تعمل على مساعدة خوارزميات البحث الخاصة بالمحرك البحث جوجل على فهم ما نريد البحث عنه بالتحديد.كما توجد العديد من الأساليب المبتكرة التي ستساعدنا أيضا على الوصول إلى منبحث عنه. وتعلم كيفية البحث في جوجل بطاريقه الصحيحة.

وسنذكر في هذا الموضوع بعض من هذه الطرق التي يمكن الاعتماد عليها لتطوير عملية البحث في جوجل. والبحث فيه كالمحترفين. فأرجو ان تنال اعجابكم وتستفيدوا منها.


أولا: استخدام أدوات البحث في محرك جوجل:

كيفية البحث في جوجل

توجد العديد من الأدوات التي يمكن استخدمها للوصل إلى ما نبحث عنه في محرك البحث جوجل. حيث يوفر محرك البحث جوجل هذه الأدوات لمساعدتنا للوصل إلى ما نبحث عنه. فاذا اردت البحث عن مقالات أو فيديوهات أو صور أو غير ذألك فيمكنك اختيار أحد التبويبات الخاصة با الشيء المراد البحث عنه. كما يمكنك فلترة النتائج. فمثالا إذا كنت تبحث عن صوره ما بحجم معين وصيغه معينه فيمكنك استخدام أداة فلترة الصور من قائمة الأدوات واختيار الحجم والصيغة الذي تبحث عنها. فمن خلال أداة فلترة الصور يمكنك اختيار الحجم واللون والصيغة ووقت النشر كما يمكنك اختيار الحقوق المترتبة على هذه الصورة والكثير من أدوات الفلترة التي يمكن استخدامها. فعند الضغط على أي من تبويبات تخصيص البحث تظهر لنا ادوت فلترة اخر تخص التبويب الذي قمت با اختياره. فهذه الأدوات أحد الوسائل التي يمكن استخدمها لتعلم كيفية البحث في جوجل.

 


ثانيا: البحث في موقع معين:

كيفية البحث في جوجل

هذه الطريقة رائعة لتجد ما تريد البحث عنه في موقع معين. فكل ما عليك فعله هو كتابة كلمة site: ومن ثما اكتب اسم الموقع الذي تريد البحث فيه دون كتابة “http//” أو “https//” وبعد ذألك اترك فراغًا متبوعًا بكلمة البحث الذي تريد.وستظهر لك نتائج الباحث الخاصة بالمحتوى الذي تبحث عنه من الموقع الذي ادخلته. فاهذه الطريقة سهله ولكن نتائجها رائعة. وتعتبر أحد الطرق المهمة في كيفية البحث في جوجل.

site:اسم الموقع.com كلمة البحث


ثالثا: البحث في مجال معين:

كيفية البحث في جوجل

إذا اردت تخصيص نتائج البحث نوعا ما فيمكنك استخدام هذه الطريقة. فمثل إذا كنت تريد ان تظهر لك نتائج بحث خاصه بالمواقع الأكاديمية والتعليمية أو كنت أحد الباحثين عن الوظائف واردت البحث عن الوظائف الحكومية المعلن عنها. فا عليك بتجربة هذه الطريقة السهلة. فكل ما عليك فعله هو كتابة الاختصار site: ومن ثما اكتب gov للمواقع الحكومية أو edu للنتائج العلمية والأكاديمية أو اختصار المجال الذي تبحث عنه ثم اترك مسافة واكتب الكلمة التي تبحث عنها وستبهرك النتائج التي ستحصل عليها. فهذه أحد أروع طرق كيفية البحث في جوجل.

site:edu كلمة البحث


رابعا: البحث عن صيغه معينه من الملفات:

كيفية البحث في جوجل

 

إذا كن تريد البحث عن صيغة معينة من الملفات في محرك البحث جوجل. فيمكنك الاستعانة بهذه الطريقة في البحث عن ما تريد بكل سهله. فكل ما عليك فعله هو كتابة الاختصار filetype: ومن ثم اكتب صيغة الملف الذي تبحث عنه مثل pdfثم اترك فراغ واكتب اسم الكتاب أو الملف الذي تبحث عنه. وستعجبك النتائج ان شاء الله. فهذه أحد الطرق الرائعة في كيفية البحث في جوجل عن الملفات.

filetype:pdf  اسم الملف


خامسا: البحث عن مواقع مشابهة:

كيفية البحث في جوجل

إذا كنت تحتاج للبحث عن المواقع الشبيهة لاحد الموقع فان هذه الطريقة ستساعدك في الحصول على أفضل نتائج البحث. فهيا طريقه فعاله وسريعة جدا واحد الطرق التي ستمكنك من احتراف كيفية البحث في جوجل. فكلما عليك فعله هو كتابة الاختصار التالي related: ومن ثم اكتب اسم الدومين الذي تبحث عنه. وسوف يقوم محرك البحث جوجل بإعطائك قائمة بنتائج البحث الشبيه للموقع المطلوب.

related.com :اسم الموقع


وفي الأخير أتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم  ولا تنسون مشاركته مع أصدقائكم بالضغط على زر المشاركة أسفل أو التعلق وطرح آرائكم لنا.