طريقة معرفة كلمة سر الواي فاي

  • 6 سنوات منذ أن تم تعديل المقال

سنتعرف اليوم في هذا الشرح على طريقة معرفة كلمة سر الواي فاي لأي شبكة من شبكات الواي فاي.

في بعض الأحيان يكون جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب متصل بشبكه Wi-Fi ولكنك لا تتذكر كلمه المرور التي استخدمتها في وقت سابق للاتصال بهذه الشبكة.

ربما نسيت كلمه المرور أو ربما قام مسؤول الشبكة بإدخالها مباشره دون الكشف عن كلمه المرور الفعلية لك.

 
إذا كنت ترغب في توصيل جهاز ثاني، مثل الهاتف المحمول الخاص بك، إلى نفس شبكه الواي فاي التي نسيت كلمة مرورها فالسؤال الذي ستطرحه على نفسك حينها ” كيف يمكنك معرفه كلمه المرور؟
” ستجد نفسك أمام عدت خيارات ابرزها طلب كلمه المرور من مسؤول شبكة الوأي فاي الذي قد يرفض حينها إعطائها لك أو فتح موجه الأوامر على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك واسترداد كلمه المرور المحفوظة في خطوه واحده سهله وهذا ما ستتعرف عليه في هذا المقال.

ولكن يجب أن تعرف أولا أنا هذه الطريقة تعمل على كل من أجهزه Mac وWindows.



  • طريقة معرفة كلمة سر الواي فاي على الويندوز:

1-نقوم بفتح موجه الأوامر في وضع المسؤول، وذلك عن طريق الضغط على Win + R من لوحت المفاتيح لفتح مربع Run ثم نكتب cmd واضغط OK.

طريقة معرفة كلمة سر الواي فاي
 

 2- نقوم ب ادخل الأمر التالي والضغط على زير الادخل (Enter) من لوحت المفاتيح لرؤية كلمه السر واي فاي 

الأمر: netsh wlan show profile name=ADEN key=clear

طريقة معرفة كلمة سر الواي فاي


ملاحظه:

تذكر أن تستبدل الكلمة التي بالون الأحمر ADEN باسم شبكة الواي فاي التي تريد معرفة كلمة مرورها. ستظهر كلمه المرور تحت قسم اعداداة الأمان (انظر إلى لقطه الشاشة  فوق).


إذا كنت ترغب فقط في رؤية كلمة المرور وليس المعلومات الأخرى، استخدم هذا الأمر مع تغير الكلمة التي باللون الأحمر باسم شبكة الواي فاي المراد معرفة كلمة مرورها:
netsh wlan show profile name= ADEN key=clear | findstr Key

وهذا كل شي في درس اليوم عن طريقة معرفة كلمة سر الواي فاي.

وفي الأخير أتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم  ولا تنسون مشاركته مع أصدقائكم بالضغط على زر المشاركة اسفل أو التعلق وطرح آرائكم لنا.