أفضل 11 برنامج قص الصور للايفون والاندرويد مجاناً

  • 11 شهر منذ أن تم تعديل المقال

هل تبحث عن أفضل برامج لقص الصور؟ في هذا المقال سنتعرف على قائمة أفضل 11 برنامج قص الصور للايفون والاندرويد مجاناً. ومن المؤكد أنها ستفيد دون أدنى شك.

تطبيقات قص الصور

مع تزايد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للأعمال والدراسة والتواصل بشكل عام وعدة أغراض مختلفة، أصبحنا بحاجة ملحة إلى أداة قص الصور على أجهزتنا بشكل دائم. قد يكون الأمر  صعباً على البعض لإيجاد برنامج قص صور مجاني احترافي. كونه توجد العديد من تطبيقات قص الصور المتوفر على متجر أبل ستور وجوجل بلاي. في هذا المقال سنحاول أن نقدم لكم قائمة رائعة فيها أفضل 11 برنامج قص الصور للايفون والاندرويد مجاناً، وذلك لمساعدتكم في اختيار التطبيق المناسب لكم ولاستخداماتكم بشكل كامل. 

برامج لقص الصور للايفون والاندرويد

  1. Photoshop Express
  2. Image Size
  3. PicsArt
  4. BeFunky
  5. Snapseed
  6. Pixlr X
  7. PhotoDirector
  8. VSCO
  9. Lightroom
  10. Adobe Express
  11. Photoleap

Photoshop Express: أفضل برنامج قص الصور وتركيبها

برنامج قص الصور وتركيبها

Photoshop Express هو أفضل برنامج قص الصور كونه يعد النسخة الرسمية لبرنامج الفوتوشوب للجوال. حيث يتبع هذا التطبيق شركة أدوبي الشهير في مجال تعديل الصور. التطبيق يمتلك العديد من الأدوات القيمة أهمها أداة قص الصور الاحترافية، وأداة دمج صورتين، وأداة توضيح الصور المشوشة، وغيرها من الأدوات القيمة في تطبيق واحد. يمكنك بكل سهولة قص الصورة لما يتناسب مع أبعاد منصات التواصل الاجتماعي، وإضافة التأثيرات لها ومشاركتها. 

Image Size: أسهل برنامج قص صور باحترافية

أفضل برنامج قص الصور بمقاسات

Image Size هو واحد من أفضل تطبيقات قص الصور المجانية الاحترافية، كونه يسمح لك بضبط إخراج الصورة بدقة ومجهزة للطباعة. يمكنك استخدام وحدات قياس مختلفة لتحقيق الحجم الدقيق الذي تحتاج إليه. كما يسمح لك بإرسال الصورة عبر البريد الإلكتروني أو طباعتها أو مشاركتها بعد قصها. تُشيد المراجعات الإيجابية العديدة لهذا التطبيق بسهولة استخدامه الأداء العالي الذي يمتلكه.

PicsArt: أقوى برنامج قص الصور وتعديلها

PicsArt هو أقوى برنامج قص الصور وتعديلها على أجهزة الايفون

 PicsArt هو أقوى برنامج قص الصور وتعديلها على أجهزة الايفون والاندرويد، حيث يعد من أفضل برامج تعديل الصور التي اعرفها واستخدمها منذ فترة طويلة. يمكنك الاعتماد على التطبيق لقص الصور الشخصية، وقص الصور لمواقع التواصل الاجتماعي. كما يمكنك قص خلفية الصورة والتعديل عليها لتحويلها إلى خلفية بيضاء لاستخدامها في البطاقة الشخصية أو جواز السفر أو أي وثيقة أخرى. تطبيق تعديل صور متكامل ذات أداء عالي جداً.

BeFunky: أفضل برنامج قص الصور وتركيبها

Befunky هو برنامج قص الصور وتركيبها المفضل لدى الكثيرين

Befunky هو برنامج قص الصور وتركيبها المفضل لدى الكثيرين، كونه يتمتع بقدرات عالية في اقتصاص الصور ضمن مجموعة أدوات تحرير صور مختلفة خاصة به. تعتبر أداة قص الصور المدمجة داخل هذا التطبيق من أكثر الأدوات شعبية فيه. يعمل البرنامج على قص البكسلات بدلاً من تغيير حجمها. كما يمكن للمستخدمين الاختيار من بين مجموعة أبعاد قص جاهزة لمواقع التواصل الاجتماعي بشكل منظم وواضح. 

Snapseed: أفضل برنامج قص صور مجاني بالكامل

Snapseed هو من أشهر برامج لقص الصور المجانية

Snapseed هو من أشهر برامج لقص الصور المجانية، حيث يتبع هذا التطبيق شركة جوجل الأمريكية. حيث تم إنتاج هذا التطبيق لمساعدة المستخدمين على تصميم صورهم وتعديلها باستخدام هذا التطبيق المجاني بالكامل. يمتلك التطبيق أدوات تعديل صور احترافي. ومن ضمن هذه الأدوات أداة قص الصور الرائعة، والتي يمكن الاعتماد عليها بشكل دائم دون أدنى شك.

Pixlr X: برنامج تقطيع الصور الرائع

Pixlr X هو برنامج تقطيع الصور الرائع

Pixlr X هو برنامج تقطيع الصور الرائع والذي يشتهر بكونه أقوى برنامج فلاتر لأجهزة الايفون والاندرويد. كونه يمتلك عدد ضخم من الفلاتر الجاهزة لاستخدامها على صورك بشكل مباشر. لا ننسى أن التطبيق يمتلك مجموعة كبير من أدوات تعديل الصور المختلفة. من ضمن هذه الأدوات هي أداة قص الصور بالمقاس. كما يعد برنامج تجميع صور رائع، ومن ضمن أفضل برامج الكتابة على الصور.

PhotoDirector: من أفضل تطبيقات قص الصور والتعديل عليها

PhotoDirector هو واحد من أفضل تطبيقات قص الصور والتعديل عليها

PhotoDirector هو واحد من أفضل تطبيقات قص الصور والتعديل عليها، حيث يمكنك اقتصاص الصور بسهولة وتعيين أبعاد متوافقة مع منصات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة بشكل تلقائي. هناك أيضاً مميزات رائعة أخرى يمكنك الاستفادة منها داخل هذا التطبيق، وذلك مثل أداة تحويل الصور إلى كرتون، إزالة الأجسام من الصورة، تجميع الصور، وغيرها الكثير.

VSCO: من أفضل برامج لقص الصور والفيديو

VSCO هو واحد من أفضل برامج لقص الصور والفيديو

VSCO هو واحد من أفضل برامج لقص الصور والفيديو، حيث يشتهر بكونه واحد من أفضل برامج تحرير الفيديو البسيطة. لكن ما لا تعلمه عن هذا التطبيق هو أنه يمتلك قدرات رائعة لتحرير الصور بطريقة احترافية. من ضمن أدوات تعديل الصور التي يمتلكها، هي أداة تقطيع الصور، هي أداة ممتازة يمكن الاعتماد عليها بشكل دائم.

Lightroom: برنامج قص صور احترافي

Lightroom هو برنامج قص الصور الاحترافي والرائع

Lightroom هو برنامج قص الصور الاحترافي والرائع، والذي يعتمد عليه ملايين الصورين في معالجة صورهم قبل نشرها على مواقع بيع الصور التي تحدثنا عنها سابقاً، أو منصات التواصل الاجتماعي المختلفة. التطبيق موجه للمحترفين، لكن أداة قص الصور في هذا التطبيق سهل الاستخدام وغير معقدة. حيث تستطيع قص الصور بطريقة حرة أو من خلال اختيار أبعاد القص الجاهزة والمناسبة لك.

Adobe Express: برنامج قص الصور وتعديلها

Adobe Express هو برنامج قص الصور

Adobe Express هو برنامج قص الصور الذي يشتهر بكونه من أقوى برامج تصميم الصور التي يمكن الاعتماد عليها في لإنشاء تصاميم لمواقع التواصل الاجتماعي بطريقة احترافية. يقدم البرنامج أداة قص صور مميزات وذات أداء عالي. حيث يمكن تقطيع الصور بشكل حر أو من خلال القوالب الجاهزة لمنصات التواصل الاجتماعي. البرنامج رائع يمكنك الاستفادة من أدوات تصميم الصور التي يقدمها بشكل مجاني. وللعلم التطبيق يتبع شركة أدوبي الغنية عن التعرف.

Photoleap: برنامج لقص الصور بالذكاء الاصطناعي

Photoleap هو برنامج لقص الصور بالذكاء الاصطناعي

Photoleap هو برنامج تعديل صور بالذكاء الاصطناعي، حيث يركز بشكل كبير على صنع وتصميم صور فنية احترافية بجودة عالية. جميع الأدوات المتاحة داخل هذا التطبيق مدججة بالذكاء الاصطناعي. لكن الأهم أنه يقدم مجموعة ممتاز من أدوات تعديل الصور الاعتيادية، ومن ضمن هذه الأدوات هي أداة قص الصور العادية والتي نتحدث عنها في هذا المقال. يمكنك قص الصور من خلال عدة خيارات مختلفة بما يتناسب مع منصات التواصل الاجتماعي التي تعمل عليها. 

الخلاصة

جميع تطبيقات قص الصور في هذا المقال متشابهة إلى حداً ما، حيث أن معظمها هي برامج لتعديل الصور مع توفيرها لأداة قص الصور. لذا أنصحك بأن تختار التطبيق الذي قد تستفيد منها في أشياء أخرى مستقبلية لتعديل أو تصميم أو معالجة صورك. كانت هذه هي نهاية قائمة أفضل 11 برنامج قص الصور للايفون والاندرويد مجاناً، نراكم في قائمة برامج وتطبيقات مفيدة وحديثة قريباً جداً.