اكثر الطرق فعالية لي العثور على هاتف الاندرويد الخاص بك

  • 5 سنوات منذ أن تم تعديل المقال

تعرف على افضل الطرق التي تمكنك من العثور على هاتف الاندرويد المفقود او المسروق:

الكثير منا قد يرغب في ما عرفت اذا ما كان هنالك طريقة ما لي العثور على هاتف الاندرويد في حال ضياعه او سرقته. وبالفعل تود الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها العثور على تفك الاندرويد بكل سهوله. واليوم سنتحدث عن اكثر الطرق فعالية و التي يدعمها نظام التشغيل اندرويد.



فكيف يمكنك العثور على هاتفك الاندرويد ؟

تعرف على افضل طرق التي تمكنك من ايجاد هتفك الانرويد المفقود او المسروق

يمكنك العثور على هاتف الاندرويد الخاص بك عن طريق تفعيل خادمة تتبع الهاتف. فهذه الخدمة المتاحه على انظمة الاندرويد والمقدمة من شركة جوجل العملاقه. تتيح لك تتبع موقع الهاتف الخاص بك من اي مكان.في حالت فقدنه او تعرضه لسرقه. وذالك عن طريق استخدام جهاز اخر مثل جهاز الكمبيوتر او اللاب توب او استخدام مساعد جوجل مثبت على اي جهاز منزلي ذكي او عن طريق جهاز اندرويد اخر.

فهذه الخدمة الرائعه والمتاحه بالمجان على هواتف الاندرويد. لا يقتصر عملها فقط على تتبع جهاز الاندرويد. وانما تمكنك ايضا من التحكم به عن بعد. فيمكنك من خلال هذه الخدمة مسح جميع البيانات من على هتفك الاندرويد. او اغلاق الهاتف نهائيا وذالك لكي لا يتمكان اي شخص من الوصل الى بيناتك الخاصه.

فاذا كنت تمتلك جهاز اندرويد. اول مايجب عليك فعله هو تفعيل هذه الخدمة. وذالك عن طريق تسجيل الدخول الى هاتف جهاز الاندرويد الخاص بك عن طريق حساب جوجل المرتبط بالجهاز اذا لم تكن مفعله بالفعل. فهذه الخدمة تكون مفعله بشكل تلقائي على هواتف الاندرويد. ولكن يجب عليك التاكد من تفعيلها.

كيف يمكن التاكد من تفعيل خدمة تتبع الهاتف على جهاز الاندرويد؟



يمكنك التاكد من تفعيل خدمة تتبع الهاتف عن طريق اتباع الخطوات التالية:

اولا: قم بذهاب الى الاعدادات اوSettings .

ثانيا: اذهب الى قسم الامان في الاعدادات.

ثالثا: قم بالضغط على خيار العثور على جهازي او Find my device.

رابع: تاكد بان زر التفعيل مفعل. واذا لم يكن كذالك قم بتفعيله.

تفعيل خدمة تتبع الهاتف على جهاز الاندرويد

وبعد التاكدد من ان هذه الخدمة مفعاله. اصبح بامكنك تتبع جهاز من اي مكان وعن طريق جهاز اخر مثل:

1-جهاز الكمبيوتر او اللاب توب.

2-استخدام مساعد جوجل.

3-جهاز اندرويد اخر.

والان سنتعرف على كيفية الاستفادة من هذه الخدمة. والبداء بتتبع هاتف الاندرويد الخاص بنا. عن طريق استخدام واحده من الطرق السابقة. وسنشرح كل طريقة على حذا.

اولا: استخدام جهاز الكمبيوتر او اللاب توب لي العثور على هاتف الاندرويد المفقود:

الوصول الى هتفك الاندرويد المفقود عن طريق جهاز الكمبيوتر او للاب توب

يمكنك الوصول الى هتفك الاندرويد المفقود عن طريق جهاز الكمبيوتر او للاب توب. والبداء ب تتبعه او يقافه او حتى مسح جميع البيانات التي عليه. فالتتبع هاتف الاندرويد الخاص بك عن طريق جهاز الكمبيوتر او اللاب توب. قم باتباع الخطوات التالية:

اولا: يجب عليك فتح خدمت تتبع الهاتف. ولفعل ذالك اضغط هنا.



ثانيا: قم باتسجيل الدخول الى حساب جوجل الخاص بالهاتف المراد الوصول اليه.

ثالثا: والان ستظهر لك خريطة تظهير اماكن تواجد كافة الاجهزه المرتبطة بهذا الحساب. قم باختيار الجهاز الذي تريد الوصول اليه.

رابعا: اذا لم تتمكن من تحديد مكان الجهاز المراد الوصول اليه بالظبط فكل ماعليك فعله هو اتباع التالي:

1-اذهب الى اقرب مكان تم تحديده.

2-قم بالذهاب الى القائمة الموجودة على الجانب الايسر من الخريطة.

3- قم بالضغط على خيار تشغيل الصوت او play sound. فاتشغيل هذا الخيار سيجعل الهاتف يرن بصوت عالي جدا الامر الذي سيسهل عليك ايجاده خصوصا اذا كان في مكان مغلق.

توجد خيارات اخرى يمكن استعملها خصوص اذا كان هتفك مفقود في مكان عام اوانه قد سرق. وهي :

تأمين الجهاز :Secure Device تمكنك هذه الميزه من تامين الجهاز مع اظهار الرساله التي تريد على قفل  الهاتف.  لتظهر لشخص الذي معه الجهاز. كما يمكنك وضع رقم لتواصل.

مسح بيانات الجهاز  Erase Device: هذه الميزه تتيح لك خيار مسح كافة البيانات الموجوده على هاتف الاندرويد المفقود. ومع استخدامك لهذه الميزه فانه لن تتمكن من تتبع هاتفك مره اخرى.

ثانيا: استخدام مساعد جوجل لي العثور على هاتف الاندرويد المفقود:

اذا كان لديك اي جهاز منزلي يدعم مساعد جوجل الصوتي Google Assistant فكل ماعليك فعله هو اخباره بانك تبحث عن جهازك وانك تريد المساعده. مثلا  يمكنك الاستعانه بهذه العباره ” مرحبًا جوجل، اعثر على هاتفي”. وسوف يقوم مساعد جوجل بمساعدتك. وذالك من خلال جعل هاتفك يرن. كما انه سيقوم بذكر كافة الاجهزه المرتبطة مع نفس الحساب اذا كان لديك اكثر من جهاز مرتبط بنفس الحساب. حتى تختار الجهاز المطلوب. ويفضل استخدام هذه الطريقه اذا فقدت هاتفك في مكان مغلق مثل المنزل او المكتب.

ثالثا: استخدام جهاز اندرويد اخر لي العثور على هاتف الاندرويد المفقود:

استخدام  جهاز اندرويد اخر. لتتبع هاتفك المفقود

يمكنك استخدام  جهاز اندرويد اخر. لتتبع هاتفك المفقود. وكل ما تحتاج اليه هو تثيت تطبيق جوجل Find My Device من متجر جوجل بلاي. وبعد تثبيت التطبيق قم بتباع الخطوات التالية:

اولا: قم بفتح التطبيق وتسجيل الدخول الى حساب جوجل المرتبط بالجهاز المفقود.

ثانيا: ستظهر لك خريطه تحدد اماكن جميع الاجهز المرتبطه بهذا الحساب وفي الاعلا ستظهر كافة الاجهزه قم باختيار الجهاز الذي تبحث عنه.

ثالثا: سيظهر موقع جاهزك على الخريطه.

رابع: في اسفل الخريطه توجد قائمة بالاوامر التي يمكن تنفيذه وهي:

1-تشغيل الصوت.

2-تأمين الجهاز.

3-مسح بيانات الجهاز.



وفي الاخير تعد هذه الطريقه واحده من افضل الطرق التي يمكن استعملها للعثور على اي هاتف اندرويد مفقود. ولكن قد تكون غير فعاله في حالة اذا ماتم سرقة هاتفك الاندرويد وتم اغلاقه او لم يكن جهازك متصل بالانترنت عن طريق الوي في او اتصال بينات الهاتف. ومع ذالك في حال اذا ماتم الاتصل بالانترنت في وقت لاحق ستقوم جوجل بارسال رسالة الى بريدك تخبرك بمكان الجهاز.