تحميل صفحة الويب لتصفحها اوف لاين وبدون انترنت

  • 4 سنوات منذ أن تم تعديل المقال

تصفح اي موقع بدون انترنت عن طريق تحميل صفحة الويب التي تريد تصفحها

هل تعلم بانه يمكنك  بالفعل تصفح المواقع اوف لاين على الإنترنت بدون توفر إنترنت على جهاز الكمبيوتر او الهاتف الخاص بك. فكل ما تحتاجه لكي تقوم بتصفح  اي موقع تريده دون الحاجه للاتصال بالأنترنت. هو بان تقوم ب تحميل صفحة الويب  التي  تريد تصفحه على جهازك. وفي هذا الموضوع سأشرح لكم اشهر اربع طرق يمكن استعمالها لذألك.

[lwptoc]

 

ولكن لماذا قد نرغب في تصفح الانترنت اوف لاين؟

توجد العديد من الاسباب التي قد تجعلك تفكر في تصفح الانترنت اوف لاين. فاعلا الرغم من أن الإنترنت أصبح في كل مكان حاليًا، حيث انه اصبح من الممكن تصفح الانترنت في الأماكن العامة و ذألك  عن طريق  الاتصال  بشبكات الوأي فأي التي اصبحت متوفرة في معظم الاماكن العامة. ومع تطور تقنيات الانترنت مثل 3جي و 4جي واخير 5جي اصبح من الممكن استعمل الانترنت والتنقل به و بسرعات خرافية.

 ولكن مع ذألك قد نحتاج الى تصفح الانترنت اوف لاين. فمثلا إذا كنت في رحلة طيران لا تسمح لك بتصفح الانترانت على متن طائراتها. او ان تكون في بلد يعاني من تردي خدمة الانترنت و الانقطاع المتكرر له. او اذا كنت في بلد يعاني من مشكلة انقطاع التيار الكهربائي و غيرها الكثر من الاسباب.

 لذألك قد يرغب البعض بتصفح الانترنت اوف لاين و دون الحاجة للاتصال بالأنترنت. وكما قالنا سابقا بانه يمكنك تصفح الموقع الذي تريد عن طريق تحميله على جهازك الخاص. ولكن عزيز القراء ليست كل المواقع يمكن تحميلها وتصفحها اوف لاين و من دون الاتصال بشبكة الانترنت. فاعلا سبيل المثال لا يمكنك تحميل مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتوتير وغيرها. وذألك  لأنها مواقع يتم تحديثها باستمرار ومن المستحيل تصفحها بدون انترنت. ولكن يمكنك تحميل المواقع التي تقوم بنشر المقالات والاخبار او الصور وغير ذألك من المواقع ذات المحتوى الثابت.

كيف يمكن تحميل صفحة الويب على جهاز الكمبيوتر؟

توجد العدد من الطرق التي يمكن من خلالها حفظ صفحات الويب على جهاز الكمبيوتر, لكي نتمكن من تصفحها لاحقا دون الحاجه للاتصال بشبكة الانترنت. وسنذكر لكم بعض من هذه الطرق:


الطريقة الاولى: تحميل صفحة الويب كملف  html:

تعد هذه الطريقة احد اسهل الطرق التي يمكن من خلالها حفظ صفحات الويب  على جهاز الكمبيوتر. فهي طريقه سهله جدا وغير معقده. ويستطيع الجميع القيم بها وتعلمها. لان نها تشبه تماماً الطريقة التي نقوم باستخدامها لحفظ الصور من على صفحات الويب الى اجهزتنا.

فكل ما عليك لحفظ اي صفحة ويب من على اي موقع تريد.

  • اولا: قم بفتح الموقع الذي تريده على المتصفح الخاص بك.
  • ثانيا: قم باختيار الصفحة التي تريد حفظها من على الموقع.
  • ثالثاً: قم بضغط الزر الايمن للموس على اي مكان فارغ في الصفحة.
  • رابعاً: ستظهر لك قائمة قم بختيار “حفظ كـ – Save as”
  • خامساً: ستظهر لك نافذه منبثقة لتحديد مكان حفظ الملف.

والان اصبح بماكنك تصفح صفحة الويب التي قمت  بحفظها في اي وقت اوف لاين ودون الحاجه الى الاتصال بشبكة الانترنت. ولكن المشكلة في هذه الطريقة انه يجب  حفظ كل صفحة ويب من على اي موقع على حذا. اي انك لن تستطيع تصفح الموقع بأكمله. لأنك فقط تقوم بحفظ صفحه معينه من على الموقع. الامر الذي قد يجعل من هذه الطريقة مرهقة. وخصوصاً للأشخاص الذين يريدون حفظ الموقع بأكمله دفعه وحده ليتم تصفحه لاحقا دون الحاجة للاتصال بشبكة الانترنت.


الطريقة الثانية: تفعيل ميزة حفظ الموقع الخاصة بجوجل كروم:

تمتلك بعض المتصفحات مثل جوجل كروم  ميزت حفظ الموقع التي تم تصفحها سابقا لكي يتم تصفحها من جديد ودون الحاجة للاتصال بشبكة الانترنت. فا من خلال هذه الميزة الرائعة يمكنك تصفح اي موقع اوف لاين. دون الحاجة لعمل حفظ يدوي لصفحات التي تريد كما في الطريقة السابقة. ففي هذه الطريقة انته تقوم بالتصفح المواقع التي تريد تصفحها لاحقا. ودع الباقي على متصفح جوجل كروم الذي سيقوم بحفض هذه الصفحات تلقائيا. ولكن يجبب عليك اول تفعيل هذه الميزة.

كيف يمكن تفعيل ميزة تحميل صفحة الويب في جوجل كروم؟

  • اولا: قم بفتح متصفح جوجل كروم.
  • ثانيا: قم بكتابة “chrome://flags/#show-saved-copy” في شريط العناوين الخاص بالمتصفح. وضغط .Enter
  • ثالثا: ستظهر لك قائمة اذهب الى “Show Saved Copy Button”  وقم تحديد خيار .Enable: Primary
  • رابعا: اضغط على زر Relaunch Now بالأسفل حتى يتم حفظ.
  • اخيرا: و الان قم ب إعادة تشغيل المتصفح.

تفعيل ميزة حفظ الموقع الخاصة بجوجل كروم

 وبعد تفعيل ميزة تصفح المواقع اوف لاين في متصفح جوجل كروم. سيقوم المتصفح بحظ جميع صفحات الويب التي تقوم بتصفحها في المتصفح. وفي حالت ان قطع الانترنت لحقا و اردت تصفح احد المواقع التي قمت بتصفحها سابقا. سيظهر لك زر “Show saved copy”. وبمجرد الضغط عليه ستتمكن من تصفحه اوف لاين ومن دون انترنت.

 والى هنا نكون قد شرحنا لكم ابرز واهم طريقتين يمكن من خلالها فتح الموقع اوف لاين, عن طريق حفظ صفحات الويب المراد تصفحها, ودون استخدام البرامج. توجد طرق اخر يمكن من خلالها القيم بنفس الامر, ولكن عن طريق استخدام بعض البرامج, سنقوم بشرحها في مقال اخرا ان شاء الله.