طريقة تسريع الكمبيوتر المحمول اللاب توب

  • 5 سنوات منذ أن تم تعديل المقال

افضل 3 طرق لـ تسريع الكمبيوتر المحمول “اللاب توب” وجعله يعمل بشكل أفضل

يعاني الكثير من بطئ أجهزة الكمبيوتر المحمول “اللاب توب” بعد فتره من استخدامها. مما قد يضطر البعض الى شراء جهاز جديد والتخلص من جهازه القديم من دون ان يعرف ان هناك اشياء يمكن عملها لتحسين اداء الجهاز وزيادة سرعته. واليوم سأقوم بشرح بعضاً من هذه الطرق التي يمكن الاستعانة بها في  تسريع الكمبيوتر المحمول “اللاب توب” الخاص بك. والتي قمت بتجربتها شخصيا وقد ادهشتني نتائجها.

 


اولاً: تغير نوع القرص الصلب من HDD  الى SSD:

تغير نوع القرص الصلب من HDD  الى SSD

 

تتميز معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة بمحركات أقراص صلبة ميكانيكية “HDD”. حيث يتكون هذا النوع من الأقراص من ألواح مغناطيسية وابره تقوم بقراءة المعلومات التي على هذه الأقراص. هذه اللوحات لها سرعة دوران أبطأ بكثير من نظيراتها على سطح المكتب من أجل تقليل استهلاك الطاقة وتوليد الحرارة. ومع ذلك ، لا يحتوي محرك الأقراص ذو الحالة الصلبة”SSD” على أي أجزاء متحركة ، لذلك هناك مكونات أقل للتلف أو توليد الحرارة أو استهلاك الطاقة. لذلك فإن الاقراص الصلبة او الهاردسك من نوع ssd  سوف تزيد من سرعة جهازك بالتأكيد.

شاهد ايضاً: طريقة اختيار القرص الصلب المناسب لجهازك


ثانياً: زيادة سعة الذاكرة العشوائية الرام “RAM”:

زيادة سعة الذاكرة العشوائية الرام "RAM"

 

إن زيادة حجم ذاكرة الوصول العشوائي الرام “RAM” عادة ما يكون خيار الترقية الوحيد المتاح مع جهاز كمبيوتر محمول”اللاب توب”. نظرًا لأن شرائح الذاكرة أرخص من أي وقت مضى ، فمن المنطقي غالبًا زيادة سعة الرام الكمبيوتر المحمول إلى الحد الأقصى. لا سيما إذا كانت سعة الرام أربعة غيغابايت أو أقل. إذا كنت تستخدم الكمبيوتر المحمول “اللاب توب” للعب الألعاب أو لتصميم و المونتاج. فإن زيادة سعة الرام “RAM” من أربعة إلى ثمانية غيغا بايت يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا. و إذا كنت تفكر في رفع القدرة التشغيلية لجهازك اكثر من ذالك قم بزيادة سعة الرام الى 16 جيجابايت. كما يجب عليك ان تركز على سرعة الرام عند شرائه فكلما كان أسرع كلما زادت سرعة جهازك وتحسين أداءه.

شاهد ايضاً: ماهو RAM ؟ (معنى رام ) اهم مشاكلة وحلولها


ثالثاً: قم بتنظيف جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك جيدا من الداخل:

تنظيف جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك جيدا

 

إذا كان لديك جهاز الكمبيوتر المحمول “اللاب توب” تستعمله منذ فترة طويلة. فلا شك أن هناك تراكمًا كبيرًا للأتربة داخل الجهاز الخاص بك. مما يؤدي إلى انسداد العوادم وأجهزة التهوية وربما حتى منع المراوح من الدوران بشكل صحيح. نظرًا لأن الغبار يعمل بمثابة عازل ، فقد يؤدي ذلك بسرعة إلى ارتفاع درجة حرارة جهاز الكمبيوتر المحمول “اللاب توب” إلى درجة حرارة خطيرة قد تؤدي إلى إحداث عطب بالجهاز . لذلك يجب عليك تنظيف الجزء الداخلي للكمبيوتر المحمول تمامًا باستخدام علب من الهواء المضغوط. و على الرغم من أن ذلك سيتطلب منك القيام بتفكيكه حتى تتمكن من الوصول إلى كل شيء. الان ذالك سيؤدي الى عمل جهازك بطريقة أفضل و سيزيد من سرعته.


وفي الاخير ارجو ان ينال الموضوع اعجابكم. وان تكونو قد استفدتم منه ولو الشيء القليل.