طريقة تسجيل المكالمات على تطبيق واتس آب لهواتف الاندرويد و الايفون

  • 5 سنوات منذ أن تم تعديل المقال

تسجيل المكالمات على تطبيق واتس آب لهواتف الاندرويد و اي او اس

واتس آب هو تطبيق مراسلة رائع يحتوي على عدد من الميزات بما في ذلك مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية. نستخدمها كل يوم لأنها مريحة ورائعة. ولكن هناك ميزة واحدة مفقودة منذ فترة وهي تسجيل المكالمات. بالطبع ، هناك اهتمام كبير بالمراقبة وإساءة الاستخدام مع تسجيلات المكالمات ، لكن في بعض الأحيان نحتاج إليها بشدة. إذا كنت ترغب في تسجيل مكالمات WhatsApp ، فهناك بعض الحلول ، ولكنها ليست دليلاً كاملاً حيث إنها تعتمد أيضًا على الهاتف الذكي الذي تستخدمه. إليك طريقة تسجيل المكالمات على تطبيق واتس آب لهواتف الاندرويد و الايفون.

 

ملاحظة: تأكد من أنك لا تنتهك خصوصية أو القانون من خلال تسجيل المكالمات سرا. يجب أن تأخذ موافقة الشخص  الذي ستقوم بتسجيل مكالماته قبل البداء بـ التسجيل.


اولاً: تسجيل المكالمات لتطبيق  واتس آب على هواتف الاندرويد:

إن تسجيل مكالمات واتس آب لا يعمل على كل اجهزة الاندرويد. وذلك لانك تحتاج لتوفر ميزة تسجيل المكالمات عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) على هاتفك لكي تستطيع البدء في تسجيل المكالمات. ولمعرفة إذا ماكانت هذه الميزه متوفره على جهازك. فما عليك سوى اتباع الخطوات وستعرف ما إذا كان هاتفك مدعومًا أم لا. لاحظ أيضًا أن الأجهزة التي تعمل بنظام Android Pie قد تمنع التسجيل بسبب القيود على مستوى نظام التشغيل.

1. قم بتثبيت تطبيق Cube Call Recorder وافتحه. ومن ثم  امنحه جميع الأذونات اللازمة للبدء باستخدامه.

بتثبيت تطبيق Cube Call Recorder وافتحه.

2. الآن ، افتح تطبيق واتس آب و قم بإجراء مكالمة ، يجب أن تظهر عنصر واجهة المستخدم على الشاشة للإشارة إلى أنها تسجل المكالمة. إذا لم تظهر الأداة ، واضغط يدويًا على أيقونة المايكروفون في تطبيق Cube Recorder. سيبدأ تسجيل مكالمتك بعد ذلك.

افتح تطبيق واتس آب و قم بإجراء مكالمة

 

3. في بعض الحالات ، لا تحتوي التسجيلات على صوت من الجانب الآخر. لإصلاح هذه المشكلة ، انقر فوق القائمة و افتح “التسجيل”. وقم بتغيير الصوت عبر بروتوكول الإنترنت من قائمة مصدر الصوت إلى ميكروفون كما في الصورة. لاحظ أنه سيتم تشغيل مكبر الصوت أيضًا.

لا تحتوي التسجيلات على صوت من الجانب الآخر

إلى جانب تسجيل مكالمات واتس آب، يمكنك استخدام هذا التطبيق لتسجيل المكالمات الهاتف المحليه أيضًا. قمنا باختبار البرنامج مع هاتف note 6 و نجح في تسجيل مكالمات واتس آب بدون عيب. اتمنا ان يعمل معكم ايضاً.


ثانياً: تسجيل مكالمات  واتس آب على هواتف iOS :

إن نظام iOS صارم للغاية عندما يتعلق الأمر بالخصوصية ، لذلك لا توجد طريقة سهلة لتسجيل المكالمات سواء كانت مكالمات واتس آب أو مكالمات محلية. ومع ذلك ، هناك الاختراق الذي ينجز المهمة ولكنه يتطلب الكثير من العمل. إنها عملية شاقة حيث ستحتاج إلى جهاز يعمل بنظام الـ iOS مثل اجهزة  ماك و الايفون وهاتف ذكي ثانوي به حساب واتس آب. يمكن أن يكون الجهاز الثانوي إما Android أو iPhone. نحتاج إلى جهاز ثانوي حيث سيظل جهازك الأساسي متصلاً بجهاز Mac للتسجيل.

1. قم بتوصيل جهاز الايفون بجهاز ماك ومنحه الأذونات اللازمة. الآن ، افتح QuickTime وانقر فوق القائمة “ملف”. هنا ، اختر “تسجيل صوتي جديد” ، واختر iPhone الخاص بك كمصدر ، وانقر على زر التسجيل.

تسجيل المكالمات لتطبيق  واتس آب على هواتف iOS

2. من جهاز الايفون الخاص بك ، قم بإجراء مكالمة واتس آب على جهاز الـ واتس آب الثانوي الخاص بك. بمجرد الاتصال ، استخدم ميزة الاتصال الجماعي في واتس آب لإضافة الشخص الذي تريد التحدث إليه.

تسجيل المكالمات لتطبيق  واتس آب على هواتف iOS

3. الآن تواصل المحادثة باستخدام الجهاز الثانوي. بعد الانتهاء من المحادثة ، أوقف التسجيل في Quicktime وحفظها على جهاز ماك.

تسجيل المكالمات لتطبيق  واتس آب على هواتف iOS

ملاحظة: حافظ على اتصال جهاز الـ iPhone بجهاز الـ Mac طوال المحادثة. أيضًا ، يجب أن تكون أرقام واتس آب الثلاثة نشطة في مكالمة المجموعة. كما ان قطع الاتصال بأي جهاز سوف يوقف التسجيل.


هذا كل شيء ، آمل أن يتمكن هذا البرنامج التعليمي من مساعدتك في تسجيل مكالماتك الصوتية على واتس آب. فكما ترى ، ليس من السهل تسجيل مكالمات واتس آب. من خلال الضوابط الصارمة المستمرة للخصوصية ، لا يمكننا إلا أن نفترض أنها ستكون أصعب في المستقبل. يجعل نظام التشغيل iOS بالفعل من المستحيل تسجيل المكالمات ويتحرك نظام الاندرويد ببطء في نفس الاتجاه. أخبرنا إذا كنت قادرًا على استخدام أساليبنا لتسجيل مكالمات واتس آب أم لا. أيضًا ، ما هو شعورك حيال معايير الخصوصية الجديدة التي تمنع المستخدمين من تسجيل مكالماتك؟أخبرنا برأيك في قسم التعليقات أدناه.