اضافات جوجل كروم رائعة لمتصفح جوجل لا غنى عنها ( الجزء الثاني)

  • 4 سنوات منذ أن تم تعديل المقال

بعد أن شرحنا الجزء الأول من اضافات جوجل كروم أو ما تسمى بالإنجليزية Google Chrome extensions إضافات رائعة لمتصفح جوجل كروم لا غنى عنها سوف نقوم اليوم بشرح الجزء الثاني من الإضافات التي سوف تساعدك حتما في تسهيل عملية التصفح اليومي وتوفير الوقت والجهد الذي تقوم به كل يوم في عملك أو منزلك.

 

1-LastPass: Free Password Manager

LastPass-Free-Password-Manage
واحدة من أجمل اضافات جوجل كروم  التي صادفتها حيث تستطيع من خلالها أن تقوم بحفظ جميع معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك من كلمة سر و بريد إلكتروني لجميع المواقع التي تزورها دائما ولديك حسابات فيها مثل الفيسبوك أو التوتير بريدك الإلكتروني أو موقع كان.

عمل هذه الإضافة هو تجميع وحفظ جميع معلومات تسجيل الدخول ( كلمة السر + البريد الإلكتروني) في خزنة مخصص في المتصفح تستطيع الرجوع إليه وقت ما تشاء. وطبعا هذا الخزنة محمي بكلمة سر فتستطيع الدخول إليها وقت ما تشاء ومن حيث ما تشاء سواء هاتفك الذكي أو جهاز كمبيوتر آخر. 

 تستطيع تحميل اضافة جوجل كروم هذه من هنا.

 

2-Save to Pocket

اضافات جوجل كروم
إضافة أخرى رائعة يستخدمها قرابة الـ 3 مليون مستخدم تساعدك كثيرا عندما تكون منشغل في بعض الأمور وتجد بعض المقالات الرائعة أو بعض المواقع التي تريد تصفحها في وقت آخر عن طريق ضغطة زر واحدة تستطيع حفظ الموقع الذي تريده ومن ثم قراءته وقت ما تشاء في وقت لاحق دون حتى تشغيل الأنترنت. 
تستطيع أيضا الدخول إليه من جهاز أخر مثلا عن طريق هاتفك الذكي وقراءة المقال أو تصفح الموقع بكل سهولة .

 تستطيع تحميل اضافة جوجل كروم هذه من هنا.

3-Evernote Web Clipper

Evernote-Web-Clipper

اضافة جوجل كروم أخرى رائعة يستخدمها اكثر من 4 مليون شخص حول العالم ومشابهة قليلا لسابقتها لكن مع هذه الإضافة سوف تسهل عليك الكثير من العمل حيث تستطيع أولا عمل حساب على Evernote ومن هنا تستطيع عمل الكثير من الأمور الرائعة مثلا عمل لقطة شاشة لحاسوبك والتعديل على الصور بإضافة بعض النصوص والاقتصاص وأشياء كثيرة ومن ثم حفظها على حسابك في Evernote وفتحها من أي جهاز أخر سواء كان حاسوب أو هاتف ذكي أو غيرة. 

تستطيع تحميل اضافة جوجل كروم هذه من هنا.

Google Input Tools-4

Google-Input-Tools

إضافة جميلة من جوجل يستخدمها أكثر من مليون ونصف المليون من المستخدمين حول العالم.
مهمتها هي تحويل كلامك الذي تكتبه على المتصفح إلى أي لغة أخرى على الفور، فتستطيع مثلا مراسلة أحدهم عن طريق الكتابة بلغتك الأم وسوف تقوم هذه الإضافة على الفور إلى تحويل كلامك إلى اللغة التي تريدها. 
الجدير بالذكر هو أن الإضافة تدعم أكثر 90 لغة تستطيع الترجمة إليها. كل ما عليك فعلة هو الدخول إلى الإعدادات واختيار اللغة التي تريد التحويل إليها ومن ثم حفظ الإعدادات والبدء بالعمل. 
تستطيع تحميل اضافة جوجل كروم هذه من هنا.


5-Nimbus Screenshot & Screen Video Recorder

اضافات جوجل كروم

من خلال اسم الإضافة تستطيع التعرف على عملها حيث تستطيع من خلالها عمل الكثير من الأمور الرائعة مثلا عمل لقطات لشاشة الحاسوب لديك والتعديل عليها وحفظها باي صيغة تريد أو عمل تسجيل فيديو لشاشة الحاسوب لديك وتخصيص حجم شاشة التصوير ومن ثم التعديل عليه عن طريق رسم بعض الرسومات ومن ثم حفظ الفيديو والكثير.

 تستطيع تحميل اضافة جوجل كروم هذه من هنا.

 

 

وفي الأخير أتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم  ولا تنسون مشاركته مع أصدقائكم بالضغط على زر المشاركة اسفل أو التعلق وطرح آرائكم لنا.