مشاكل الشاشة الزرقاء مع الحل (الصفحه الزرقاء ) – الجزء الثاني

  • 5 سنوات منذ أن تم تعديل المقال

طرق حل مشاكل الصفحه الزرقاء 

تعرفانا في الدرس السابق على بعض مشاكل الشاشة الزرقاء والتي تعد واحده من أكثر المشاكل التي قد توجها اثناْ أو بعد تنصيب نظام الويندوز. وسنكمل اليوم ما تبقا من هذه المشاكل مع ذكر الحل لكل مشكلة.


 

المشكلة الخامسة: Stop 0x0000003F

NO_MORE_SYSTEM_PTES 
المشكلة: تشير هذه الرسالة إلى مشكلة في استعادة البينات في برنامج النسخة الاحتياطية لنظام الويندوز.
الحل: قم باستخدام خاصية استعادة النظام.

المشكلة السادسة:  Stop 0x00000077

KERNEL_STACK_INPAGE_ERROR
المشكلة: تشير هذه الرسالة إلى فشل النظام في الوصول إلى البيانات الذي يريها من الذاكرة.
الحل: توجد عدة أسباب لهذه المشكلة منها عطل الذاكرة حيث يجب استبدالها أو مشكلة في الهرد حيث يجب اصلاحه أو استبداله أو قد يكون المتسبب هو أحد الفيروسات حيث يجب التخلص منها باحد البرامج المكافحة.

المشكلة السابعة:  Stop 0x00000079

MISMATCHED_HAL
المشكلة: تشير هذه الرسالة إلى عدم تطابق ملفات نظام ويندوز اكس بي وhardware abstraction layer>HAL للويندوز.
الحل: هذه المشكل تحدث في الغالب في الأجهزة التي تعمل ب موصفات ACPI فيجب إصلاح إعدادات ال BOIS.

 

المشكلة الثامنة:  Stop 0xC0000221

STATUS_IMAGE_CHECKSUM_MISMATCH
المشكلة: تشير هذه الرسالة إلى وجود عطل في أحد ملفات نظام الويندوز ويتم في الغالب ذكر اسم الملف المضروب وظهور الصفحه الزرقاء.
الحل: قم بعمل استعادة للملف المضروب أو التالف وذلك عن طريق الضغط على زر F8 واختيار Last Known Good Configuration من القائمة أو الإقلاع من القرص المضغوط والدخول إلى Recovery Console

المشكلة التاسعة:  STOP 0xC0000218

UNKNOWN_HARD_ERROR
المشكلة: هذه الرسالة تدل على وجود مشكلة في الهرد دسك مثل البادسكتورس أو تعرض الهارد إلى صدمة قوية أدت إلى احداث خلل فيه وظهور الصفحه الزرقاء.
الحل: يجب عليك القيام بفحص الهارد دسك الخاص بك بأحد برامج الفحص مثل برنامج Hdd Regenerator أو أي برنامج اخر لديك لتأكد من خلوه من الباد سيكت ورس وإصلاحه من خلال البرنامج.

 

وفي الأخير أتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم  ولا تنسون مشاركته مع أصدقائكم بالضغط على زر المشاركة اسفل أو التعلق وطرح آرائكم لنا. يعرف عالم التقنية، أو ما يسمى التكنولوجيا Technology  على أنها برنامج  تطبيقي للمهارات والمعرفة؛ لتجهيز وإنتاج التكنولوجيا الحديثة، أو تقديم جديد التكنولوجيا والخدمات الحديثة ، حيث تشمل كافة الآلات، وأدوات تقنية ، و حواسيب أو الأساليب التي يتم استخدامها؛ لتحويل الموارد إلى عناصر يحتاجها الناس، وبالتالي تعد التكنولوجيا واحدة من أقوى عوامل التغيير في المجتمع، حيث نحتاج دوما إلى متابعة أخر اخبار التقنية لمعرفة كل ما هو جديد في هذا المجال الرائع وتستطيع ذلك عن طريق موقع تقنية جيد.