كيف تقوم بعمل إيقاف كاميرا ويب في اللابتوب

  • 5 سنوات منذ أن تم تعديل المقال

كيف تقوم بعمل إيقاف كاميرا ويب في اللابتوب

اليوم سنعرفك على الطريقة الصحيحة ل إيقاف كاميرا ويب في الابتوب والتي لا تحتاج منى سوى بضع ثواني لاتمام المهمة بسرعة كبيرة دون الحاجة لوضع لاصق على الكاميرا.


الكثير منا لديه مخاوف كبيرة من عملية اختراق الكاميرا بسبب تزايد عمليات الهاكينج في الوقت الحالي لذا يقوم البعض بعمل إيقاف لكاميرا الويب في اللابتوب بوسائل بسيطة جدا مثل عمل شريط لاصق على الكاميرا وهذا مع الوقت سيؤثر عليها بسبب المادة اللاصقة بعد إزالتها تصبح متسخة بشكل يصعب تنظيفه في حال أردت استخدامها من جديد.

لكن مع هذه الطريقة التي سوف أقوم بشرحها اليوم والتي لم تأخذ منك بضع ثواني لإتمامها ستوفر عليك عناء تنظيف عدسة الكاميرا في كل مرة أردت استخدامها بعد إزالة الشريط اللاصق.

خطوات إيقاف كاميرا ويب عن العمل :   

 

– الخطوة الأولى : الذهاب إلى أيقونة جهاز الكمبيوتر ستجدها على سطح المكتب غالبا ثم الضغط بزر الماوس الأيمن على الأيقونة ومن ثم اضغط على كلمة إدارة.

إيقاف كاميرا ويب

– الخطوة الثانية : ستفتح لك نافذة كما هو مبين في الصورة اضغط على إدارة الأجهزة.

إيقاف لكاميرا ويب في اللابتوب

 

– الخطوة الثالثة : ستفتح لك نافذة جديدة ابحث عن أجهزة تصوير كما هو مبين في الصورة .

إيقاف لكاميرا ويب في اللابتوب

 

– الخطوة الرابعة : سوف تجد اسم كاميرا الويب باللغة الإنجليزية Web Cam  بعض الأجهزة لديهم مسميات أخرى ولكن الغرض واحد، ثم قم بالضغط على كلمة  Web Cam بالزر الأيمن للماوس ومن ثم اختر تعطيل ومن ثم موافق  كما هو موضح في الصورة.

إيقاف لكاميرا الويب في اللابتوب

بهذا تم الانتهاء من جميع الخطوات وتم عمل إيقاف كاميرا ويب في اللابتوب بسرعة كبيرة جدا.

طبعا إذا أردت تشغيل الكاميرا مرة أخرى اتبع نفس الثلاث الخطوات الأولى لكن في الخطوة الأخير بعد النقر على  Web Cam بزر الماوس الأيمن اختر  كلمة تمكين وبهذا سوف يتم تشغيلها مرة أخرى.

 

ملاحظة : تستطيع الذهاب إلى قائمة إدارة الأجهزة عن طريق  طريقة أخرى قد تكون مناسبة سوف أقوم بذكرها لكم

– الضغط على مفتاح رمز الويندوز + R على لوحة المفاتيح الخاصة بك.

– ستفتح لك نافذة تسمى تشغيل  (RUN)  ثم قم بنسخ ولصق هذا الرمز devmgmt.msc  داخله والضغط على موافق، سيفتح لك قائمة إدارة الأجهزة بصورة مباشرة.

وفي الأخير أتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم  ولا تنسون مشاركته مع أصدقائكم بالضغط على زر المشاركة اسفل أو التعلق وطرح آرائكم لنا.