إضافة عجيبة تحول أي موقع إلى الوضع الليلي Dark Mode لحماية عينيك

هنالك الكثير منا من يضطر إلى العمل لساعات طويلة في الليل في وسط  إنارة منخفضة أو مظلمة وهذا قد يؤثر سلبا في المستقبل على نظره لذا تحاول الأن جميع الشركات المصنعة والمطورة للبرامج والهواتف الذكية ومتصفحات الويب إلى القيام بإدراج الوضع الليلي أو ما يسمى Dark Mode مع تطبيقاتها ومتصفحاتها وهذا من شأنه التقليل والتخفيف من أضرار الإضاءة الساطعة للشاشة في وسط غرفة مظلمة.


ميزة الوضع الليلي Dark Mode



ميزة الوضع الليلي Dark Mode أصبحت من أهم المميزات الضرورية والمطلوبة في أي تطبيق أو متصفح لذا أصدقائي بعد البحث وجدنا هذه الإضافة العجيبة تسمى Dark Reader التي تستطيع أن تستخدمها في كلا من متصفح جوجل كروم google chrome free ومتصفح موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox ومتصفح سفاري safari web browser.

حيث تقوم هذه الإضافة بتغير الألوان في الموقع إلى اللون الداكن مما يعطي العين الراحة في الأماكن المظلمة وذات إنارة منخفضة ويمكن من الاستمتاع بتصفح مواقعك المفضلة في الليل وأنت مرتاح.

ليس هذا وحسب بل تعطيك التحكم الكامل مثل التحكم بسطوع الشاشة حيث تستطيع تقليله وضبطه حسب ما تريد وأيضا تغيير نظام الألوان والتحكم فيه بشكل كامل وجعله يتناسب تماما مع ما هو حولك من درجة الإضاءة مما سوف يعطي تجربة رائعة  وراحة بشكل كامل لعينيك.

الوضع الليلي

وأيضا يتيح لك تغيير الخط  مما يجعله يتناسب مع ذوقك وتغير لون الخط أيضا ودرجة اللون وكل هذه المميزات الرائعة فقط في إضافة واحدة، وهذا صراحتا ما جعلني أحب هذه الإضافة لأنها تعطيك مالا يعطيك أيها المتصفحات نفسها من مميزات.

الإضافة سهلة التثبيت وسلسة وكل ما عليك فعله هو اختيار المتصفح الذي تستخدمه اسفل وقم بتثبيتها على المتصفحات التالي ذكرها:

كيفية تشغيل الإضافة؟



لتشغيل الإضافة ، يمكنك النقر على رمز Dark Reader بجوار شريط  العناوين ومن ثم النقر على زر التبديل. أو تستطيع تفعيلها من خلال الضغط على  Alt + Shift + D لتشغيل / إيقاف الوضع المظلم بسرعة. بمجرد تشغيلها، سيتم بعد ذلك عرض جميع المواقع إليك بتصميمها الداكن . هي إضافة ذكية تمامًا ، وهي تعمل بشكل جيدًا مع معظم مواقع الويب. وبصرف النظر عن أنظمة الألوان ، هناك بعض الخيارات التي يمكنك تخصيصها.

وفي الأخير أتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم  ولا تنسون مشاركته مع أصدقائكم بالضغط على زر المشاركة اسفل أو التعلق وطرح آرائكم لنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.