تحديث جوجل كروم
جوجل

جوجل تطلب من المستخدمين سرعة تحديث جوجل كروم

جوجل تطلب من المستخدمين سرعة تحديث جوجل كروم

قامت شركة جوجل بطلب سرعة تحديث جوجل كروم google chrome المتصفح الأكثر شعبية في العالم وذلك لسبب وجود ثغرة أمنية خطيرة تهدد مستخدمي متصفح جوجل كروم من سرقة بياناتهم الشخصية واستغلالها.

وتقوم حاليا جوجل بدورها في إصلاح العيب الأمني الخطير الذي بدوره قد يؤدي إلى نتائج كارثية تكون عواقبها وخيمة على شركة قوقل ومتصفحها الشهير، وقد تكون هذه النتائج مشابهة إلى حدا ما نتائج جوجل بلاس Google + وبالطبع نحن لا نتمنى حدوث ذلك مرة أخرى.



ولم تقم جوجل بالكشف عن تفاصيل الأخطاء الأمنية والتي  تقوم حاليا بإصلاحها والسبب يعود لعدم ذكر أي تفاصيل هو احتواء المشكلة وعدم السماح لها بالانتشار ريثما يقوم المستخدمين تنزيل متصفح كروم أخر إصدار أو القيام بتحديثه.

سرعة تحديث جوجل كروم

حيث قام مهندس الأمان في جوجل كروم جوستين شوه Justin schuh بتحذير مستخدمي متصفح  google chrome من على تغريده في حسابه الشخصي في تويتر بسرعة تحديث جوجل كروم لسبب وجود ثغرة أمنية خطيرة تم الكشف عنها عن طريق فريق تحليل التهديد في جوجل.

تحديث جوجل كروم

ماذا يجب ان اعمل؟

ويجب أن تتواجد احدث نسخة من متصفح كروم على جهازك رقم 72.0.3626.121 بأسرع وقت ممكن حيث قامت الشركة بتحديث ثغرة CVE-2019-5786 على أنظمة الويندوز والماك ولينكس.

ترتبط الثغرة بخطأ سببه طريقة استخدام متصفح جوجل كروم للذاكرة في  FileReader وهي عبارة عن واجهة  برمجة تطبيقات الويب مدمجة في جميع متصفحات الويب الرئيسية والتي تسمح لتطبيقات الويب قراءة محتوى الملفات المخزنة جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم وبالتالي يسمح هذا الخطأ لبعض المستغلين من استغلال الثغرة والوصول إلى مستندات المستخدمين الحساسة  بطريقة مباشرة.

والجدير بالذكر أن متصفح جوجل كروم عادة ما يقوم بتحديث نفسه بطريقة تلقائية  ولكن للقيام بالتأكد من أن التطبيق محدث إلى اخر نسخة أمنة وهي  72.0.3626.121 تستطيع النقر على الثلاث النقاط العمودية في الطرف العلوي من الشاشة ومن ثم قم بالنقر على مساعدة وبعدها النقر على حول Google Chrome.

للقيام ب  تنزيل متصفح كروم على جهازك يمكن تثبيته من موقع جوجل الرسمي بطريقة سلسة  من هنا تنزيل google chrome.

وفي الأخير أتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم  ولا تنسون مشاركته مع أصدقائكم بالضغط على زر المشاركة اسفل أو التعلق وطرح آرائكم لنا.

شارك المنشور مع أصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.