ما هي استخدامات ومميزات هواوي ميت باد برو؟

ما هي استخدامات ومميزات هواوي ميت باد برو؟

يعد التابلت الجديد من شركة هواوي Huawei MatePad Pro والذي يأتي بنظام أندرويد، من أحدث أجهزة الشركة اللوحية. وبالطبع هذا الجهاز اللوحي يعد كذلك من بين أفخم ما قدمته الشركة مع العديد من المزايا والمواصفات الرائعة. كذلك يعتبر الجهاز منافس نوعا ما لجهاز آبل ايباد برو.

ما هي استخدامات ومميزات هواوي ميت باد برو؟

فرغم افتقاد الجهاز لخدمات جوجل إلا أنه يأتي بالعديد من المواصفات القوية والتصميم الأنيق ليكون بذلك منافس للايباد برو. يأتي تاب هواوي ميت باد برو بغطاء معدني مصنوع من الألمنيوم ليعطي بذلك للجهاز فخامة مميزة.  أيضاً شعار شركة هواوي محفور في منتصف الغطاء.

الأكيد أن الأجهزة اللوحية تلقى اهتماما متزايدا وخاصة مع المواصفات العالية. ولذلك هناك الكثير من المهتمين بالتابلت أو الأجهزة اللوحية التي تقدمها هواوي. من خلال ما يلي يمكنك التعرف أكثر على مميزات هواوي ميت باد برو.

أقرأ أيضاً: أفضل 10 سماعات رأس بلوتوث بسعر مقبول

1 – ما هي أهم مواصفات ومزايا هواوي ميت باد برو؟

الجهاز اللوحي Huawei MatePad Pro يأتي بتصميم دائري الحواف وبشاشة تغطي87 من الواجهة. هذه الشاشة من نوع AMOLED بقياس 10.8 انش وبدقة 2560 × 1600 بكسل. وزن الجهاز حوالي 460 غرام فقط وهو وزن خفيف بالنسبة لجهاز بهذا الحجم والمساحة.

يتوفر الجهاز بأربعة ألوان مختلفة وهي: الفضي (الأبيض)، الرمادي، الأخضر والبرتقالي. توجد نسخة من الجهاز تدعم شبكة الجيل الخامس وأخرى تدعم الجيل الرابع. بالإضافة إلى الشبكات من الجيل الأقل، كما يقبل الجهاز اللوحي شريحة اتصال بمقاس نانو.

أقرأ أيضاً: أفضل هواتف الفئة العالية لعام 2022

مواصفات الهاردوار:

تابلت هواوي الجديد ميت باد برو مزود بمعالج من نوع Kirin 990. مع وجود ذاكرة وصول عشوائية في الجهاز أو ما تسمى بالرام بسعة 6 أو 8 جيجابايت. كما أن مساحة أو ذاكرة التخزين الداخلية للجهاز هي 128 أو 256 جيجابايت ويمكن إضافة ذاكرة تخزين خارجية.

تجدر الإشارة إلى أن معالج الجهاز هو من تطوير شركة هواوي نفسها وهو بمعمارية تصنيع 7 نانومتر. يعمل جهازميت باد برو ببطارية ذات قدرة كبيرة تقدر بـ 7250 ميلي أمبير. كما يدعم الجهاز الشحن السريع بقدرة 40 واط.

الجهاز يدعم الشحن اللاسلكي والشحن اللاسلكي العكسي. كما يدعم القلم الرقمي M-Pen ويمكن توصيله بلوحة مفاتيح منفصلة للعمل عليه بسهولة. يحتوي الجهاز على أربع سماعات خارجية وعلى أكثر من ميكروفون لعزل الضوضاء. كما يحتوي على كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل.

ما هي استخدامات ومميزات هواوي ميت باد برو؟

الكاميرا الأمامية للتاب تأتي بدقة 8 ميجابيكسل. يحتوي الجهاز على العديد من المستشعرات وكذا فلاش خلفي ونظام تحديد المواقع العالمي GPS. أيضاً يدعم هذا الجهاز اللوحي الاتصال بشبكات الوايفاي والبلوتوث.

السلبيات والإيجابيات:

من بين السلبيات أو النقائص الموجودة في جهاز هواوي ميت باد برو أنه لا يدعم مستشعر بصمة الأصبع. كما أن الجهاز لا يحتوي على سماعات أذن مرفقة في العلبة ولا يدعم خدمات جوجل كما هو مذكور  مسبقاً. أيضاً بالنسبة لكارت الذكر المدعوم فهو من نوع نانو فقط.

نظام التشغيل الموجود على الجهاز هو MIUI 10 المبني على اندرويد 10. الجهاز يدعم وضع الكمبيوتر او الحاسوب والذي بتشغيله يتحول شكل التاب الى شكل مشابه الى اللابتوب.  وهذا الوضع يسهل استعمال لوحة المفاتيح بشكل كبير جداً

استخدام القلم يعطي للمستخدم العديد من المزايا المختلفة على الشاشة وذلك فيما يخص الكتابة والرسم والتصميم وما إلى ذلك. يمكن تثبيت القلم أعلى الجهاز وشحنه لاسلكيا. وبحسب أقوال الشركة فإن شحن القلم لـ 30 ثنية يمكن استخدامه لمدة 10 دقائق.

2- كيف يمكن للمستخدم استعمال القلم على الشاشة؟

يمكن اختصر بعض اهم مزايا جهاز هواوي ميت باد برو بالقول بأنه جهاز ذو تصميم أنيق وخامة تصنيع ممتازة. الجهاز خفيف الوزن، رفيع السمك وذو شاشة واسعة. البطارية ذات السعة الكبيرة تعطي أداء يومي ممتاز في لعب الألعاب والتصفح وقراءة الكتب وغيرها من المهام.

كما أن دعم القلم لهذا الجهاز اللوحي يسهل على المستخدم العديد من الأمور المختلفة وخصوصاً أثناء الرسم والتصميم والتحكم بالأشياء الدقيقة. تتيح لك خيارات الألوان والفرش، بالإضافة إلى التنضيد الذكي والتحرير المرن، إلى تحويل الأفكار إلى مفاهيم مرئية على هذا الجهاز الرائع. يعمل التنضيد الذكي والتحرير القابل للتكيف على تنظيم المحتوى للمراجعة والتحرير والبحث بشكل سلس.

سعر الجهاز:

قبل أن يبحث المستخدم عن سعر قلم هواوي ميت باد برو فهو يبحث عن سعر الجهاز ككل. سعر هذا الجهاز اللوحي يصل إلى حوالي 600 دولار أمريكي وهو ما يعادل 2200 ريال سعودي. هذا السعر هو لنسخة 6 + 128 جيجابايت.

استخدامات أوسع:

لا شك أن الجهاز يمكن استخدامه كهاتف ذكي أو كحاسوب وذلك بفضل مواصفاته العالية وقدراته الكثيرة. فيمكن من خلاله لعب الألعاب ومشاهدة الفيديوهات وإجراء المكالمات وما إلى ذلك. لا شك أن المستخدم للجهاز سيحصل على تجربة فريدة وممتعة.

بواسطة Ahmed

كاتب ومحرر لدى موقع منارة عدن التقنية، أهتم بتقديم محتوى تقني مفيد وقيم، يليق بقرأنا في الوطن العربي أجمع.