نصائح هامة لحماية بياناتك الشخصية من القرصنة و الاختراق

حماية البيانات الشخصية على الإنترنت واحدة من أهم الأشياء التي يجب على المستخدمين القيام بها وتعلمها نظرا لأهميتها. فيمكننا حماية حسبتنا وبيناتنا الشخصية من السرقة عن طريق بعض الخطوات البسيطة والفعالة. فالكثير منا قد لا يدرك أهمية هذه الخطوات الأحيان التعرض لعملية سرقة بياناته من على الإنترنت بسبب الإهمال والكسل وقلة المعرفة. واليوم سأعطيكم بعض النصائح البسيطة لجعل بيناتكم أكثر أمانا. والتي تتلخص بالآتي:

1-تخصيص رقم هاتف:

واحدة من أكثر الخطوات أهمية هي القيام بربط حسابك برقم هاتفك. حيث ان هذه الخطوة ستمكنك من استعادة حسابك بكل سهولة في حال ما تم سرقته. كما يمكنك تلقي تنبيهات على هاتفك لتمكن من مرقبته وحمايته. ويمكنك أيضا استرداد حسابك في حال ما نسيت كلمة مروره وإعادة تعيين كلمة مرور جديدة عن طريق رقم الهاتف.

2-عدم استخدام نفس كلمة المرور في أكثر من حساب:

قد يلجأ البعض منا إلى استخدام نفس كلمة المرور لكل حساباته، وذلك لتذكرها بسهوله، ولكن هذا العمل قد يعرض حساباتك للخطر. فبمجرد ان يقوم شخص بسرقة إحدى حسابتك فسوف يتمكن من سرقة حساباتك كلها دفعة واحدة. فأنت تقوم بتسهيل العمل للهاكرز بهذه الطريقة.

3-تفعيل ميزة المصادقة الثنائية (التحقق بخطوتين):

واحدة من أكثر الخطوات أهمية هي استخدم هذه الخاصية لتأمين حساباتك. حيث تقوم هذه الخاصية بإضافة خطوات إضافية عند القيام بأي عملية تسجيل دخول الى حسابك الشخصي. حيث يلزمك تسجيل كود يتم إرساله إلى هاتفك عن طريق رسالة نصية عند كل عملية تسجيل دخول إلى حسابك بعد القيام بتسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور لحسابك.

4-تنزيل البرامج والالعاب من مصادر موثوقة:

قد يلجأ البعض إلى تحميل البرامج والالعاب المهكره وذلك للحصول عليها مجانا. ولكن يجب علينا ان نعرف ان هذه الألعاب أو البرامج قد تم سرقتها عن طريق بعض الهاكرز المحترفين والبعض منهم بل اغلبهم يكون هدفه من تهكير هذه الألعاب والتطبيقات هي الوصول إلى أكبر قدر من بيانات مستخدمي هذه الألعاب وسرقتها. فتخيل الكم الهائل من المستخدمين الذين يقومون بارتكاب مثل هذا الخطأ ولا يقةمةن بعمل حماية البيانات الشخصية مما قد يسبب بسرقة حساباتهم وأموالهم.

شاهد المزيد 

أكثر 7 دول مصدرة لفيروسات الحاسوب

أعرف إيميل أي حساب فيسبوك

اكتشف إذا ما كان بريدك الإلكتروني مخترقًا أم لا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.