قطع الإنترنت
أخبار

روسيا تستعد لقطع الإنترنت

تقوم روسيا حاليا بالتخطيط للقيام بتجربة فريدة من نوعها وجريئة جدا وأثارت الكثير من الجدل الواسع في الأوساط التقنية الروسية بل وصل الجدل إلى الأوساط العالمية بعد نشر خبر قطع الإنترنت عن البلاد.

 

وذكرت بعض المصادر أن سبب القيام بتجربة قطع الإنترنت يعود إلى الرغبة في معرفة مدى إمكانية صمود البلاد في حال شنت حرب عالمية ثالثة وقط الإنترنت العالمي عنها.

 

وقد بدأت روسيا الإعداد لهذه التجربة منذ عام 2017 لتنفصل بذلك عن الإنترنت العالمي الذي تديره بعض الدول الغربية وبذلك تخلق لنفسها الاستقلال الإليكتروني والانعزال التام عن العالم الغربي.

 

ولم تذكر المصادر عن توقيت معين لبدء القيام بتجربة قطع الإنترنت عن البلاد بشكل كامل لكن يذكر البعض أن التجربة سوف تقام في أي شهر من هذه السنة 2019 ولفترة غير محدودة.

 

واكدت روسيا أيضا أنها ستستمر بتشغيل الإنترنت المحلي للبلاد حتى عند القيام بتجربة الانقطاع عن العالم وهذا ما أكد رغبة روسيا بالاستقلال والانفصال عن أنترنت العالم الغربي ولذلك سيستمر مزودي الإنترنت الروس المحليين في تزويد خدمة الإنترنت داخل البلاد والإبقاء على الخدمة تعمل  وعدم توجيهها إلى خارج البلاد من خلال السيرفرات المحلية.

سيتم كل ذلك عبر استخراج  قانون روسي يقوم العمل بموجبه في الوقت المخصص له.

 

شاهد المزيد 

موقع يقوم بتوليد وجوه وهمية لأشخاص غير موجودين عن طريق الذكاء الاصطناعي

واتساب يدعم قفل التطبيق عن طريق بصمة الإصبع ومسح العين

نصائح هامة لحماية بياناتك الشخصية من القرصنة و الاختراق

وفي الأخير أتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم  ولا تنسو مشاركته مع أصدقائكم بالضغط على زر المشاركة أسفل أو التعلق وطرح آرائكم لنا.

شارك المنشور مع أصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.