الفيروسات والبرمجيات الخبيثة
أخبار

أكثر 7 دول مصدرة لفيروسات الحاسوب

تعد الفيروسات والبرمجيات الخبيثة (Malware) واحدة من أكثر المشاكل التي قد يواجهها مستخدمي أجهزة الحاسوب والهواتف الذكية. فهي عبارة عن برمجية يتم وضعها عمدا في نظام الحاسوب لأغراض ضارة وبدون رضا صاحبها.

فبعد الإصابة بواحدة من هذه البرمجيات تبدأ بالقيام بالأوامر التي برمجت عليها مثل إيقاف عمل الجهاز أو منع الوصول إلى ملفات الهامه أو سرقت بياناتك وغيرها الكثير.

فعلينا الحذر منها والتأكد من خلو اجهزتنا من تلك البرمجيات الخبيثة عن طريق برامج الحمية والأهم من ذلك هي الوقاية منها بتجنب تحميل البرامج غير الآمنة مثل البرامج والالعاب المكركة وتجنب المواقع الغير امنة حيث يوجد الكثير منها فكما يقال الوقاية خير من العلاج.

وموضوع اليوم هو عن أكثر البلدان المصدرة لتلك البرمجيات التي تفتك بأجهزتنا.

توجد العديد من الدراسات عن البلدان الأكثر تصديرا للفيروسات ووحده من هذه الدراسات هو التقرير الذي وضع في موقع ” ThreatExpert” والذي يحتوي على خريطة لأكثر البلدان تصنيعا للفيروسات والبرمجيات الخبيثة والتي يتم تصديرها إلى بعض الدول ليتم استعمالها لأغراض أمنية على حسب التقارير المطروحة في الموقع.

وقد يرجع السبب في كون هذه الدول هي الأكثر تصنيعا لهذه الفيروسات والبرمجيات الخبيثة إلى انتشر الهاكرز بدرجة كبيرة في هذه حيث يستغرق صنع هذه البرمجيات الكثير من الوقت قد يصل إلى السنة أو أكثر.

وقد حصلت الصين على المرتبة الأولى لهذه الدول بنسبة 31.3% ومن ثما روسيا التي حصلت على نسبة 21.88% وفي المرتبة الثالثة البرازيل بنسبة 8.1% وتلتها بريطانيا في المركز الرابع بنسبة 5.96% أما الولايات المتحدة الأمريكية قد احتلت المركز الخامس من هذه الدول بنسبة 5.4% وتبعتها اسبانيا في المركز السادس بنسبة 4.11% وفي المركز السابع والأخير ألمانيا بنسبة 4.1% من الدول الأكثر تصدير للفيروسات والبرمجيات الخبيثة.

بعد أن عرفنا هذه الدول يجب علينا أخذ الحيطة والحذر من المواقع الصينية والروسية لأنها تحتوي في الغالب على البرمجيات الخبيثة التي تعتبر مصدر خطر للجميع. وفي الأخير أتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم ولا تنسو مشاركته مع أصدقائكم بالضغط على زر المشاركة أسفل أو التعلق وطرح آرائكم لنا.

شارك المنشور مع أصدقائك

One Reply to “أكثر 7 دول مصدرة لفيروسات الحاسوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.