الذكاء الاصطناعي
أخبار

موقع يقوم بتوليد وجوه وهمية لأشخاص غير موجودين عن طريق الذكاء الاصطناعي

 

ظهور موقع جديد وغريب من نوعه يسمى thispersondoesnotexist يقوم بتوليد وجوه وهمية لأشخاص غير موجودين أبدا على أرض الواقع ,أنما يستخدم الذكاء الاصطناعي ليقوم بتوليد هذه الوجوه الوهمية، والتي لو رأيتها للوهلة الأولى لم تصدق أنها غير حقيقية وأنها من صنع الذكاء الاصطناعي.

 

لا يوجد أي قوائم أو أقسام في الموقع وإنما يوجد صورة كبيرة لوجه شخص ومن خلال تحديث صفحة المتصفح تقوم هذه التقنية  بتوليد وجه جديد عشوائي يختلف ما بين الرجال والنساء وكبار السن والصغار.

 

في بعض الحالات تظهر بعض الصور غير متزنة ومشوشة في بعض مناطق من الوجه ولكن ما ابهرني حقا دقت الوجوه التي حتما ستجعلك تشكك في مصداقية الأمر.

 

وصرح مهندس البرمجيات في شركة Uber فيليب ونج  أنه اعتمد في بناء الموقع على الدراسات التي نشرتها شركة Nvidia الشركة المشهورة في صناعة الرقاقات الإلكترونية.

 

بالرغم من القدرات الرائعة لما تعمله تقنية الذكاء الاصطناعي في تطور التكنولوجيا من حولنا إلى أنها أيضا تجلب معها العديد من المخاوف الكبير والتساؤلات حول الآثار الجانبية المستقبلية لمثل هذه التقنيات التي يستطيع البعض استخدامها في الطريق الغير صحيح.

 

وكما نعمل جميعا ظهور مقاطع فيديو مزيفة استخدمت الذكاء الاصطناعي تلاعبت ببعض الفيديوهات الخاصة ببعض القادة في العالم وأثارت ضجة كبيرة في وقتها، لذا نتمنى دائما أن تستخدم التكنولوجيا المتطورة في مكانها الصحيح.

شاهد  ايضا 

واتساب يدعم قفل التطبيق عن طريق بصمة الإصبع ومسح العين

أفضل ثلاثة تطبيقات لممارسة رياضة الجري

نصائح هامة لحماية بياناتك الشخصية من القرصنة و الاختراق

 

شارك المنشور مع أصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.