جوجل كروم 74 Google Chrome

اهم الميزات الجديدة لإصدار جوجل كروم 74 Google Chrome:

قمت شركة جوجل بأطلاق أصدر جديد من متصفحها الشهير جوجل كروم” Google Chrome “. وقد تم إطلاق الإصدار 74 رسميًا على انظمت التشغيل ويندوز وماك وحتى لينكس. فقد قامت قوقل با إصلاح بعض الثغرات الأمنية التي كانت متواجدة على الإصدارات السابقة. كما قامت بإضافة بعض الميزات الجديدة. ليصبح المتصفح امنان واكثر فعالية عن السابق.




كيف يمكن تحديث متصفح جوجل كروم ” Google Chrome ” للإصدار الجديد؟

يمكن تحديث نظام متصفح جوجل كروم. لأنظمة التشغيل ويندوز، ماك أو لينيكس. عن طريق اتبع الخطوات التالية:

أولًا- قم بفتح متصفح جوجل كروم ” Google Chrome ” على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
ثانيًا- قم بالضغط على الثلاث النقاط في أعلى المتصفح على اليمين.
ثالثًا- قم باختيار خيار المساعده. Help
رابعًا- ومن قائمة. Help قم باختيار حول جوجل كروم “About Google Chrome “.
خامسًا- ستفتح لك نافذه ستعطيك رقم الإصدار المثبت على جهازك. وسيقوم المتصفح بتحديث المتصفح تلقائيًا إلى الاصدر الجديد.

 




ماهي اهم الميزات الجديدة في الإصدار الجديد من متصفح جوجل كروم ” Google Chrome “؟

قامت جوجل بإضافة بعض الميزات الرائعة والتي يمكن الاستفادة منها. والتي تجعل من متصفح جوجل كروم الأفضل على الاطلاق. وسنذكر لكم بعض اهم هذه المميزات الأكثر من رائعة.


أولا: خاصية الوضع الليلي أو ما يعرف ب Dark Mode في نظام الويندوز:

الإصدار السابق من متصفح جوجل كروم. Google Chrome كانت هذه الخاصية متوفرة على نظام التشغيل ماك. وقد تم تفعيل هذه الميزة في هذا الاصدر على نظام التشغيل ويندوز. فكل ما عليك لتفعيل هذه الخاصية. الذهاب إلى الإعدادات وتفعيل خاصية الدرك مود Dark Mode. حيث تعد هذه الخاصية ضرورية لحماية العينين وخصوصا عند تصفح الإنترنت لفترات طويله في الليل.


ثانيًا: تطوير خاصية التصفح الخفي:

تقوم بعض المواقع بالتجسس على خصوصيتنا. وذألك بهدف التسويق واستهدفنا بالإعلانات التي تتناسب مع انشطتنا على الإنترنت. وقد استطاعة بعض المواقع من اختراق وضعية التصفح الخفي في نسخة السابقة للجوجل كروم. والتجسس على نشاطات المستخدمين واستهدافهم بالإعلانات. الأمر الذي جعل من هذه الخاصية أقل فعالية. ولذألك قامت شركة جوجل بتطوير هذه الميزة وجعلها أكثر امنان عن ذي قبل. فقد أصبحت خاصية التصفح الخفي اقوى واكثر فعالية عت ذي قبل ومن الصعب اختراقها. لينعم عشاق التصفح الخفي بتصفح بعيدا عن المواقع المتطفلة على خصوصياتهم.


ثالثًا: التحكم بالعناصر تشغيل الوسائط في وضع pip:

تم إضافة ميزت ال pip في الإصدار 70 من متصفح جوجل كروم. فهذه الخاصية تتيح لزوار مشاهدة مقاطع الفيديو والصور في أثناء القيام با أشياء أخرى على الجهاز أو تصفح مواقع اخر. وذألك عن طريق تصغير النافذة ووضعها في المكان الذي تريد.وفي هذا الإصدار تم تطوير هذه الخاصية. واضافة الكثير من الميزات الأخرى لخاصية pip لتساعدها على القيام بوظائف أخرى. مع اتاحة التحكم بعناصر تشغيل الوسائط عن طريق لوحة المفاتيح.


رابعا: التحكم في الحركة في أثناء التصفح:

يمكنك الآن التحكم بالحركة في المواقع التي تحتوي على الكثير من التأثيرات. التي بدورها قد تودي إلى مضايقة المستخدمين في أثناء التصفح. كما انها تقوم تبطيئ المتصفح. فالان ومعا النسخة الجديدة لمتصفح جوجل كروم. أصبح من الممكن التحكم بهذه التأثيرات أو ايقافها كليا. والحصول على تجربة تصفح اسرع. وبالطريقة التي تحبها.


خامسًا: إجراء أكثر من 40 إصلاح امنيا:

قامت جوجل في إصدارها 74 والجديد لمتصفح جوجل كروم. بأجراء أكثر من 40 إصلاح امنيا. لجعل تجربة المستخدمين أكثر امنا. وحمايتهم من مخاطر الإنترنت. وقد صنفت معظم هذه الإصلاحات الأمنية على انها غير حرجه. مع تصنيف خمس من هذه الإصلاحات بالخطيرة. لتقوم بذألك بجعل متصفح جوجل كروم الأفضل والأكثر منان.


وفي الأخير أتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم  ولا تنسون مشاركته مع أصدقائكم بالضغط على زر المشاركة أسفل أو التعلق وطرح آرائكم لنا.

 

 

يعرف عالم التقنية، أو ما يسمى التكنولوجيا Technology  على أنها برنامج  تطبيقي للمهارات والمعرفة؛ لتجهيز وإنتاج التكنولوجيا الحديثة، أو تقديم جديد التكنولوجيا والخدمات الحديثة ، حيث تشمل كافة الآلات، وأدوات تقنية ، و حواسيب أو الأساليب التي يتم استخدامها؛ لتحويل الموارد إلى عناصر يحتاجها الناس، وبالتالي تعد التكنولوجيا واحدة من أقوى عوامل التغيير في المجتمع، حيث نحتاج دوما إلى متابعة أخر اخبار التقنية لمعرفة كل ما هو جديد في هذا المجال الرائع وتستطيع ذلك عن طريق موقع تقنية جيد.

شارك المنشور مع أصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.