أفضل 10 عملات رقمية جديدة للاستثمار في عام 2022

  • 3 سنوات منذ أن تم تعديل المقال

هل تبحث عن أفضل العملات الرقمية الجديدة؟ أنت في المقال السليم، لأننا سنتعرف على قائمة أفضل 10 عملات رقمية جديدة للاستثمار في عام 2022.

العملات الرقمية الجديدة

أن الاستثمار في العملات الإلكترونية الجديدة يعد شيء ذكي جداً، وحركة استباقية من الممكن أن تربح منها مبالغ كبيرة. لكن الشيء الأهم من ذلك كله، هو اختيار العملة المناسبة قبل اتخاذ القرار وشراء العملة الرقمية الجديدة التي تفكر بالاستثمار بها.

كما تعلمون ومع توسع مجال تشفير العملات الرقمية، أصبحنا نرى عملات رقمية جديدة من حين إلى أخر. وهذا شيء طبيعي كون هذا الأمر يمنح ملاك العملات الرقمية ثروة طائلة. بنجاح هذه العملات من الممكن أنت كمستثمر في هذه العملات المشفرة الجديدة أن تصبح ثرياً أيضاً. لكن من المؤكد أنك ستحتاج إلى نفس طويل وبعض المجازفة. 

الجيد في مجال الاستثمار بالعملات الرقمية الجديدة أن معظم العملة المشفرة الجديدة تكون ذات قيمة سوقية منخفضة، وشرائها غير مكلف، لذا يمكنك تجربة شراء العديد من أنواع العملات الرقمية الواعدة دون مشاكل. لن نطيل عليكم ونتوجه مباشرة إلى قائمة أفضل 10 عملات رقمية جديدة للاستثمار في عام 2022.

أقرأ أيضاً: أفضل 10 مواقع تداول العملات الرقمية

أفضل 10 عملات رقمية جديدة للاستثمار في عام 2022

  • Lucky Block (LBLOCK)
  • Ethereum (ETH)
  • Decentraland (MANA)
  • Shiba Inu (SHIB)
  • Cardano (ADA)
  • Binance Coin (BNB)
  • Axie Infinity (AXIE)
  • Polygon (MATIC)
  • Avalanche (AVAX)
  • Ripple (XRP)

أقرأ أيضاً: أفضل 5 مواقع تداول العملات الرقمية للمبتدئين

Lucky Block (LBLOCK)

Lucky Block أذا كنت تبحث عن عملة رقمية مشفرة جديدة لشرائها، فأن هذه العملة هي واحدة من أفضل العملات الرقمية تسارعاً في النمو. تتبع هذه العملة الرقمية منصة يانصيب قائمة على نظام البلوك تشين، حيث تتطلع إلى تحسين تجربة اليانصيب بشكل كبير مع تقديم طريقة للمستثمرين لتوليد دخل مستمر.

أنهت المنصة للتو مرحلة ما قبل البيع بنجاح، حيث بيعت قبل شهر تقريباً من الموعد المحدد وجمعت 6 مليون دولار في هذه العملية. بعد أن قام فريق التطوير بإدراج الرمز المميز في PancakeSwap، شهد على الفور ارتفاع سعر LBLOCK بأكثر من 230٪ خلال أول 24 ساعة من إدراجه، مع أكثر من 24 ألف عضو ومازال العدد في ازدياد.

Ethereum (ETH)

Ethereum هي عبارة عن منصة بلوك تشين مفتوحة المصدر تمتلك شهرة واسعه جداً، حيث تعد ثاني أكبر عملة رقمية في العالم بعد عملة البتكوين. تمتلك الإيثريوم إمكانيات كبيرة جداً في مجالات عدة مثل:  DeFi و NFTs. 

بالرغم من أن عملة الإيثريوم قديمة إلا أن النسخة الجديدة من هذه العملة الرقمية والتي تأتي تحت مسمى Ethereum 2.0. ستعمل على تحسين الكثير من الأمور الجيدة مثل قابلية التوسع، ما يجعلها فرصة استثمار جيدة لعام 2022.

Decentraland (MANA)

Decentraland هي واحدة من أشهر العملات الرقمية الجديدة 2022، حيث يمكن شراؤها من أجل المتاجرة في بيع وشراء الأشياء على منصة ميتافيرس، وهو العالم الافتراضي الخاص بشركة فيسبوك، حيث يمكن للمستخدمين إنشاء صور رمزية وشراء الأراضي وغيرها من الأمور.

العملة ما زالت رخيصة ويمكن الاستثمار بها، حيث يعتقد العديد من الخبراء في السوق أن عملة Decentraland هي أفضل عملة معماة للاستثمار في عام 2022، وذلك من أجل التعرض للميتافيرس. سعر العملة في هذا اليوم هو 2.78 دولار أمريكي، وقد يزداد أو يقل مع مرور الوقت.

Shiba Inu (SHIB)

Shiba Inu هي أحد العملات الرقمية الجديدة والجيدة للشراء والاستثمار في عام 2022، بعد نجاح عملة الـ Dogecoin دفع ذلك المطورين إلى إطلاق العديد من عملات الـ meme الرقمية الأخرى التي تتطلع إلى الاستفادة من هذا الاتجاه.

ارتفع سعر عملة الـ SHIB بنسبة مذهلة، حيث بلغ الارتفاع نسبة 1055٪ خلال أكتوبر من 2021. على الرغم من أن سعر العملة انخفض منذ ذلك الحين بشكل كبير ووصل الآن إلى 0.0000262 دولار. إلى أن إصدار ShibSwap، عمل على حالة استقرار في العملة.

Cardano (ADA)

Cardano أو الكاردانو هي عملة مشفرة رخيصة يتراوح سعرها لهذا اليوم حوالي 0.9452 دولار أمريكي، حيث يمكنك شراؤها والاستثمار بها في حال كنت تبحث عن بديل جيد لعملة الإيثريوم. 

تستخدم هذه العملة تشفير البلوك تشين مع خوارزميات Proof-of-Stake لتحقيق الإجماع، وهذا ما يجعلها شبكة أكثر قابلية للتوسع مقارنة بسلاسل أخر تمتلك نفس نظام التشفير.

Cardano (ADA)

Cardano أو الكاردانو هي عملة مشفرة رخيصة يتراوح سعرها لهذا اليوم حوالي 0.9452 دولار أمريكي، حيث يمكنك شراؤها والاستثمار بها في حال كنت تبحث عن بديل جيد لعملة الإيثريوم. 

تستخدم هذه العملة تشفير البلوك تشين مع خوارزميات Proof-of-Stake لتحقيق الإجماع، وهذا ما يجعلها شبكة أكثر قابلية للتوسع مقارنة بسلاسل أخر تمتلك نفس نظام التشفير.

Binance Coin (BNB)

Binance Coin هي أفضل عملة رقمية لتحقيق مكاسب طويلة الأجل، حيث تتبع هذه العملة المشفرة البورصة الشهيرة Binance وهي أكبر بورصة خاصة بتداول العملات الرقمية بشتى أنواعها.

 يمكن للمستخدمين الذين يمتلكون BNB الحصول على تخفيض كبير في رسوم التداول مع الاستفادة أيضاً من ارتفاع الأسعار. كما توجد طرق استثمار عديدة مع عملة BNB من أهمها طريقة التكديس أو Staking. سعر العمل يرتفع بشكل مستمر، حيث وصل إلى حوالي 408 دولار أمريكي في الوقت الحالي.

Axie Infinity (AXIE)

Axie Infinity هي عملة رقمية مشفرة جديدة تعمل بنظام البلوك تشين تأتي على شكل لعبة فيديو، حيث تتيح لك إنشاء شخصيات خيالية داخل اللعبة واللعب بها بكل تأكيد. 

الفكرة هي أن الحيوانات الأليفة التي قمت بإنشائها عن طريق الـ NFT تسمى Axies، يمكن الاستثمار بها وتخصيصها على كل عملات رقمية على أنها NFTs. سعر العملة في الوقت الحالي هو 55.59 دولار أمريكي.

Polygon (MATIC)

Polygon هي عملة رقمية جديدة ورخيصة تعمل على نظام التشفير الشهير بلوك تشين، والقابل للتطور بدرجة عالية. تأتي العملة مع حجم تداول يصل إلى 1,475,279,186 دولار أمريكي.

أما بالنسبة لسعر العملة في الوقت الحالي، فهو حوالي 1.62 دولار أمريكي. العملة جيدة للاستثمار في لعام 2022.

Avalanche (AVAX)

Avalanche هي واحدة من أسرع العملات الرقمية في إنشاء عقود ذكية عبر سلاسل البلوك تشين الشهيرة. تستخدم العملة ثلاثة بلوك تشين بدلاً من واحده.

بفضل هذا النهج تزداد فعالية هذه العملة في إنشاء العقود الذكية، مما يقلل العبء الإجمالي على كل سلسلة ويعزز العملة. سعر العملة في الوقت الحالي هو 83 دولار أمريكي.

Ripple (XRP)

Ripple هي عملة رقمية تابعة لشبكة دفع من نظير إلى نظير آخر، تمتاز بكونها سريعة جداً في عملية نقل المدفوعات من شخص إلى أخر في الوقت الفعلي. تطلع الشبكة إلى تحسين الأنظمة المالية التقليدية.

لذا باستخدام شبكة ريبل، يمكن للمستخدمين حول العالم إرسال مدفوعاتهم لأي مكان في العالم عبر هذه الشبكة في الوقت الفعلي وبرسوم ضئيلة. تعتمد العملة على نظام التشفير المشهور بلوك تشين. أما بالنسبة لسعر عملة XRP في الوقت الحالي فهو 0.7623 دولار أمريكي.

الخلاصة:

كانت هذه هي قائمة أفضل 10 عملات رقمية جديدة للاستثمار في عام 2022، قد لا تكون جميع هذه العملات الرقمية جديدة، لكنها تقدم إمكانات سعرية استثنائية، لذا وضعناها لكم في هذه القائمة المميزة. 

تأكد عزيز أن سوق العملات الرقمية متقلب بشكل كبير ويتأثر بالكثير من العوامل الاقتصادية والسياسية المختلفة حول العالم، لذا كن حذراً دائماً فلا توجد ضمانات في هذا المجال. كان هذا اجتهاد شخصي مبني على قراءة العديد من المراجع والمقالات الأجنبية المختلفة. نراكم في قائمة جديدة ومفيدة قريباً جداً.