ما لا تعرفه عن شركة أمازون “amazon”

  • 5 سنوات منذ أن تم تعديل المقال

خفايا شركة  أمازون “amazon” العملاقة

الكثير من قد سمعا عن الشركة العملاقة أمازون amazon. والتي تعد أكبر سوق الكترونية تحوي العديد من المنتجات المختلفة والتي حتى لا يمكنك ايجاده في السوق المحلية والعالمية. ان شركة أمازون “amazon” هي عباره عن شركة متعددة الجنسيات ويقع مقرها الأساسي في مدينة سياتل بولاية واشنطن الامريكية.

فالمؤسس لشركة أمازون amazon ورئيسها التنفيذي في نفس الوقت هو الملياردير جيف بيزوس ” Jeff Bezos”. ويعد ” Jeff Bezos” صاحب أكبر ثروة في عصرنا الحالي. والذي بنا ثروته من خلال شركته “amazon” التي تقوم على ممارسة الأنشطة التجاري الإلكترونية والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي. حيث تعد الأكبر في العالم في مجالها على مستوى الإيرادات والقيمة السوقية.
وفي موضوعنا لهذا اليوم سنوضح لكم بعض النقاط التي قد لا تعرفونها من قبل عن شركة أمازون amazon العملاقة.

أولا: بدا الشركة با اسم اخر:

 

لقد بدأت الشركة ميسرتها باسم مختلف تمام عن الاسم الذي اشتهرت بها اليوم. حيث ان رجل الأعمال الشهير جيف بيزوس ” Jeff Bezos” قد اسماها في أول الأمر با سم يحوي بعض الغموض. حيث أطلق عليها اسم ” Cadabra” وقد كان الكثير يخطا في لفضها حيث انها تشبه كثيرا الكلمة الإنجليزية ” Cadaver” من حيث النطق.

وقد كان الفضل لمحامي السيد جيف بيزوس ” Jeff Bezos” الفضل في تغير اسم الشركة. حيث انه قد اقنعه بتغير الاسم بسبب الغموض والالتباس الذي يحتويه. وقد سميت الشركة بعدها نسبة إلى نهر الأمازون الوقع في امريكا الجنوبية. وذلك لان الشركة حينها كانت تنوي بيع مجموعة واسعة وعريضة من الكتب والتي شبهها العاملون بالشركة بنهر الامازون.

وقد كان هنالك العديد من الأسماء الأخرى في قائمة الأسماء المرجح تسمية الشركة بها ولكن الشركة اشتهرت بأمازون”amazon”. ووحد من هذه الأسماء التي في القائمة والتي كان من المرجح ان يكون اسم للشركة هو “Relentless” والذي لاتزال الشركة تستعمله في أحد نطاقتها.

ثانيا: بيع الكتب وعلاقتها بالشركة:

لقد بدات شركة أمازون اعمالها التجارية ببيع الكتب. حيث كانت عباره عن متجر لبيع الكتب يديره رجل الأعمال جيف بيزوس ” Jeff Bezos” من مراب منزله. ومن ثما تطور ونجح نجاحا كبير في ذألك المجال. ليتوسع فيما بعد ويصبح أكبر متجر الكتروني في العالم. فبالجد والاجتهاد وعدم ومقاومة الظروف التي حولنا وعدم التخلي عن احلامنا يمكننا صنع المعجزات.

ثالث: عدم دفع الضرائب لمدة عامين:

 

نسمع عن الكثير من الأشخاص الذين كانوا يملكون ثروه ولاكن بسبب تهربهم من دفع الضرائب انهارت ثروتها بسبب القوانين الفدرالية. فكيف نجت هذه الشركة من الضرائب الفدرالية لمدة عامين. ففي العام 2017 و2018 تضاعفت أرباح هذه الشركة بشكل كبير. ولكن هذه الشركة كانت محظوظة جدا إذا انها حصلت على تخفيضات ضريبيه هائلة لمدة عامين.

وهذا الشياء قانوني في الولاية المتحدة الامريكية. حيث ان الحكومة تقوم بعمل بعض التخفيضات الضريبية والخصومات. وذألك لتساعد الشركات على النمو وتنهض باقتصادها.

ولم تكن هذه أول العروض التي حصلت عليها هذه الشركة. فقد حصلت على خصومات واعفاءات ضريبية تقدر با أكثر من 600 مليون دولار أمريكي من ذوا العام 2005 وحتى عام 2014. وذلك لتشجيع الشركة على التوسع حيث قامت الشركة خلال تلك الفترة ببناء مستودعاتها في بعض الوليات الأمريكية. كما حصلت الشركة على اعفاء ضريبي يقدر با أكثر من 147 مليون دولار لبناء مركز بيانتها.

رابعا: 7.3 مليار دولار من الحوسبة السحابية فقط:

استطاعت شركة أمازون amazon  تحقيق أرباح لم تتوقعها من خلال خدمة الحوسبة الإلكترونية التي تقدمها. فقد بلغة اربحها لخدمة “AWS”أو”amazon aws” بأكثر من 7.3مليار دولار من ايردات العام الماضي وهي خدمة سحابية توفر حلول متكاملة لاستضافة الشركات مقدمة من أمازون.
وتعد أرباح الشركة للعام الماضي أكبر بأكثير من العام الذي سبقه 2017 والتي بلغة فيه الأرباح من الخدمة السحابية با4.3 مليار دولار. وهذا يدل على ان الشركة قد نجحت في تقديم هذه الخدمة. وان اعدد المشتركين بها بازدياد.وتقدم هذه الخدمة “amazon aws” للشركات الناشئة حيث تقوم الشركات الناشئة بالحصول على ما يناسب احتياجها من AWS وتعمل على زيدتها بنمو احتياج الشركة.

خامسا: عدم بيع الحيوانات الاليفة مع توفير بيئة صديقة لها:

رغم من ان شركة أمازون لا تعمل في مجال بيع الحيوانات الحية ومع ذألك فأن مقر الشركة يوفر بيئة صديقة للحيوانات الاليفة. فموظفي هذه الشركة من محبي الحيوانات الاليفة حيث انه يمكنهم اصطحاب حيواناتهم الاليفة للعمل. فلا تستغرب من وجود الحيوانات الاليفة قرب مكتب الموظفين في أمازون. كما انه يوجد أكثر من 6000 كلب يعملون في حرم شركة أمازون amazon.

شاهد المزيد:

إضافة عجيبة تحول أي موقع إلى الوضع الليلي Dark Mode لحماية عينيك

طريقة استخراج النص من الصورة بدون برامج

اهم اختصارات الكيبورد

 وفي الأخير أتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم  ولا تنسون مشاركته مع أصدقائكم بالضغط على زر المشاركة أسفل أو التعلق وطرح آرائكم لنا.