أفضل 10 مواقع حل مسائل الرياضيات

  • أسبوع واحد منذ أن تم تعديل المقال

هل تبحث عن موقع حل مسائل الرياضيات؟ أنت في المقال السليم، لأننا سنتعرف على قائمة أفضل 10 مواقع حل مسائل الرياضيات.

حل المسائل الرياضية

تعد مادة الرياضيات واحد من أكثر المواد العلمية تعقيداً لدى العديد من الطلاب في جميع المراحل التعليمية، حيث تزداد صعوبة هذه المادة الدراسية مع كل مرحلة تعليمية جديدة يخوضها الطالب من الابتدائية حتى الجامعة. 

في الجامعة تصبح الأمور أكثر تعقيداً، حيث يلجئ الطلاب للبحث عن الحلول الصحيحة للمسائل الرياضية التي يقوموا بحلها، وعمل بعض الأبحاث العلمية لكي يتحققوا من أن حل هذه المسائل صحيح 100%. هنا يأتي دور هذه المواقع التعليمية، مواقع حل مسائل الرياضيات، والتي تساعد الطلاب في التحقق من حل مسائلهم الرياضية بشكل صحيح.

أقرأ أيضاً: مواقع دورات مجانية بشهادات معتمدة

مواقع حل مسائل الرياضيات

  1. Microsoft Math Solver
  2. Mathway
  3. Cymath
  4. Quick Math
  5. Symbolab
  6. Chegg Math Solver
  7. GeoGebra
  8. WolframAlpha
  9. SnapXam
  10. MathPapa

أقرأ أيضاً: مواقع تصحيح الجمل الإنجليزية

Microsoft Math Solver

Microsoft Math Solver هو أقوى موقع لحل مسائل الرياضيات دون منازع

Microsoft Math Solver هو أقوى موقع لحل مسائل الرياضيات لجميع المراحل دون منازع وبشكل مجاني، حيث تقدم لك مايكروسوفت منصة ممتازة لحل مسائل الرياضيات بشتى أنواعها من الجبر وعلم المثلثات إلى الإحصاء وحساب التفاضل والتكامل وغيرها.

أكثر شيء مميز في هذه المنصة أنها تقدم لك حل تفصيلي ممتاز مع الرسوم البيانية التفاعلية وإمكانية ممارسة بعض المسائل الرياضية المشابهة. بالإضافة إلى عرض بعض مقاطع الفيديو والمقالات التي تشرح المسألة الرياضية التي قمت بإدخالها. كما يوجد تطبيق خاص على الأجهزة المحمولة للايفون والاندرويد.

Mathway

Mathway هو موقع حل مسائل الرياضيات المفضل لدى الكثير

Mathway هو موقع حل مسائل الرياضيات المفضل لدى الكثير من الأشخاص حول العالم، حيث يسمح لك الموقع بحل المسائل الرياضية بشكل تفصيلي دقيق. لكن للحصول على خطوت الحل التفصيلية يجب عليك الاشتراك والدفع للموقع بمبلغ 9.99 دولار للشهر.

الشيء المميز في هذا الموقع هو قدرته قراءة الصور وتحليلها واستخراج المسائل الرياضية دون الحاجة إلى كتابتها على الموقع. بالإضافة إلى إمكاناته على حل مسائل العديد من المواد الدراسية المختلفة مثل المعادلات الكيميائية والفيزيائية المختلفة.

Cymath

Cymath هو أفضل موقع لحل مسائل الرياضيات لجميع المراحل خطوة بخطوة وبشكل واضح، حيث يمكن لهذا المواقع التعامل مع معظم مسائل الرياضيات في الجبر والهندسة والتفاضل والتكامل وغيرها بشكل ممتاز ودقيق إلى حداً ما.

يمتلك الموقع واجهة مستخدم نظيفة جداً وسهلة الاستخدام، كما يعد موقع مجاني بالكامل مع إمكانية استخدامه على الهواتف الذكية من خلال تطبيقات للايفون والاندرويد. في حال كنت تريد تعلم المزيد فالموقع يمتلك قسم خاص لممارسة حل مسائل الرياضيات.

Quick Math

Quick Math هو واحد من أفضل مواقع حل مسائل الرياضيات بشكل تفصيلي

Quick Math هو واحد من أفضل مواقع حل مسائل الرياضيات بشكل تفصيلي بسيط، حيث بمقدورك كتابة المعادلة وطلب حلها دون الحاجة لتسجيل عبر الموقع. الرائع أن الموقع مجاني بالكامل ويمتلك واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام.

يمتلك الموقع قدرات واسعة في حل معظم المسائل والمعادلات الرياضية من المصفوفات إلى الجبر والهندسة بسرعة فائقة. كما يمكنك عرض طريقة الحل وبعض الأمثلة التوضيحية وغيرها من الأمور المساعدة. يوفر الموقع على شكل تطبيق للهواتف الذكية لكلا النظامين.

Symbolab

Symbolab هو أشهر موقع لحل مسائل الرياضيات

Symbolab هو أشهر موقع لحل مسائل الرياضيات، حيث يأتي الموقع بواجهة مستخدم رائعة جداً تدعم العديد من اللغات بما في ذلك اللغة العربية. بالإضافة إلى قدراته العالية في حال مسائل الجبر وعلم المثلثات والتفاضل والتكامل وغيرها من علوم الرياضيات.

الموقع يمتلك الكثير من الأدوات الممتازة والمجانية، بالإضافة إلى ممارسة حل مسائل الرياضيات عبر المنصة بشكل سلس جداً والحصول على أمثلة توضيحية لنفس المسألة. توجد نسخة خاصة للهواتف الذكية متوفرة لكلى النظامين.

Chegg Math Solver

Chegg Math Solver هو موقع رائع لحل مسائل الرياضيات بشكل تفصيلي

Chegg Math Solver هو موقع رائع لحل مسائل الرياضيات بشكل تفصيلي دقيق لجميع المسائل الرياضية من علم المثلثات إلى المصفوفات والجبر وغيره. فقط قم بإدخال المعادلة أو المسألة الرياضية ليتم حلها خطوة بخطوة.

ستحتاج للتسجيل عبر الموقع لتتمكن من الوصول إلى الحل، كما أن الموقع يسمح لك بحل 3 مسائل رياضية كل يوم فقط. للاشتراك في الموقع يجب عليك دفع 9.95 دولار شهرياً. موقع ممتاز يمكن تجربة الخطة المجانية فيه.

GeoGebra

GeoGebra هو موقع مجاني ذات شهرة واسعة جداً في حل المسائل الرياضية

GeoGebra هو موقع مجاني ذات شهرة واسعة جداً في حل المسائل الرياضية، بقدم لك واجهة مستخدم نظيفة وبسيطة خالية من الإعلانات حيث يختص الموقع بالهندسة التفاعلية والجبر والإحصاء وتطبيقات التفاضل والتكامل.

أقوى ما في الموقع هو إمكانية على عرض خطوات الحل بشكل تفصيلي دقيق، ليتمكن الطالب من فهم عملية حل المسألة. بالإضافة إلى أن الموقع يمتلك العديد من الأدوات القوية. الموقع ممتاز يمكن الاعتماد عليه بشكل كبير لفهم المسائل الرياضية.

WolframAlpha

WolframAlpha هو واحد من أفضل مواقع حل مسائل الرياضيات بالاعتماد على الذكاء الصناعي

WolframAlpha هو واحد من أفضل مواقع حل مسائل الرياضيات بالاعتماد على الذكاء الصناعي في تحليل وحل المسائل الرياضية المعقدة للجبر والمصفوفات والتفاضل والتكامل وغيرها بسرعة كبيرة. 

لست بحاجة للتسجيل عبر الموقع، فقط قم بكتابة المعادلة والنقر على زر الحل لتظهر لك تفاصيل حل المسألة الرياضية خطوة بخطوة مع توضيح بعض المصطلحات في المعادلة الرياضية. يوجد عدد كبير جداً من الحاسبات في الموقع للعديد من المجالات التعليمية المختلفة يمكن استخدامها بشكل مجاني.

SnapXam

SnapXam هو موقع حل المسائل الرياضية المميز

SnapXam هو موقع حل المسائل الرياضية المميز والذي يقدم لم مميزات لا يمكن أن تجدها في موقع آخر، حيث يمكنك حل مسائل جميع المسائل الرياضية عبر الموقع دون مشاكل وبشكل مجاني بالكامل.

لكن المميز أنه بمقدورك التقاط صورة للمسألة الرياضية من كتابك ورفعها للموقع ليتم التعرف عليها وحلها بسرعة. بالإضافة إلى أن الموقع يقوم بعرض حل المسائل الرياضية بشكل تفصيلي خطوة بخطوة، مع عرض بعض مقاطع الفيديو التي تشرح نفس نوع المسألة.

MathPapa

MathPapa هو موقع حل مسائل الرياضيات البسيط والسريع

MathPapa هو موقع حل مسائل الرياضيات البسيط والسريع والذي يعمل على حل مسائل الجبر بطريقة تفصيلية خطوة بخطوة. بواجهة مستخدم بسيطة ونظيفة وقليلة الإعلانات يمكنك الاستفادة من الموقع بشكل كبير جداً.

بالإضافة إلى ذلك، فالموقع يقدم لك مجموعة من الخيارات الإضافية مثل إمكانية تحميل نسخة الجوال، والتي تأتي على شكل تطبيق مجاني متوفر لكل النظامين أيفون وأندرويد.

الأسئلة الشائعة:

هل يوجد موقع حل مسائل الرياضيات يقدم خطوات للحل؟

نعم، بعض المواقع تساعدك في الحصول على الخطوات الكاملة لطريقة حل مسائل الرياضيات بشكل مفصل ودقيق كما هو الحال مع موقع GeoGebra.


هل يوجد موقع حل مسائل الرياضيات عن طريق الصور؟

نعم، توفر لك بعض المواقع خدمة رفع الصور للموقع واستخراج مسائل الرياضيات منها وتقديم الحل بشكل فوري. من ضمن المواقع التي تقدم هذه الخدمة هو موقع Mathway.


هل يمكنني الوصول إلى موقع حل مسائل الرياضيات عبر الجوال؟

بكل تأكيد، معظم المواقع الآن تدعم إمكانية الوصول واستخدام موقع حل مسائل الرياضات من جوالك ودون أي مشاكل تذكر.


هل يوجد موقع حل مسائل الرياضيات يدعم اللغة العربية؟

نعم، يوجد موقع واحد فقط يدعم اللغة العربية بشكل جيد، ويمكنك الاعتماد عليه في حل مسائل الرياضيات دائماً، وهذا الموقع هو Symbolab.


هل يمكن لموقع حل مسائل الرياضيات الإجابة على أسئلة الإحصاء والاحتمالات؟

نعم، العديد من المواقع في هذه القائمة قادرة على حل العديد من مسائل الرياضيات المختلفة بما في ذلك مسائل الإحصاء والاحتمالات.

أقرأ أيضاً: مواقع تعليم الهكر الأخلاقي للمبتدئين

الخلاصة:

قد تكون هذه المواقع ذات فائدة عظيمة للكثير من الطلاب، وذلك ليتحققوا من أن مسائلهم الرياضية صحيحة. لكن البعض قد يستخدم هذه المواقع للغش، لذا أنا وفرق عمل الموقع نخلوا مسؤوليتنا من استخدام هذه المواقع في الغش أو استخدامها غير صحيحة. كانت هذه هي قائمة أفضل 10 مواقع حل مسائل الرياضيات. أتمنى أن تنال اعجابكم ورضاكم، نراكم في قائمة مواقع جديدة وقيمة قريباً جداً.