3 تطبيقات تعتمد على الذكاء الاصطناعي ستذهل لوجودها
اندرويد

3 تطبيقات تعتمد على الذكاء الاصطناعي ستذهل لوجودها

الذكاء الاصطناعي “artificial intelligence” أصبح واقعا يشاركنا حياتنا اليومية ويعمل على تسهيل الكثير من المهام التي نقوم بها. حيث أن معظم مجالات حياتنا اليومية مثل الصحة والترفيه وغيرها مربوطة به وتعتمد عليه.

ومع تطور هذا المجال قام العديد من مصممي التطبيقات ببناء برمجياتهم على الذكاء الاصطناعي”a ai”. فهنالك الكثير من التطبيقات التي تستخدم هذه التقنية ظهرت مؤخرا وانتشرت في متاجر التطبيقات مثل متجر جوجل بلاي وايتونز.

وسنذكر اليوم 3 من هذه التطبيقات التي بنيت على أساس الذكاء الاصطناعي”a ai”. والتي يمكنننا استخدامها في حياتنا اليومية:

التطبيق الأول: تطبيق Replika

تطبيقات الذكاء الاصطناعي
يعد تطبيق Replika واحد من التطبيقات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي للقيام بعمله. حيث ان هذا التطبيق عبارة عن روبوت دردشة تفاعلي يمكنك التحدث معه متى ما شئت وحينما تريد التحدث ولكن لا تجد من تتحدث اليه.

فمع هذا التطبيق يمكنك التحدث بكل أريحية و البوح بأسرارك والترويح عن نفسك وكأنك تتحدث مع شخص حقيقي ودون الحاجة للقلق من تتسرب تلك الأسرار إلى أي شخص فهو ليس كالبشر. ف هذا الروبوت يعد الأمثل للتحدث عن مشاكلك والترويح عن نفسك بل سوف يقوم باقتراح الحلول عليك. كما انك تستطيع التحدث معه في أي وقت تريده.

يمكنك تحميل هذا التطبيق مجانا من متاجر التطبيقات لاجهزة الاندرويد والايفون عبر المتاجر المخصصة لنظام جوالك سوى متجر جوجل بلاي أو ايتونز.

التطبيق الثاني: تطبيق Otter Voice Notes

تطبيقات الذكاء الاصطناعي
يعتمد تطبيق Otter Voice Note على الذكاء الاصطناعي للقيام بعمله على أكمل وجه. فهو عبارة عن تطبيق لتسجيل وتدوين الملاحظات ولكن عن طريق الصوت. فهو يقوم بتحويل الصوت إلى نصوص.

كما يمكنك مع هذا التطبيق تسجيل المحادثات الصوتية أو حتى المحاضرات وتحويلها إلى نصوص دون الحاجة للكتابة. فهذا التطبيق مهم لطلبة الجامعات ورجال الأعمال والصحفيين وغيرهم. فهو يقو بتوفير الوقت والجهد وتسهيل أعمالهم. حيث يتيح لهم التركيز على كلام المتحدث وعدم شغل أنفسهم بكتابة الملاحظة.

وتوجد العديد من الميزات الأخرى لهذا التطبيق. مثل التسجيل الصوتي تنظيم الملفات بشكل الذي تريده ادراج الصور في الملاحظات بكل سهوله. كما يمكنك من البحث في ملفاتك واستخرج الملف الذي تريده بأكثر من صيغه.

فمع كل هذه الميزات يعد تطبيق Otter Voice Note واحد من التطبيقات المجانية. والتي يمكن تحميل من أحد متاجر التطبيقات مثل google play أو ايتونز.

التطبيق الثالث: تطبيق Gladiabots

تطبيق Gladiabots هو التطبيق الأمثل لتعلم برمجة الذكاء الاصطناعي وبطريقة ممتعة. فهذا التطبيق عبارة عن لعبة استراتيجية تتصارع فيها الروبوتات مع بعضها البعض. والمميز في هذه اللعبة انك لا تقوم بتوجيه الأوامر المباشرة عن طريق ضغط بعض الأزرار بل تقوم بعمل برمجة بسيطة لتوجيه هذه الروبوتات للقيام بما تريده.

فمع هذا التطبيق أنت تأخذ دورة تدريبية مجانية في مجال البرمجة. فهذا التطبيق يقوم بتعليمك طريقة البرمجة بكل سهولة ويوفر لك العديد من المخططات التي يمكنك استخدامها للقيام بأول عملية برمجة بالذكاء الاصطناعي.

هذا التطبيق مجاني لمستخدمي أجهزة الأندرويد حيث يمكنهم تحميله من متجر جوجل بلاي. ولكنه غير متاح لمستخدمي هواتف الايفون أو الايباد فهو غير متوفر على متجر itunes.

وفي الاخير اتمنى ان يكون الموضوع قد نال اعجابكم. ولا تنسو مشاركته مع اصدقائكم ان كان قد اعجبكم وشكرا ^_^

 

شارك المنشور مع أصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.