كيف تعرف ان جهزك مصاب بالفيروسات
شروحات

طريقة كشف الفيروسات virus detector

طريقة كشف الفيروسات virus detector

سنتكلم اليوم عن افضل طريقة كشف الفيروسات virus detector  المتواجدة على جهاز الكمبيوتر والتي من خلالها تستطيع التاكد من وجودها والاسراع من التخلص منها.


تتواجد الفيروسات الكمبيوتر والبرمجيات الضارة في كل مكان على الإنترنت فهي تقوم بمهاجمة الحواسيب وتقوم بتغيير الخصائص المختلفة لملفات الحاسوب مما يتسبب في عطل ما في الجهاز. فالكثير منا يلجأ إلى استخدام مكافحات الفيروسات للوقاية منها ولكن بعض من هذه الفيروسات لا يتعرف عليها المكافح نظرا للكمية الهائلة من الفيروسات التي تنتج يوميا وعدم تحديث المكافح. إذا كيف نعرف ان الجهاز مصاب بإحدى هذه الفيروسات.



توجد العديد من المؤشرات التي تبين ان حاسوبك مصاب بالفيروسات. ومن هذه العلامات هي أن الحاسوب يصبح بطيئ جدا وبشكل غير متوقع. وكذلك قد تلاحظ بأن الجهاز لا يستجيب للأوامر التي توجهه لفعلها كافتح البرامج وتحريك الماوس وغيرها من الأوامر الروتينية التي تستعملها يوميا. وفي بعض الأحيان قد يتجمد النظام كليا أو قد يتعطل من دون أي سبب يذكر فهذه أيضا أحد العلامات التي توحي بإصابة حاسوبك بالفيروسات.

وأيضا قد يعمل الفيروس على إيقاف برامج الحماية وكذلك الجدران النارية التي تقوم بحماية جهازك من الاختراق. وتقوم بعض الفيروسات ب تشفير بعض الملفات وفي بعض الأحيان لا تمكنك من الولوج إلى أي من محركات الأقراص. كما تعمل الفيروسات على اظهار النوافذ المنبثقة التي لا تستطيع يقفها وقد تحتوي على بعض الإعلانات بشكل عشوائي ومتكرر. وغيرها الكثير من العلامات مثل عدم القدرة على تثبيت مكافحات الفيروسات، اختفاء ايقونات البرامج من سطح المكتب أو من الملفات أو المجلدات.

طريقة كشف الفيروسات virus detector

اولا: من قائمة ابدأ نختار run ومن ثم أكتب command

طريقة كشف الفيروسات virus detector

ثانيا: تظهر لنا نافذة موجه الأوامر ثم نقوم بكتابة الأمر ..cd ونكرر العملية مرة أخرى ثم اكتب cd windows 



ثالثا: الآن نقوم بكتابة الأمر “cd system32” ومن ثما الأمر “setup”

طريقة كشف الفيروسات virus detector

إذا ظهرت رسالة” يرجى الانتقال إلى لوحة التحكم لتثبيت المكونات ونظم التكوين” فان حاسوبك خالي من الفيروسات أما إذا لم تظهر لك الرسالة فاعلم أن جهازك مصاب بإحدى الفيروسات أو البرمجيات الضارة ويجب عليك التخلص منه.

شارك المنشور مع أصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.